اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

9 نصائح لرحلة سياحيّة آمنة

تمتّعي برحلة آمنة من خلال هذه النّصائح التي يُقدّمها لك موقع "سيدتي نت":
1-افصلي بين مصادر المال المختلفة
نحن نتكلّم عن الأموال النقديّة وبطاقات الاعتماد. لا ننصحكِ بحملها معكِ طوال الوقت، بل الفصل بينها. على سبيل المثال، أبقي بطاقة أو قسماً من المال في الخزنة في غرفة الفندق.
2-لا تضعي محفظتكِ في الجيب الخلفيّ من سروالك
لتجنّب التعرّض للسّرقة، احتفظي بالمحفظة في جيبكِ الأماميّ، خاصّةٍ إن كان الجيب مزوّداً بأزرار. بالإضافة إلى ذلك، ثمّة العديد من الأحزمة الجديدة لتخزين المال، ويُمكن وضعها داخل القميص أو لفّها حول الخصر... إلى آخر الخيارات.
3-صوّري كلّ الوثائق المهمّة
صوّري كلّ وثائق السّفر المهمّة، وأرسليها لنفسكِ عبر البريد الإلكترونيّ للاحتفاظ بها في حال أضعتِ الأصليّة.
4-لا تثقي بالغرباء
نعلم أنّه من الصّعب اتّباع هذه النصيحة، خاصّةٍ إن كنتِ ترغبين في التقرّب من أهل البلد، ولكن كوني حذرة. يمكنكِ المحافظة على سلامتكِ عبر تفقّد المواقع الإلكترونيّة التي تنشر طرق الاحتيال التي تعرّض إليها السيّاح في بلدانِ معيّنة.
5-اسعي للحصول على تأمين للسفر
يُغطّي هذا التأمين التكاليف الصحيّة التي قد تحتاجين إليها خلال السّفر. إن كنتِ تسافرين إلى بلدٍ حيث تُعتبر الطبابة باهظة الثمن، فإنّ المفيد التخطيط لأيّ إصاباتٍ قد تتعرّضين لها.
6-تلقّي اللقاحات
زوري الطبيب قبل المغادرة للحصول على اللقاحات الضروريّة.
7-تجنّبي عرض مقتنياتكِ الثمينة
ليس من الضروريّ ارتداء المجوهرات الباهظة أو حتّى وضع الكاميرا التي يصل سعرها إلى ألفي دولار أمام أعين الجميع، خاصّةٍ إن كنتِ تُسافرين إلى وجهة سياحيّة شعبيّة أو إلى مجتمعٍ فقيرٍ، فإنّ ذلك يجعلكِ هدفاً سهلاً للّصوص.
8-الأفضل تجريب بعض الأمور للمرّة الأولى في وطنكِ
لو شعرتِ في لحظة ما أنّ ركوب درّاجة ناريّة في بلدٍ غريبٍ قد يُشكّل تجربة لن تُنسى، فنحن ننصحكِ بتجنّب التجربة. وعلى سبيل المثال، يلقى 38 شخصاً يوميّاً حتفهم في تايلاندا، جرّاء ركوب درّاجات ناريّة.
9-تحقٌّقي من شهادة المدرّبين
إن كنت ترغبين في الالتحاق بحصّة غطس ـ على سبيل المثال ـ أو أيّ رياضة خطرة أخرى، فتحقّقي من أنّ شهادة المدرّب حقيقيّة وشرعيّة.