دونالد ترامب وأولاده الخمسة

 

إنه المليونير الأشقر الجريء والمثير للجدل، والذي تحمل الكثير من ناطحات السحاب العالمية اسمه، يسافر عبر العالم على طائرته «727» مع عائلته، وهي المرة الأولى التي يأخذ بها دونالد ترامب زوجته ميلانيا، وأولاده الخمسة في رحلة جوية إلى شيكاغو للمقابلة التلفزيونية الأولى التي تجمع الأسرة كلها.

 

رب العائلة

أصبح لدونالد عائلة في العام 1977 عندما تزوج من زوجته الأولى، إيفانا، المتزلجة التشيكية الأولمبية السابقة، وأنجبا ثلاثة أطفال هم: دونالد الابن، وإيفانكا وإريك. كان قد مر على زواج دونالد وإيفانا 15 سنة قبل أن ينفصلا في العام 1992، لكنه سرعان ما تزوج ثانية في العام التالي، من مارلا مابلز، ورزق ابنة سمّاها تيفاني، وانفصل عن زوجته الثانية بعد سبع سنوات، وفي العام 2005، تزوج الثري، وللمرة الثالثة من عارضة الأزياء السلفونية ميلانيا ناس، والتي أنجبت له طفله الخامس، بارون.
اليوم، ميلانيا، زوجة دونالد وأولاده، بارون، تيفاني، إيفانكا، إريك ودونـــالـــد الابن، إضافة لدونالد نفسه يجتمعون في برنامج أوبرا. ولم ينس دونالد الابن اصطحاب زوجــتـه فانيســا وأطفالهما، كاي ودونالد الثالث، وعلى الرغم من أن «رب العائلة» قد لا يكون أول ما يتبادر للذهن عند سماع اسم دونالد ترامب، إلا أنه يؤكد قائلاً: «كنت أقول دائماً إني أب عظيم، ولكني كزوج لست كذلك»، وأضاف مازحاً: «لكني أحب عائلتي»، أما حلم دونالد فهو أن تشاركه أسرته نجاحاته، وأن يتابعوا ما أنجزه، ويقول: «عملي جيد وأريد لهم أن يتمتعوا بثروتي وبحياتهم».

 

زواج مختلف

مضى على زواج دونالد وميلانيا 6 سنوات، ويبوح أن هذا الزواج يختلف عن زيجاته السابقة: «أعتقد أن ثمة صداقة قوية تجمعنا إضافة لعلاقة حب راسخة»، يؤكد دونالد. أما ميلانيا فتقول بأن الزواج من دونالد ترامب ليس بالأمر اليسير، حيثُ ستحمل الزوجة اسم العائلة الشهيرة، ولكنها لا تزال نفسها التي كانت قبل زواجها، وتعلق بقولها: «كنت دائما نفسي، وسأبقى نفسي بغض النظر عن اسمي الأخير»، وخلال السنوات الماضية، حرصت ميلانيا على احترام زوجها وتقديره وتقول: «من تريد الزواج من رجل مثل دونالد ينبغي أن تكون ذكية جدا وذات شخصية مستقلة». 
ومع أن الزواج من ميلانيا يعني بناء أسرة جديدة، لكن دونالد يعترف بأن الأمر لم يكن صعباً. وأضاف: «أعتقد أن ميلانيا من جعلت كل شيء يبدو سهلاً؛ لأنها امرأة ذكية جدا، ومتفهمة،  وكانت تعرف ما هي مقدمة عليه قبل أن نتزوج، أعتقد أنها بذلت جهودًا مضاعفة للتقرب من الأولاد، وساعدنا على لحمة العائلة أني لم أكن أتهرب من مسؤولياتي تجاه أبنائي وألقي كل شيء عليها، وكذلك عندما تعرفت عليها كنت أعزب، وقد أحبها أولادي من حينها وبشكل صحيح».

 

هل يعود هامر

 

في أوائل التسعينيات كنت لا تستطيع الذهاب إلى أي مكان دون سماع أغنية «أم سي هامر»، أو رؤية شخص يرتدي مثل سراويله الواسعة الشهيرة، قد تكون الموضة تغيرت، لكن ألبومه «أرجوك هامر لا تؤذه» لا يزال واحدًا من ألبومات الهيب هوب الأكثر مبيعا على الإطلاق، وقد قدرت مجلة فوربس الأميركية صافي ثروة هامر بأكثر من 33 مليون دولار عام 1991، ولكن بعد خمس سنوات فقط، كانت ديونه تصل 13 مليون دولار، وأفلس في العام 1996، إلا أنه اليوم، يقول إن ديونه لم تقتله: «لم أكن أجني المال لأنفقه فقط على ملذاتي، بل وظفت 200 شخص في مؤسستي، ولديّ رواتب وأجور شهرية تبلغ مليون دولار في بعض الأحيان»، ويقول هامر: إنه في موقع جيد الآن، ويسأله الناس أحيانا فيما إذا كان سيرجع لفنه من جديد، فيقول: جوابي الحقيقي هو إذا ما غيرت شيئاً فإن كل شيء في حياتي سيتغير، سأخسر أطفالي وأصدقائي والسلام الذي أعيشه».