أي عطر ستختارين هذا العام؟

5 صور

عندما تتعرّفين على عطر جديد ومميّز، وتعرفين أنّه جديد ويحاكي الموسم، تسارعين إلى شرائه وتغيير عطرك. هذا ما تفعله الأكثريّة من الناس، على الأقلّ مرّة في السنة.
فهناك عطور خاصة بالسهرات الأنيقة، مثل Chanel No5 الأشهر من أن يعرّف ولا تحتاجبن للسؤال عنه أو الإضطرار إلى شمّه قبل شرائه. لهذا، في حال أردت شراء عطر عبر الأنترنت أو عبر أحد الأشخاص، تنصحك "سيدتي" بالتعرّف على النفحات والمركّبات العطريّة الرائجة لموسم 2012 ،حيث أكثر العطور تدخلها الفاكهة الإستوائيّة والأزهار الناعمة والأخشاب الجذّابة. فتعرّفي أكثر:
نفحات فريدة:
الياسمين والبتشول والنفحات الشعبيّة المتعارف عليها، كانت من أكثر العطور رواجاً في العام الماضي. أما العطور الخاصة بعام 2012 فهي بمعظمها مبنيّة على روائح الزنجبيل والأوركيديّه والعنبر الذهبي ونجيل الهند وزهر الليمون والإجاص والفلفل الوردي والبندورة والجلود... وهذه النفحات ذات العبير القويّ، تستعمل في العطور الرجاليّة ، أما تلك الناعمة فتكون أكثر للعطور النسائيّة. وهذه التركيبات مطلوبة فعلاً كون الرجل أو المرأة يبحثان دائماً في عطورهما عن التفرّد والغرابة والأناقة.
ومن الطبيعي أن تستعمل مختلف الماركات العالميّة هذه النفحات في عطورها، فيمكنكما إيجاد النفحات التي ترغبان بها في زجاجة العطر المفضّلة لكما ومن أيّة ماركة.
زهرة الليمون والفلفل:
الفلفل الوردي هو من النفحات الرئيسيّة هذا العام، إذ يتمتع بصفات حارّة ومنعشة في آن، وعندما يخلط مع نفحات أخرى، يعكس جانباً مميّزاً من العبير الفوّاح. وحسب الخبراء يعتبر الفلفل الوردي من المكوّنات التي تعدّل المزاج وتمنح السعادة. وغالباً ما تجدينه في عطور Gucci، Armani ، Roberto، Cavalli...
وهذه النفحات في معظمها تحاكي التركيبات العطريّة الشرقيّة، وهذا ما لاحظناه من خلال العطور ذات الإصدار الجديد مثل Guerlain.
أما زهرة البرتقال، فهي ذات مفعول منعش مميّز وواضح، وتعشق عطره معظم النساء كونه يمنحهنّ نفحةً باردةً ورائحةً منعشةً طوال اليوم.
المشاهير والعطور:
كما لا يمكن إغفال العطور التي يصنعها المشاهير، والتي تكون في الأغلب مبنيّةً على نفحات مفضّلة لديهم، وتكون أحياناً مثيرة للجدل، كالخلطة الكيميائيّة التي أرادتها الليدي غاغا في عطرها والذي من المتوقع إطلاقه هذا الشهر. فهذه العطور إن اعجبتك يمكنك اختيارها ولو أنّ نفحاتها قد تعود للعام الماضي، وإن لم تعجبك فيمكنك الابتعاد عنها وعدّم التقيّد بها.
شاركينا عبر "سيدتي" اي عطر ستختارين هذا العام، ولماذا؟