في اليوم الوطني السعودي.. جولة على معالم شهيرة في المملكة

عناوين سياحية جذابة في السعودية
عناوين سياحية جذابة في السعودية (الصورة من shutterstock)
حافة العالم
حافة العالم (الصورة من shutterstock)
برج مركز المملكة
برج مركز المملكة (الصورة من shutterstock)
نافورة الملك فهد
نافورة الملك فهد (الصورة من shutterstock)
قلعة المصمك
قصر المصمك (الصورة من shutterstock)
كهف هيت
كهف هيت (الصورة من shutterstock)
عناوين سياحية جذابة في السعودية
حافة العالم
برج مركز المملكة
نافورة الملك فهد
قلعة المصمك
كهف هيت
6 صور

لمناسبة اليوم الوطني السعودي، تحلو زيارة أماكن السياحة الجذابة في المملكة العربية السعودية، وهي تشتمل على الشواطئ الرملية للبحر الأحمر وقمم الجبال المغطاة بالثلوج في تبوك، بالإضافة إلى وفرة من المناظر الطبيعية الخلابة في انتظار المسافرين لاستكشافها. ولعشاق التاريخ، تزخر المملكة بالمواقع التاريخية في الرياض وجدة بالإضافة إلى المساجد والقصور في الدمام...

برج مركز المملكة

برج مركز المملكة (الصورة من shutterstock)


برج مركز المملكة هو أكبر برج يمكن زيارته في الرياض، لكونه أشهر مناطق الجذب السياحي في المملكة العربية السعودية. ناطحة السحاب هذه التي يبلغ ارتفاعها 992 قدمًا توفر للزوار مساحة صالحة للسكن لاستيعاب المكاتب المكيفة أو الشقق الفردية، كما يحتوي البرج أيضًا على متاحف مخصصة للفن والثقافة الإسلامية ومراكز التسوق والمطاعم. الطوابق الخمسة الأولى عبارة عن مساحات للبيع بالتجزئة تضم بوتيكًا عالميًا للعلامات التجارية الفاخرة للأزياء والمجوهرات والإكسسوارات بالإضافة إلى ماركات أخرى من المصممين. يستخدم برج المملكة تقنية الكسوة الخارجية المعروفة باسم أنظمة الواجهة للمباني الشاهقة أو نظام الحوائط الستائرية. يحتوي المبنى أيضًا على أرضيات زجاجية ويضاء بواسطة مصابيح "ليد" لكفاءة الطاقة.

نافورة الملك فهد

نافورة الملك فهد (الصورة من shutterstock)


تقع نافورة الملك فهد في حديقة الملك فهد بالرياض، وتدعو السعوديين والزوار على حدٍ سواء لإرواء تعطشهم للمعرفة أو مجرد الاستمتاع ببعض الألعاب المختلفة التي أقيمت في جميع أنحاء الأرض. تتميز النافورة بنفاثات تنفث المياه التي تضيء ليلاً بأشعة الليزر.
قد يهمك أيضاً متابعة: جولة على أشهر مناطق الجذب في الجبيل عند السياحة في السعودية

قصر المصمك

قصر المصمك (الصورة من shutterstock)


في قلب مدينة الرياض، يوجد حصن كبير يشهد على تاريخ البلاد الغني. أثناء زيارتك لهذه إحدى مناطق الجذب السياحي في المملكة العربية السعودية، ستعرف أن القلعة شهدت العديد من المعارك على مدار تاريخها ولا تزال مكانًا سياحيًا شهيرًا في المملكة اليوم. في قلعة المصمك، هناك مجموعة كبيرة من الأشياء التي يمكنك مشاهدتها. المجموعة الأولى من السلالم تؤدي إلى المدخل، حيث يمكنك رؤية البوابة الضخمة، التي من المفترض أن تكون قد رفعت في القرن التاسع عشر. تم استبدال الأبواب الخشبية الخارجية للبوابة بأبواب حديدية في السنوات الأخيرة، وتم ترميمها بالكامل بجدران من الحجر الرملي الأحمر وأعمدة حجرية وأقواس.

كهف هيت

كهف هيت (الصورة من shutterstock)


يقع كهف هيت بالقرب من جبل الجبيل، وهو تكوين طبيعي بداخله بحيرة صغيرة تشتهر بلونها الأخضر الداكن الذي يرجع إلى وجود العديد من المعادن الطبيعية بداخلها مثل الحجر الجيري. أصبح الكهف أحد المعالم السياحية الشهيرة بسبب بنيته الضوئية وخلفية وادي السلي الجميلة.

حافة العالم

حافة العالم (الصورة من shutterstock)


حافة العالم هو اسم الجرف الذي يبلغ ارتفاعه 1.131 مترًا والذي يقع على بعد حوالي 100 كيلومتر من الرياض في نهاية 800 كيلومتر من سلسلة جبال طويق. حافة العالم هي الوجهة المثالية لمحبي تسلق الجبال والمشي لمسافات طويلة.
من الأفضل قيادة سيارة رباعية الدفع بسبب وعورة الطرق للوصول إلى الموقع. تأكد أيضًا من تجهيز نفسك بكل ما تحتاجه حيث أن المنطقة برية وقاحلة مع عدم وجود خدمات متاحة. قد تواجه انقطاعًا في شبكة الهاتف المحمول، لذلك من الأفضل أن تذهب مع مجموعة من الأشخاص أو خبير السياحة. يُنصح أيضًا بارتداء المدربين المناسبين للمشي لمسافات طويلة وتسلق المنحدرات لمغامرة مذهلة في الجبال. سيكون تحديًا جديرًا بالاهتمام لتسلق الجرف للوصول إلى قمته والاستمتاع بالمناظر المذهلة المطلة على واد عميق وصحراء قاحلة ممتدة. أفضل وقت للوصول إلى قمة الجرف هو وقت شروق الشمس أو غروبها.
ما رأيك بمتابعة أيضاً: السياحة في السعودية.. أبرز 3 معالم تاريخية تستحق الزيارة