إيقاف الجزء الثاني من "أرض العثمانيين" وبطله حزين

10 صور

يبدو أنّ الضجة السياسية الكبيرة التي أثيرت ضد المسلسل التاريخي "حريم السلطان" أو كما يسمى في تركيا "القرن العظيم"، انعكست الأمور سلباً على مسلسل تاريخي أخر أقل نجاحاُ هو "أرض العثمانيين"، الذي مر جزأه الأول بسلام.

فقد اقدم عدد من نجومه على الإنسحاب من جزئه الثاني، للإهتمام بأعمالهم الأخرى، ما جعل جهة إنتاجه تتعاقد مع الممثل والمخرج الشهير أوزجان دينيز، للقيام ببطولة جزئه الثاني، الذي لم يتم تصوير سوى بضعة حلقات منه حتى فوجىء فريق عمله بأن قناة "trt1" التركية التي تبثه على شاشتها قررت إيقاف عرضه فوراً بعد حلقته الثامنة ،رغما إنه كان مقرراً سابقاً أن ينتج لهذا الجزء "50" حلقة كاملة.

ونفت القناة للصحافة بأن يكون رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان وراء قرارها ، مؤكدة بأنّ القرار يعود إلى ضعف الميزانية المخصصة له، وتدني نسبة مشاهدته حيث تسرب أن جزأه الأول حقق نسبة مشاهدة أعلى من الثاني.

وربما يكون السبب اعتياد الجمهور على أبطاله الرئيسيين، وبالتالي إنسحاب بعضهم منه لم يكن في صالحه، ما قد يدفع بعض شركات الإنتاج مستقبلاً إلى الإصرار على توقيع نجوم مسلسلات الأجزاء على عقد يجبرهم على الإستمرار فيه، حتى إشعار آخر تقرره نسبة المشاهدة والجهة الإنتاجية.

وقد عبر بطل جزئه الثاني أوزجان دينيز عن استيائه الشديد من قرار إيقافه عبر تغريدات خاصة كتبها على حسابه الخاص في موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" ووجهها لرئيس الوزراء رجب طيب أردوغان قائلاً له فيها: لقد تحدثت عن إنهاء عرض مسلسل "أرض العثمانيين" مع إنه يستحق الإستمرار في العرض، وقد بدأ ينجح جماهيرياً أكثر من موسمه الأول الذي كان كئيباً، ولم يأخذ هذا الجزء حقه من جمهوره المتابع له. أنا حزين لتوقفه لكني كنت سعيداً جداً بالعمل مع طاقمه، وكل العاملين فيه يستحقون الشكر والثناء".