أفلام مميزة للأطفال بمناسبة رأس السنة 2024

صورة عائلة تتابع فيلماً
أفلام مميزة للأطفال بمناسبة رأس السنة 2024
صورة فيلم الأسد الملك
فيلم الأسد الملك 
صورة فيلم ذا جونيز
فيلم ذا جونيز
فيلم إي تي وإليوت
فيلم إي.تي وإليوت خارج الأرض
صورة فيلم عصر الجليد
فيلم عصر الجليد
صورة عائلة تتابع فيلماً
صورة فيلم الأسد الملك
صورة فيلم ذا جونيز
فيلم إي تي وإليوت
صورة فيلم عصر الجليد
5 صور

في حفل رأس السنة الجديدة 2024 وككل عام، لا بد من إشراك الأطفال في هذا الاحتفال، فالقليل من السهر لن يضرهم، في يوم تعقبه إجازة، يمكنهم أن يأخذوا منها ما ينقصهم في ساعات اليوم، وإذا كانوا من هواة الأفلام، يمكنك مشاركتهم بمشاهدة فيلم مميز، في الساعة الخامسة قبل بدء الحفل بساعات، أو دعيهم ينشغلون بالفيلم، أثناء قدوم الضيوف، وربما يتشاركونه مع الأطفال من عائلاتهم، في كل الأحوال، نساعدك في اختيار الأفلام المناسبة، والتي يعشقهاأطفالك، حيث لا يزال هناك الكثير منها، رغم أنها تنتمي لسنوات سابقة، لكنها مازالت تتصدر شباك التذاكر في دور السينما حول العالم، يمكنك استعارة الفيلم المطلوب من مكتبة الحي، أو البحث عنه في القنوات التي توفر باقة كبيرة من الأفلام المتنوعة.

1 - فيلم الأسد الملك

فيلم الأسد الملك


بمساعدة الآباء، يجب تعريض الأطفال للمتعة الدائمة عبر الرسوم المتحركة الكلاسيكية، التي تعود إلى سنوات عصر النهضة في ديزني. حيث يمكن عرض فيلم الأسد الملك، الذي يدعى سيمبا وهو الوريث الشاب لمملكة برايد لاندز، أي حتى يقوم عمه الشرير سكار بانقلاب عنيف ضد أخيه الذي يغتصب السلطة. فهل سيكتسب سيمبا الشجاعة لمواجهة خصمه وأخذ مكانه الصحيح على العرش؟

2 - فيلم هاري بوتر وحجر الساحر

فيلم هاري بوتر وحجر الساحر


رغم مرور سنوات على صدور سلسلة أفلام هاري بوتر، لكنها مازالت تتصدر عشق الأجيال من الأطفال للمتابعة، فلا بأس أن تبدأوا أمسية من السحر والشعوذة مع القصة الافتتاحية لسلسلة هاري بوتر المحبوبة. وفي هذا الفيلم يبحث صبي صغير عن هويته الحقيقية وقواه السحرية، وسرعان ما يجد نفسه في طريقه إلى هوجورتس، وهي مدرسة داخلية للسحرة، وهناك تنتظر المغامرة ساحرنا الجديد الناشئ، حيث تنقلب حياته رأساً على عقب، في مغامرات تشويقية تجذب الأطفال.

3 - إي.تي وإليوت خارج الأرض

فيلم إي.تي وإليوت خارج الأرض


إنها قصة بسيطة حقاً، يلتقي فيها الصبي بكائن فضائي. حيث يصبحان من أفضل الأصدقاء. إلى أن يحين وقت الوداع عندما يضطر الكائن الفضائي للعودة إلى الفضاء الخارجي والذي يعتبره منزله الحقيقي، ما يتسبب في بكاء المتابعين الصغار في كل مكان بسبب مشاهد الوداع المؤثرة، حيث يضفي الصبي على هذا الفيلم العائلي إحساساً طفولياً بالرهبة. ولحظات سينمائية أكثر سحراً من الثمانينيات من فيلم E.T. وإليوت الذي يقود مركبته موغلاً عبر القمر.

4 - فيلم حرب النجوم

فيلم حرب النجوم


ما زال فيلم حرب النجوم للأطفال، يتصدر شباك التذاكر حول العالم، وهو الأكثر مشاهدة عبر القنوات الفضائية، ومنذ اللقطة الافتتاحية، يبدو أن النجم المدمر العظيم ينطلق إلى ما لا نهاية عبر الشاشة، في مشهد مهيب يبهر الأطفال كما لو أنهم أمام شعاع مثير، يضم الفيلم مجموعة من الأبطال الخالدين، والأشرار المخيفين، والآليون الرائعون يشاركون الشاشة لمدة ساعتين من السحر بأسلوب يبقي الصغار مشغولين. وهم يرافقون الأبطال في رحلة إلى مجرة بعيدة جداً.
تعرّفي إلى المزيد: أفلام عائلية مناسبة للأطفال

