جمال /عناية بالبشرة

احمي بشرتك وغذّها بالكنوز الطبيعيّة!

يكمن سرّ البشرة الجميلة والشّعر المتألّق في استعمال مستحضرات مستخرجة من النباتات، بلبّها وبذورها وزيوتها الأساسيّة، فابحثي عن هذه الفاكهة والنباتات في مستحضراتك التجميليّة أو جدّديها، واختاريها غنيّة بهذه الكنوز الطبيعيّة.
- زيت اللوز: يُحافظ زيت اللوز على شباب بشرة الوجه والجسم، بفضل غناه بالفيتامين E المضادّ لأكسدة الخلايا، فيما يعمل كلّ من البروتين والسكّر الموجودَين فيه على منع البشرة من الجفاف. أمّا عند دخوله في تركيبة الشّامبو فيعمل على تنعيم الشّعر وتسهيل تسريحه.
- المشمش: يمنع المشمش ظهور التّجاعيد، بفضل تركيبته المغذّية والمرطّبة التي تقوّي البشرة، والتي تناسب الأنواع العادية والجافّة منها.
- الحمضيّات: تعمل الحمضيّات على تقوية البشرة وتفتيح لونها. وتنشّط الزيوت المستخلصة منها دورة البشرة الدمويّة. كما تؤدّي الحمضيّات دوراً مهدّئاً ومطهّراً ومضادّاً للالتهاب والبكتيريا. أمّا عند دخولها في تركيبة الشامبو، فتعمل على تنعيم الشّعر والحفاظ على لمعانه.
- الموز: يُساعد الموز في تجديد خلايا البشرة وتلطيف الشّعر. كما يصلح استعماله على البشرة الجافّة والشّعر المتضرّر.
- المانغا: تنعّم البشرة وتغذّيها وتُعيد التوازن إليها. كما تعمل زبدة المانغا المستخلصة من النواة على ترطيب البشرة، خاصّة في المناطق الشديدة الجفاف، كالعقب والكاحل والرّكبة.
- النعناع: تؤدّي الزيوت المستخلصة منه دوراً أساسيّاً في مجال العلاج بالنباتات. ولذلك يُستعمل لتهدئة البشرة وتطهيرها. ويدخل في تركيبة العديد من مستحضرات العناية.
- البرتقال: يفتّح البرتقال لون البشرة، يقوّيها، وينعّمها، بفضل احتوائه على الفيتامين C.
أمّا خلاصة البرتقال المستخرجة من القشر، فتلطّف البشرة، وتنعشها؛ وهو يدخل في تركيبة بعض أنواع الشامبو لتقوية الشّعر ومنحه مزيداً من الحيويّة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X