عناوين سياحية جذابة في مدينة العلمين الجديدة خلال الصيف

مدينة العلمين الجديدة
مدينة العلمين الجديدة (الصورة من shutterstock)
مدينة العلمين الجديدة تقع في البحر الأبيض المتوسط
مدينة العلمين الجديدة تقع في البحر الأبيض المتوسط (الصورة من shutterstock)
شاطئ العلمين
شاطئ العلمين (الصورة من shutterstock)
مدينة العلمين الجديدة
مدينة العلمين الجديدة تقع في البحر الأبيض المتوسط
شاطئ العلمين
3 صور

من بين الاكتشافات الجارية في مصر مدينة العلمين الجديدة، وهي تقع في البحر الأبيض المتوسط بالقرب من مدينة الإسكندرية على بعد 106 كم فقط، وهي تابعة لحكومة مرسى مطروح. أصبحت قرية العلمين راهنًا وجهة رائجة في مصر. هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها في العلمين الجديدة خلال الصيف، إذ يمكنك الجلوس على الشاطئ والاستمتاع بالشمس والرمال ، وإذا كنت ترغب في الإقامة في مدينة العلمين الجديدة، فهناك العديد من الأماكن للإقامة أو استمتع بليلتك بالخارج حيث يمكنك قضاء أمسية لا تُنسى.

المناخ


المناخ في العلمين مشابه لأماكن أخرى على طول ساحل البحر الأبيض المتوسط، مثل الإسكندرية ومرسى مطروح. توقع صيفًا حارًا، وشتاءًا معتدلًا. هطول الأمطار غير موجود عمليًا في الصيف ومتقطع فقط في الشتاء. تخلق هذه الاختلافات المناخية بين الشتاء والصيف تمييزًا بين الموسم المرتفع والمنخفض في السياحة في العلمين.

ما رأيك بمتابعة أيضاً: عناوين السياحة في مصر لهواة الآثار

شاطئ العلمين الجديدة

شاطئ العلمين (الصورة من shutterstock)


تم تنفيذ منطقة شاطئ العلمين الجديدة من خلال تقديم الخدمات التي ستحتاجها على أي شاطئ، ويشمل الشاطئ غرف لتبديل الملابس وحمامات في كل كيلومتر. تم إنشاء الحمامات تحت الأرض. توجد ممرات خاصة للدراجات بعرض 4 أمتار على طول الشاطئ حيث يمكنك الركوب أو إيقاف دراجتك. هناك أيضًا أجهزة USB لشحن الهواتف المحمولة في مناطق الراحة. تم تجهيز الشاطئ بمظلات من الخيام مغطاة بأشجار النخيل والمشي السياحي والمطاعم والمقاهي وملاعب الكرة الطائرة وملاعب التنس. كما تم تجهيز الشاطئ بمظلات مغطاة بأشجار النخيل والمشي السياحي والمطاعم والمقاهي.

قد يهمك أيضاً متابعة: السياحة في مصر: جنوب سيناء وجهة المغامرين

أشهر معالم العلمين

مدينة العلمين الجديدة تقع في البحر الأبيض المتوسط (الصورة من shutterstock)


* منطقة الألعاب المائية بالساحل الشمالي آريس: وهي منطقة خاصة للأنشطة والرياضات المائية، مثل ركوب جيت سكي وزوارق سريعة وفلاي بورد، وهناك ألعاب مائية مع ملاعب في المسبح، ومسبح خاص للسيدات والأطفال.
* زهران سيتي بارك: زهران من أشهر الأسواق في الساحل الشمالي حيث يمكنك أن تجد أماكن ترفيهية مثل ألعاب الأطفال والمقاهي والمطاعم.
* متحف العلمين الحربي: يعد أحد المعالم الهامة التي يمكنك تضمينها في جولاتك اليومية في مصر. تأسس بأمر من الرئيس الراحل جمال عبد الناصر تخليدًا لذكرى الإنجاز الذي حققته مصر. حيث قامت مصر بدور هام في الحرب العالمية الثانية. يصبح المتحف من أهم المعالم السياحية في العلمين التي تستحق الزيارة للتعرف على التاريخ المصري الحديث. يعتزم المتحف تسجيل حرب العلمين من خلال عرض مجموعة من الأسلحة والدروع والنماذج التي تمثل معارك العلمين والقوات المشاركة. بالإضافة إلى مجموعة من الخرائط التي تصور مسار العمل القتالي وتذكارات قادة المعركة.
* منتجع بورتو مارينا: من أجمل منتجعات البحر الأبيض المتوسط من فئة 5 نجوم، يضم أكثر من مسبح ومركز للعلاج والتجميل ومركز للياقة البدنية وملاعب للأطفال وملعب تنس ومطاعم وكافيهات شهيرة.