جمال /عناية بالبشرة

كيف يزيدك روتينك الليليّ جمالاً؟

خطوات يجب أن تكون من ضمن برنامجك وروتينك الليليّ لتتمتّعي ببشرة صحيّة وعينين لامعتين في الصباح، فتعرفي كيف الليل يزيدك جمالاً:

- النوم لتوفير الوقت: قد تكونين في أرض الأحلام، ولكن بشرتك تعمل وقتاً إضافيّاً؛ إذ يخفّ الالتهاب، وتصل هورمونات الشدّة إلى أدنى مستوياتها بحلول منتصف الليل. وقد تساعدك هذه الحال من الاسترخاء في الحدّ من البثور والخطوط الرقيقة والدوائر السوداء. بهذه الطريقة تزدادين جمالاً في الوقت الذي يرتاح فيه جسمك.
- الريتينويد الموضعيّ للحفاظ على الإشراق: لا شيء يعمل أفضل في الليل لمنع وتصحيح التجاعيد من الريتينويد الموضعيّ. ومع الاستخدام المنتظم، يساعد هذا المكوّن الفعّال في مكافحة الشيخوخة على تسريع تجدّد الخلايا وزيادة إنتاج الكولاجين، بحيث تستيقظين ببشرة أنعم وأكثر بريقاً. إذا كان الريتينويد الذي يصرف بوصفة طبيّة قويّاً على بشرتك، جرّبي الريتنول، وهو نسخة ألطف منه، يُباع من دون وصفة طبيّة. وبما أنّ كلاهما قد يجفّفان البشرة، ضعي لوشن مرطّباً أو كريم فوق الأمصال التي تحتوي على أيٍّ منهما (ولكن انتظري خمس دقائق لكي يتغلغل المكوّن النّشط إلى البشرة).
- حمض الغليكوليك لتنعيم البشرة: ضعي كريم الجسم الذي يحتوي على حمض الغليكوليك قبل النوم لتفكيك الجلد الميت. وضعي طبقة ثانية على المناطق الجافة جدّاً مثل القدمين والكوعين واليدين. في الصباح، استخدمي غسولاً مقشّراً للوجه، للتخلّص من خلايا الجلد الميتة التي تفكّكت.
- لمنع انتفاخ الجفون: هل تدركين الجانب السلبيّ لجميع الأشياء الجيّدة التي تحدث للبشرة أثناء النوم؟ فالاستلقاء لعدّة ساعات يجعل السوائل تتجمّع في الوجه، خاصّة حول العينين. خفّفي الانتفاخ عن طريق إبقاء رأسك مرتفعاً باستخدام وسادتين على الأقلّ، وتجنّبي الأطعمة المالحة، مثل السوشي مع صلصة الصويا على العشاء.
- تلطيف الشّعر أثناء النوم: قد ينقذ التلطيف العميق الشّعر الذي يفتقر للبريق أو النعومة. مع ذلك، لا تملك معظم النساء الوقت لوضع الكونديشنر لفترة كافية. بدلاً من ذلك، ابحثي عن أقنعة الشّعر المخصّصة للاستخدام الليليّ، والمصمّمة لوضعها على الشّعر الجاف، بحيث لا تضطرين للنوم بشعر مبتلّ. وهي أيضاً خفيفة بما فيه الكفاية بحيث لا تترك بقايا على الوسادة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X