مدن أوروبية غنية بالأماكن السياحية الجديرة بالزيارة في الشتاء

وجهات شتوية في أوروبا
وجهات شتوية في أوروبا (الصورة من shutterstock)
باث
باث (الصورة من freepik)
فاليتا
فاليتا (الصورة من freepik)
لندن
لندن (الصورة من freepik)
نورمبرغ
نورمبرغ (الصورة من freepik)
كرواتيا
كرواتيا (الصورة من freepik)
وجهات شتوية في أوروبا
باث
فاليتا
لندن
نورمبرغ
كرواتيا
6 صور

يميل المسافرون إلى الاتجاه نحو أوروبا في الصيف، رغم ذلك يعتبر الشتاء أيضًا موسمًا للسياحة الأوروبية، يجب فقط تحديد الوجهات المناسبة للطقس البارد والاستعداد ببرنامج محدد الأماكن السياحية والمغامرات.
صحيح أن أوروبا تضم مجموعة من المدن الرائعة في الشتاء لكن عليك أولًا معرفة بعض الحقائق عن السفر في هذا الموسم، أولها أن اليوم قصير حتى وإن كان الطقس معتدلًا نسبيًا.
أيضًا في الشتاء تعد مدن الشمال وأوروبا الوسطى هي الأفضل ليس لأنها دافئة، على العكس، بينما هي وجهات شتوية لعشاق الثلوج و المناظر الطبيعية. إذا كنت تبحث عن وجهة معتدلة فأمامك كرواتيا وإيطاليا والبرتغال ومالطا التي تتميز في الشتاء بطقس معتدل مقارنة بباريس التي يغطيها الثلج في ديسمبر ويناير.

 

نورمبرغ

نورمبرغ (الصورة من freepik)

لقضاء رأس السنة وسط أجواء مميزة ليس هناك أجمل من رحلة إلى المركز التاريخي لمدينة نورمبرغ، بألمانيا. حيث تتزين الشوارع بـأكشاك بيع الحلويات والأضواء. صحيح أنها مدينة رائعة في الشتاء لكن الجو باردًا، لذا يجب على المسافرين حزم ملابس ثقيلة لاستكشاف المدينة الجذابة.
قد يهمك أيضا متابعة النرويج وجهة أوروبية مثالية لعشاق المناظر الطبيعية

اسطنبول

إسطنبول مدينة تمزج بين التاريخ والثقافة والهندسة المعمارية المذهلة طوال العام.في الشتاء، يمكنك استكشاف المعالم السياحية الشهيرة مثل آيا صوفيا والمسجد الأزرق بعيدًا عن الحشود.

لندن

لندن (الصورة من freepik)

مع اقتراب رأس السنة، تتزين لندن بأضواء المدينة الجذابة وتكتظ المتاجر بالهدايا، فضلًا عن العديد من خيارات الطعام الممتازة. في لندن، يحلو الاستمتاع بالمشي بعد الظهر في حدائق “كيو” ذات الإضاءة الزاهية. ما يميز لندن في الشتاء هو الطقس بارد، الذي يغطي معالم المدينة بالثلوج.

فاليتا

فاليت (الصورة من freepik)

بينما تثير الجبال المغطاة بالثلوج شغف كثير من المسافرين في فصل الشتاء، تتمتع مالطا بمناخ البحر الأبيض المتوسط ​​المعتدل. يمكنكِ استكشاف تاريخ فاليتا الغني وهندستها المعمارية وثقافتها النابضة بالحياة بغيدًا عن حرارة الصيف الحارقة.

باث

باث (الصورة من freepik)

الحمامات الرومانية القديمة في مدينة باث الإنجليزية، تُضاء بأشعة شمس الصباح الشتوي المعتدل. من المفضل قضاء يوم شتوي في باث مع الاستمتاع بالطبيعة ورحلات الغطس في المنتجعات الشهيرة هناك. يمكنك القيام برحلات التزلج على الجليد في متنزه رويال فيكتوريا كما تتميز المدينة بمتاجر الهدايا التذكارية.

دوبروفنيك

نظرًا لمكانتها كمدينة للتراث العالمي لليونسكو، فإن دوبروفنيك تحظى بشعبية لدى السياح، خاصة في الصيف. ومع ذلك، في الشتاء، تعد المدينة من الوجهات البارزة لرؤية المعالم السياحية الشهيرة مثل أسوار المدينة، والتلفريك، وكاتدرائية دوبروفنيك.
اقرأي أيضًا مُقترحات لوجهات سياحيّة مُناسبة في الخريف والشتاء