صورة لطفلين
أسباب خاطئة لإنجاب الأطفال - من pixabay
صورة تعبيرية عن شجار الزوجين
"كنا نظن أن الإنجاب سيساعد زواجنا ويقربنا" - من pixabay
صورة قالب كاتو
"أريد أن يحصل طفلي على الأشياء التي لم أحصل عليها" من pixabay
صورة الجد والحفيد
"آباؤنا يريدون رؤية أحفادهم" - من pixabay
صورة لإثبات الرجولة والأنوثة
"إنها الطريقة الوحيدة لإثبات أنني رجل/امرأة" - من pixabay
صورة عائلة سعيدة
"لا نريد أن نكون مختلفين عن العائلات الأخرى" من pixabay
صورة لطفلين
صورة تعبيرية عن شجار الزوجين
صورة قالب كاتو
صورة الجد والحفيد
صورة لإثبات الرجولة والأنوثة
صورة عائلة سعيدة
6 صور

هل تخططين لإنجاب الأطفال؟ قبل أن تفعلي ذلك، هل فكرت في سبب رغبتك في إنجاب الأطفال؟ إن تربية الأطفال ليست مهمة سهلة، وتتطلب منك الاستعداد الكامل لها. من المهم مناقشة هدفك من إنجاب الأطفال مع زوجك قبل محاولة الحمل. فيما يلي الأسباب الخاطئة التي يعتقد الكثير من النساء أنها وراء رغبتهن لإنجاب الأطفال، كما يتوقعها الخبراء والمتخصصون.

"آباؤنا يريدون رؤية أحفادهم"

"آباؤنا يريدون رؤية أحفادهم" - من pixabay


قد تتعرضين لضغوط من والديك أو والدي زوجك لمنحهم أحفادهم. ومع ذلك، في النهاية أنت من ستكونين أم الطفل وزوجك هو الأب، ولهذا السبب من المهم أن تنجبي أطفالاً عندما تريدينهم أنتِ، وليس عندما يريد والداكِ أو أصهارك ذلك. قد يخبرك بعض الأجداد الراغبين في أن يصبحوا أجداداً أنهم سيعتنون بأطفالك المستقبليين. ومع ذلك، إذا كنتِ ترغبين في تربية أطفال سعداء؛ عليكِ أن تكوني أماً فعالة في القيام بالتربية.

"كنا نظن أن الإنجاب سيساعد زواجنا ويقربنا"

"كنا نظن أن الإنجاب سيساعد زواجنا ويقربنا"- من pixabay


عندما يمر الزوجان بمرحلة صعبة، قد ينصحك الكثير من الناس بإنجاب طفل، بحجة أن الطفل سيساعدكما على نسيان مخاوفك ويعمل كعامل لزيادة ترابطك مع شريك حياتك. في حين أن زيادة الترابط، قد تحدث حتى من دون إنجاب، الذي يمكن أن يؤدي إلى تفاقم وضعك ويجعل الأبوة والأمومة مرهقة، أو أنك قد تشعرين بالوحدة رغم وجود الطفل، لبعد زوجك عنك.
تعرّفي إلى المزيد: هل أنت مستعدة لإنجاب طفل؟

"إنها الطريقة الوحيدة لإثبات أنني رجل/امرأة"

"إنها الطريقة الوحيدة لإثبات أنني رجل/امرأة"- من pixabay


"نظراً لأننا نعيش في مجتمع يكون فيه إنجاب الأطفال أمراً طبيعياً بعد الزواج، إذا كانت أفكارك عكس ذلك، فقد يشاع بين الناس أنك قد لا تكونين قادرة على إنجاب طفل كامرأة، أو قد لا يكون زوجك قادراً على الإنجاب كرجل. الخوف من هذه الشائعات قد يدفع الأزواج إلى إنجاب الأطفال بعد فترة قصيرة من الزواج، بغض النظر عما إذا كانوا يريدون الأطفال حقاً في الوقت الحالي أم لا.

"لا نريد أن نكون مختلفين عن العائلات الأخرى"

"لا نريد أن نكون مختلفين عن العائلات الأخرى" - من pixabay


ينتهي الأمر بالكثير من المتزوجين إلى إنجاب الأطفال بسبب الضغوط المجتمعية. وبعد سنوات قليلة من زواجهما، حيث يظل معظم الأشخاص من حولهما يسألون عن أي طفل في بطن الأم، وبالنسبة للـ"الأخبار السارة"، لا ينبغي أن يكون لديك أطفال لمجرد أن "الجميع لديهم أطفال". من المهم بالنسبة لك أن تكوني جاهزة جسدياً وعقلياً وأخيراً وعاطفياً للأطفال، وهذا ينطبق على كلا الوالدين.

"أريد أن يحصل طفلي على الأشياء التي لم أحصل عليها في حياتي من قبل"

"أريد أن يحصل طفلي على الأشياء التي لم أحصل عليها"- من pixabay


الجميع تقريباً لديهم أحلام لا تتحقق أبداً. ومع ذلك، فإن طفلك المستقبلي ليس وسيلتك لتحقيق أشياء فاتتك في الحياة. سيكون لديه هوية فردية خاصة به، وقد تتوافق أو لا تتوافق أحلامه وأهدافه مع ما تريدين منه تحقيقه في حياته. إذا لم تكوني واضحة بشأن هذا الأمر، فقد يشعر أطفالك بعبء أحلامك المعلقة.
ملاحظة من «سيدتي. نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص.