زيارة إلى هلسنكي الشهيرة بثقافتها وهندستها المعمارية اللافتة

رحلة إلى هلسنكي عاصمة فنلندا
رحلة إلى هلسنكي عاصمة فنلندا

هلسنكي هي عاصمة فنلندا وأكبر مدينة في البلاد وغنية بالنشاطات السياحية التي يمكنك القيام بها. تقع هلسنكي على شبه جزيرة من الجرانيت على الساحل الشمالي لخليج فنلندا، في مواجهة بحر البلطيق.

بعد أن دمر حريق كبير ثلث مدينة هلسنكي في عام 1808، أعيد بناؤها، مع تصميم شوارع واسعة ومتنزهات وافرة. يقع المرفأ، حيث ترسو العديد من ما يقرب من 300 سفينة سياحية تزورها سنويًا، في قلب هلسنكي مباشرةً، ويوجد عدد من الأماكن السياحية على مسافة قريبة. تعتبر هلسنكي مدينة رائعة يمكنك استكشافها سيرًا على الأقدام أو بالدراجة، وتتمتع بنظام نقل عام ممتاز يشمل القوارب إلى الجزر والقطارات إلى وجهات أخرى في فنلندا.

استقل قاربًا إلى قلعة سفيبورج وجزر سومينلينا

لقطة لقلعة سفيبورج


تعد جزر سومينلينا المحصنة جزءًا لا يتجزأ من هلسنكي. على الرغم من أنها قد تبدو للوهلة الأولى بعيدة، إلا أنه من السهل الوصول إليها عن طريق ركوب العبارة لمدة 20 دقيقة، باستخدام نفس تذكرة الحافلات والترام. قلعة سفيبورج نفسها - والتي تُترجم حرفيًا باسم "القلعة السويدية" - تهيمن على الجزيرة.بُنيت في منتصف القرن الثامن عشر لمنع وصول الروس إلى بحر البلطيق. خلال الحرب السويدية الروسية 1808-1809، سقطت في أيدي الروس، الذين قاموا فيما بعد بتوسيعها وتعزيزها. وفي عام 1918، انتقلت إلى أيدي الفنلنديين وأُعطيت الاسم الفنلندي سومينلينا (القلعة الفنلندية). خلال الخمسينيات والستينيات، تم تسليمها من قبل الجيش إلى السلطات المدنية، ومنذ ذلك الحين تم ترميمها وتحويلها للاستخدام الثقافي والترفيهي. تم إدراجها الآن في قائمة اليونسكو لآثار التراث العالمي وهي عبارة عن متحف وحديقة ومكان للفنون. المنطقة مفتوحة معظم أيام السنة ولكن تختلف ساعات الوصول والعبّارة، لذا تأكد من زيارة الموقع الإلكتروني للحصول على أحدث المعلومات.
ما رأيك بقراة أيضًا أجمل الأماكن السياحية في تامبيري بفنلندا

استمتع بتجربة الثقافة الفنلندية التقليدية في متحف سيوراساري المفتوح

متحف سيوراساري المفتوح


شرق مركز مدينة هلسنكي توجد جزيرة سيوراساري، المرتبطة بالبر الرئيس عن طريق جسر للمشاة. ستجد هنا متحف سيوراساري الممتاز في الهواء الطلق الذي يضم العديد من المنازل القديمة والمزارع والقصر الريفي وكنيسة من كيرونا يعود تاريخها إلى عام 1686، ومباني خشبية أخرى تم جلبها إلى هنا من جميع أنحاء فنلندا. هذا هو المكان المناسب لمعرفة كيف عاش الفنلنديون منذ فترة طويلة، قبل العصر الحديث. في مكان قريب، في ميلاهتي 7، يوجد منزل خشبي قديم يشغله الآن أصدقاء الحرف اليدوية الفنلندية، مع معرض لسجاد الجاودار والمنسوجات التقليدية الأخرى. يمكن للزائرين مشاهدة النساجين وهم يعملون، ويبيع المتجر الموجود في الموقع نماذج من أعمالهم اليدوية. تتوفر جولات بصحبة مرشدين، وبعد ذلك تتوقف عند مقهى ومطعم مكان الجذب لتناول الطعام. تعد الجزيرة أيضًا موطنًا لشاطئ عام شهير، لذا أحضر معك ملابس السباحة الخاصة بك.

اكتشف متحف الفن المعاصر (كياسما)

متحف الفن المعاصر (كياسما)


في أرض تشتهر بمهندسيها المعماريين المحليين المتميزين، ستتفاجأ أن المبنى الذي يعتبر أحد معالم فن العمارة الحديثة في فنلندا قد صممه المهندس المعماري الأمريكي ستيفن هول. يستمر التصميم الخارجي المتعرج في الداخل، مما يخلق مساحات عرض مناسبة بشكل فريد لعرض الأعمال الفنية المعاصرة. إلى جانب مجموعاته من الفن الفنلندي بعد عام 1960، يحتوي المتحف على مسرح مخصص للدراما التجريبية والموسيقى والرقص. يوجد مقهى ومتجر في المبنى. يتوفر للزائرين أيضًا خيار القيام بجولة إرشادية عامة أو خاصة في المتحف تتضمن معلومات عن الأعمال والفنانين ومبنى المتحف.
ما رأيك بقراءة أيضًا أفضل 3 أماكن سياحية في فنلندا

استمتع برحلة نهارية إلى هانكو

مدينة هانكو الساحلية


هانكو هي مدينة ساحلية جميلة تقع على بعد 130 كيلومترًا غرب هلسنكي، وهي مدينة ساحلية ثنائية اللغة. بسبب موقعها، ظلت هانكو محل نزاع منذ أكثر من ألف عام. خاض السويديون والروس عدة معارك هنا في القرنين السابع عشر والثامن عشر. في عام 1809، استولى الروس على عدة حصون سويدية. لم يتم تأسيس المدينة نفسها رسميًا حتى سبعينيات القرن التاسع عشر، وكانت فيما بعد بمثابة نقطة عبور رئيسة للفنلنديين الذين يغادرون إلى الولايات المتحدة خلال أوقات المجاعة. خاض الفنلنديون والروس معركة دامية للغاية هنا في عام 1941. وتتحدث الهندسة المعمارية للمدينة عن تاريخها بمزيج من الأساليب السويدية والروسية. المدينة مليئة بالمقاهي والمطاعم الممتازة.