اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

خطوات الحصول على شعر صحيّ وجذّاب

2 صور

الشعر، مثل الأظافر والبشرة، لهذا هو يستحقّ عناية جيّدة منك.
إليك بعض نصائح العناية بالشعر لمساعدتك في الحفاظ على بريقه وصحته وجماله.
1.خذي بين كبسولة و ثلاث كبسولات (250 ملغ) من زيت لسان الثور، أو زيت زهرة الربيع المسائية، أو زيت بذور الكتان من 1إلى3 مرات في اليوم. وكلّها غنيّة بأحماض أوميغا 3 الدهنيّة الممتازة لترطيب الشعر والأظافر.
2.للحصول على خصل ذهبيّة خفيفة ولامعة، ضعي القليل من عصير الليمون على شعرك قبل الجلوس تحت الشمس، أو استخدمي منتجات الشامبو والتصفيف التي تحتوي على الفواكه الحمضية. فالليمون يضيف لمعة ذهبيّة إلى شعرك دون الإضرار به.
3.تحقّقي من نسبة تساقط شعرك، بعد كلّ مرّة تستحمّين بها، لمعرفة كمية الشعر التي سقطت منك. إذ يفقد الإنسان عادة من 50 إلى 150 شعرة. من الطبيعيّ أن يكون هناك كومة صغيرة من الشعر بعد غسله. ولكن إذا بدأت هذه الكمية بالتزايد، كثيراً عليك أن تستشيري الطبيب.
4.اهرسي حبّة أفوكادو ناضجة مع بيضة واحدة، ثمّ ضعي المزيج على الشّعر الرطب. الأفوكادو غنيّ بالفيتامينات والأحماض الدهنيّة الأساسيّة والمعادن التي تساعد على استعادة بريق الشعر. اتركيه على الأقلّ 20 دقيقة، ثمّ اشطفي الشّعر عدّة مرّات. كرّري ذلك مرّة في الأسبوع، للشعر المتضرر، ومرّة في الشهر للشّعر الصحي.
5.امزجي بضع قطرات من العطر المفضّل لديك مع جلّ الشّعر قبل وضعه، فيصبح شعرك جميل الشكل والرائحة أيضاً.
6.حوّلي الشامبو العادي إلى تجربة عشبيّة عن طريق خلط بضع قطرات من الزيوت الأساسيّة معه. خفّفي زجاجة بسعة 250 ملل من الشامبو إلى النصف بالماء، وأضيفي حوالي 20 نقطة من زيت اللافندر الأساسيّ.

تقيّدي بهذه النصائح وأخبرينا عن النتيجة التي حصلت عليها!