رحلة على هونغ كونغ تجمع بين التاريخ والثقافة والترفيه

هونغ كونغ وجهة غنية بالأماكن السياحية
هونغ كونغ وجهة غنية بالأماكن السياحية (الصورة من shutterstock)
متنزه تسيم شا تسوي
متنزه تسيم شا تسوي (الصورة من shutterstock)
ميناء فيكتوريا
ميناء فيكتوريا (الصورة من shutterstock)
قرية تاي أو للصيد
قرية تاي أو للصيد (الصورة من shutterstock)
حديقة نان ليان
حديقة نان ليان (الصورة من shutterstock)
 جزيرة لاما
جزيرة لاما (الصورة من shutterstock)
هونغ كونغ وجهة غنية بالأماكن السياحية
متنزه تسيم شا تسوي
ميناء فيكتوريا
قرية تاي أو للصيد
حديقة نان ليان
 جزيرة لاما
6 صور

تشتهر مدينة هونغ كونغ بأفقها الشاهق الذي يطل على ميناء فيكتوريا، وهي مكان جاذب للزيارة، حيث تجمع بين التاريخ والثقافة والترفيه في رحلة جذابة. كانت هونغ كونغ مستعمرة بريطانية، ثم أعيدت إلى الصين في عام 1997.  يعد التجول في شوارعها المزدحمة تجربة آسرة؛ يمكن العثور على المعابد إلى جانب المتاحف الرائعة مثل متحف هونغ كونغ للتاريخ وغيره.

ميناء فيكتوريا

ميناء فيكتوريا (الصورة من shutterstock)


يمتد ميناء فيكتوريا عبر بحر الصين الجنوبي، ويفصل جزيرة هونغ كونغ في الجنوب عن شبه جزيرة كولون في الشمال. يُعد ميناء فيكتوريا، وهو موقع عرض الألعاب النارية السنوي ويتميز برحلة بحرية عبر المرفأ، نقطة جذب بارزة في هونغ كونغ.
كميناء فعال، من المعروف أن ميناء فيكتوريا مكان مزدحم في جميع أوقات اليوم. إلى جانب المناظر المبهرة لأفق هونغ كونغ المتميز، من نقاط مختلفة، يمكن الاستمتاع بالعرض المشهور عالميًا، "سيمفونية الأضواء"، وحتى ركوب الرحلات البحرية مع التعليقات المفيدة باللغتين الإنجليزية والماندرين.
ما رأيك بقراءة أيضًا نصائح قبل زيارة سور الصين العظيم


حديقة نان ليان

حديقة نان ليان (الصورة من shutterstock)


نان ليان هي حديقة عامة مبنية على الطراز الصيني الكلاسيكي وسط الشقق الشاهقة في دايموند هيل في هونغ كونغ. تعد هذه الحديقة المترامية الأطراف التي تمتد على مساحة 35000 متر مربع بمثابة نقطة جذب هامة فهي تتزين بالأشجار المورقة والهياكل الخشبية والصخور العملاقة والتلال والمعالم المائية.
تم تخطيط وتنفيذ حديقة نان ليان باستخدام تقنيات البستنة التقليدية التي تتبع المسار أحادي الاتجاه لأسرة تانغ. يقع الجناح ذو المظهر القديم في المنتصف مباشرةً، وهو مركز جذب مع سلسلة جبال Lion Rock في الخلفية.
مقابل حديقة نان ليان توجد كنيسة الراهبات تشي لين الشهيرة، والتي بُنيت على نفس الطراز المعماري لتكمل مجمع المعبد الجميل. يمكن زيارة كل من هذه المعالم السياحية مجانًا.


تاي أو

قرية تاي أو للصيد (الصورة من shutterstock)


تاي أو هي قرية صيد تقع وسط النباتات المورقة الموجودة على الساحل الغربي لجزيرة لانتاو في هونغ كونغ. إنها قرية صغيرة غير عادية يسكنها شعب تانكا وتعرض تقاليد الصين وتاريخها وجمالها الطبيعي.
هي واحدة من قرى الصيد القليلة التي تعمل بكامل طاقتها في المنطقة، وتمتاز بهندستها المعمارية الاستعمارية الفريدة وبيوتها الغريبة وأطعمة الشوارع الشهية وفرص التصوير الفوتوغرافي ذات المناظر الخلابة. تقدم تاي أو العديد من التجارب. وتشمل هذه الأنشطة التجديف بالكاياك في البحر ومشاهدة الدلافين الوردية النادرة وإلقاء نظرة ثاقبة على صناعة المأكولات البحرية وفرصة لمشاهدة البساطة المحلية عن قرب. على الرغم من أنها تقع على مسافة قصيرة من البر الرئيس لهونج كونج، إلا أن تاي أو تعد ملاذًا لا مثيل له موصى به لكل من السكان المحليين والمسافرين.
قد يهمك أيضًا متابعة 3 فنادق عصرية في العاصمة الصينية بكين من فئة الخمس نجوم

متنزه تسيم شا تسوي

متنزه تسيم شا تسوي (الصورة من shutterstock)


يمتد متنزه تسيم شا تسوي، الذي يقع على طول منطقة كولون، لمسافة 1.6 كيلومتر تقريبًا بدءًا من رصيف ستار فيري في تسيم شا تسوي وحتى الساعة العالمية التي تعود إلى العصر الاستعماري في الغرب. إنها نزهة جميلة تصطف على جانبيها المقاهي والمطاعم الأنيقة، وأبرزها هو المناظر الخلابة لميناء فيكتوريا.
يمكن المشي عبر المباني القديمة مثل مركز هونغ كونغ الثقافي ومتحف هونغ كونغ للفضاء، وشارع النجوم. تشتهر منطقة تسيم شا تسوي بكونها موطنًا لعدد كبير من الأشياء التي يمكن القيام بها، وهي بمثابة المكان الأكثر راحة وبأسعار معقولة للسياح والزوار والسكان المحليين على حدٍ سواء.


جزيرة لاما

جزيرة لاما (الصورة من shutterstock)


تقع جزيرة لاما على بعد 9.2 كيلومترًا من وسط هونغ كونغ، وهي ثالث أكبر جزيرة في هونغ كونغ. وهي تسلط الضوء على الجانب الريفي والهادئ في هونغ كونغ بمناظرها الساحلية وشواطئها الجذابة ومسارات المشي وسط منحدرات الغابات المطيرة الاستوائية ذات المسارات الجبلية المتعرجة.
تنقسم الجزيرة بشكل أساسي إلى ثلاث مناطق - يونغ شي وان، وسوك كو وان، وشام وان. تعد يونغ شي وان المنطقة الأكثر اكتظاظًا بالسكان وتستضيف العديد من المطاعم والمتاجر المحلية. في سوك كو وان، يمكن للمرء صيد الأسماك ثم تناول وجبة شواء على شاطئ Lo Shing. ستجد على شواطئ شام وان العديد من السلاحف البحرية الخضراء وهي تضع بيضها، كما تضم منطقة الجزيرة أيضًا بعض أهم الاكتشافات الأثرية التي يعود تاريخها إلى العصر الحجري الحديث.