5 - فيلم القرد الفضولي

فيلم القرد الفضولي


في هذا الفيلم يلعب دور الرجل ذي القبعة الصفراء، الممثل ويل فاريل، وهو موظف غريب الأطوار يعمل في أحد المتاحف، ولديه قرد يربيه كحيوان أليف. يتمتع هذا القرد بفضول كبير، وغالباً ما يوقعه بالكثير من المشاكل. يعشق جميع الأطفال قصص القرد الفضولي جورج، وإذا كنت تبحثين عن أفلام للأطفال مسلية ومضحكة لقضاء أجمل الأوقات العائلية فهذا الفيلم خيارك المثالي، والذي سيحبه صغارك بسبب تصرفات جورج الطفولية التي تشبه تصرفاتهم، كما أن الفيلم مناسب للصغار، والكبار. و مضحك، ولا يحتوي على مشاهد أو عبارات خاصة للكبار، كما في باقي أفلام الأطفال..

6 - فيلم غائم مع احتمال زخات من كرات اللحم

فيلم غائم مع احتمال زخات من كرات اللحم


في هذا الفيلم يقوم العالم غريب الأطوار فلينت لوكوود باختراع جهاز يحول الماء إلى طعام، ويحل بذلك مشاكله ومشاكل بلدته الصغيرة. ولكن سرعان ما يتمرد هذا الجهاز ويبدأ بإمطار سندويتشات البيرغر. فهل يستطيع فلينت إنقاذ الموقف؟ فيلم الأطفال هذا مبني على قصة أطفال أمريكية مشهورة. وهو فيلم مناسب للأطفال مضحك وممتع، يعشقه حتى الأطفال الذين لم يتجاوزوا العامين.

7 - فيلم كونغ فو باندا

فيلم كونغ فو باندا


تابعوا معنا الجزء الثالث عندما يتحول بطل الفنون القتالية بو من طالب لمعلم، وكيف يجتمع شمله مع والده الذي فقده منذ فترة طويلة. ولكن يعكر الشرير كاي صفو جمع الشمل الجميل هذا، في سعيه للسيطرة على العالم فقط الفاندا بو باستطاعته إيقاف كاي، بمساعدة متدربيه الجدد في فن الكونغ فو. إذا كنت تبحثين عن فيلم أطفال أكشن، فهذه السلسلة لها تأثير إيجابي كبير على أطفالك، وسيعشقون جميعاً الفيلم، حتى لو كان طفلك لم يتجاوز الـ 4 سنوات.

8 - فيلم الطائرات

فيلم الطائرات


تعود ديزني بهذا الفيلم مع قصة دستي كروبهوبر وهي طائرة تحلم بالانضمام لسرب طائرات، لكنها لا تستطيع السعي وراء حلمها بسبب خوفها من المرتفعات. وتأتي فرصة للتنافس في مسابقة عالمية، يتحتم على دستي الحصول على تدريب من الطائرة الحربية سكيبر. فهل ستتمكن دستي من التغلب على مخاوفها؟ هذا فيلم مناسب للأطفال وهو أيضاً من أفضل أفلام الأطفال بحسب رأي الأهل والأطفال أيضاً. لأنه يناسب مختلف الأعمار، وما زال الأطفال يشاهدونه كل يوم على الأقل لمدة سنة كاملة في حياتهم.

9 - فيلم عصر الجليد

فيلم عصر الجليد


في هذا الفيلم يجتمع فريق من الحيوانات يعودون إلى عصور ما قبل التاريخ، ويترأسهم سيدهم الحيوان الكسلان، والماموث مانفريد، الذين يحاولون التأقلم مع عصر الجليد، بينما يحاولون إنقاذ طفل رضيع آدمي، من أنياب النمور المتوحشة. عصر الجليد فيلم للأطفال كلاسيكي يعشقه الجميع. ويعتبره الكثيرون من أفضل الأفلام للأطفال، يتابعونه لمشاهدة الديناصورات فيه.

10 - فيلم ذا جونيز

فيلم ذا جونيز


تدور أحداث الفيلم الكوميدي ذا جونيز في الثمانينيات حول فتيات مراهقات يشرعن في مغامرة لإنقاذ منزلهن من الرهن العقاري. حيث يقنع ميكي، قائد المجموعة، المتحمس للغاية، رفاقه بأن البحث عن كنز ويلي ذي العين الواحدة هو طريقة رائعة للحصول على المال، والتخلص من الرهن العقاري، لكن سعيهم للحصول على الجواهر سيكون محفوفاً خاصة عندما يتم القبض على عائلة فراتيلي الإجرامية. التي تسعى أيضاً وراء الكنز.
ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص.