تعرفوا إلى الأطباق التقليدية الأكثر شهرة في البندقية

سياحة التذوق في مدينة البندقية
سياحة التذوق في مدينة البندقية (الصورة من shutterstock)
ساردي إن ساور
ساردي إن ساور (الصورة من shutterstock)
فريتول
فريتول (الصورة من shutterstock)
ريسي إي بيسي
ريسي إي بيسي (الصورة من shutterstock)
بيجولي إن السالسا
بيجولي إن السالسا (الصورة من shutterstock)
سياحة التذوق في مدينة البندقية
ساردي إن ساور
فريتول
ريسي إي بيسي
بيجولي إن السالسا
5 صور

عند التفكير في الأطباق الإيطالية، فإن أول ما يتبادر إلى أذهان المسافرين هو تذوق البيتزا والمعكرونة والجيلاتو، علمًا أن المطبخ الإيطالي متنوع ويختلف من منطقة إلى أخرى. باعتبارها مدينة تطفو فوق الماء، يتميز مطبخ البندقية بالمأكولات البحرية الطازجة بشكل استثنائي. ونظرًا لتاريخ المدينة الغني كمركز دولي مهم للتجارة، فإن المطبخ الفينيسي التقليدي متأثر إلى حد ما بالأطعمة من جميع أنحاء العالم، وخصوصًا مطبخ الشرق الأوسط.

لمحة تاريخية عن مطبخ البندقية


تتمتع مدينة البندقية في إيطاليا بتاريخ طهي متميز، يعتمد معظمه على موقعها الجغرافي الفريد على البحر الأدرياتيكي، وعلى ماضيها العالمي كمركز لإمبراطورية تجارية. أتاحت المراكز التجارية الفينيسية في بلاد الشام للمدينة الوصول إلى التوابل مثل الزنجبيل وجوزة الطيب والزعفران والقرنفل وغيرها، والتي شقت طريقها إلى النظام الغذائي المحلي. ونظرًا للفتوحات اللاحقة لمدينة البندقية اعتبارًا من نهاية القرن الثامن عشر، فقد تم إثراء هذه المكونات  بلمسة من المطبخ الفرنسي أو النمساوي. في مدينة تزخر بالقنوات المائية، تهيمن المأكولات البحرية على قائمة الطعام. يتألف طعام البندقية التقليدي من الأسماك والمأكولات البحرية بشكل كبير، معززة بالخضروات المزروعة في الجزر المحيطة مثل الهليون والخرشوف.
قد يهمك أيضاً متابعة: جولة على أفضل الفنادق في البندقية

الأطباق التقليدية


في السطور الآتية، أشهر الأطباق التقليدية والأكلات الشعبية في البندقية.

بيجولي إن السالسا

بيجولي إن السالسا (الصورة من shutterstock)


لمحبي المأكولات البحرية، لا بدّ من تجربة طبق بيجولي إن السالسا التقليدي، الذي يُقدّم كبداية، ويتكون من معكرونة طويلة وسميكة من القمح الكامل تسمى بيجولي ومغطاة بصلصة مصنوعة من البصل والأنشوجة أو السردين المملح.

ساردي إن ساور

ساردي إن ساور (الصورة من shutterstock)

يمتاز مطبخ البندقية بعدد من الأطعمة التي تم تطويرها في العصور الوسطى على يد البحارة والصيادين الذين اعتمدوا على الأسماك المحفوظة خلال الرحلات البحرية الطويلة. يتكون طبق ساردي إن ساورمن شرائح السردين المقلية المتبلة مع البصل والصنوبر والزبيب والخل.

باكالا مانتيكاتو


باكالا مانتيكاتو هو طبق سمك مخفوق لذيذ يتم تحضيره عن طريق نقع الباكالا وسلقها، ثم هرسها بزيت الزيتون البكر حتى يصبح قوامها رقيقًا وكريميًا. يُقدّم على الخبز المشوي أو عصيدة من دقيق الذرة المحمصة مع البقدونس الطازج.

ريسي إي بيسي

ريسي إي بيسي (الصورة من shutterstock)


يُقدم طبق ريسي إي بيسي الكلاسيكي كمقبلات في المطاعم المنتشرة في جميع أنحاء المدينة. يتم تقديم هذا الطبق تقليديًا في 25 أبريل بمناسبة عيد سان ماركو والاحتفال بفصل الربيع، ويحتوي على أرز فيالون نانو متوسط الحبة مزروع محليًا ويحتوي على مزيج من الزبدة والبانسيتا.

فريتول

فريتول (الصورة من shutterstock)


الفريتول عبارة عن فطائر حلوة المذاق، يتم إعدادها تقليديًا وتناولها كجزء من الاحتفالات. مصنوعة من خليط غني يتكون من الدقيق والبيض والزبدة والحليب والسكر والصنوبر والزبيب، ويتم تشكيلها على شكل كرات، مقلية في الزيت ومرشوشة بالسكر.

بورانيلي


لا بدّ من تجربة بسكويت بورانيلي عند زيارة البندقية. سُمي على اسم جزيرة بورانو في البندقية. تحظى هذه الحلوى بشعبية كبيرة بين البحارة، وغالبًا ما كانت تُعبأ للقيام برحلات بحرية طويلة. كان الشكل الأصلي مستديرًا، ولكن في الوقت الحاضر يمكنك أيضًا العثور عليها على شكل حرف S، مما يسهل غمرها في القهوة.
ما رأيك بقراءة: السياحة في البندقية غنية بالمعالم والفنون والقنوات المائية