كينيا وجهة أفريقية طبيعية تعد السائحين برحلة استثنائية

رحلة ممتعة إلى كينيا
رحلة ممتعة إلى كينيا

تعتبر كينيا واحدة من وجهات السفاري الأفريقية الأكثر نظافة في العالم وهي موطن لبعض من المتنزهات ومحميات الصيد المفضلة في أفريقيا. يقصد المسافرون كينيا من جميع أنحاء العالم لتجربة واحدة من أكثر المغامرات الأفريقية الفريدة. تشتهر كينيا بمناظرها الطبيعية البكر والمتنوعة ومبادرات الحفاظ على البيئة الرائعة والمشاهد الاستثنائية والتنوع المذهل للحياة البرية. في الآتي، جولة على الأماكن السياحية الجذابة في كينيا.

حديقة بحيرة ناكورو الوطنية

حديقة بحيرة ناكورو الوطنية


لا تعد حديقة بحيرة ناكورو الوطنية واحدة من مناطق الجذب السياحي المفضلة في كينيا فحسب، بل إنها وجهة جذابة لمحبي الطيور، فهي موطن لعدد كبير من أنواع الطيور، أبرزها أسراب ضخمة من طيور النحام، حيث يتدفق أكثر من مليون طائر النحام الوردي على شواطئ بحيرة ناكورو. تعدّ الأخيرة  إحدى بحيرات الوادي المتصدع في كينيا. بالإضافة إلى الملايين من طيور النحام، يمكن رؤية نسر السمك الأفريقي الجميل ونسر فيرو والبجع وطيور الغاق ومالك الحزين وطائر رأس المطرقة في كثير من الأحيان حول البحيرة. إلى جانب حياة الطيور الغزيرة في بحيرة ناكورو، تشتهر حديقة بحيرة ناكورو الوطنية بمشاهدها المذهلة لوحيد القرن الأبيض والأسود والأسود والفهود والزرافات والحمار الوحشي وأفراس النهر والنعام وأنواع الحياة البرية الأخرى في جميع أنحاء الحديقة.
ما رأيك بقراءة أيضًا زيارة لمحبي الطبيعة إلى حدائق ومحميات كينيا الوطنية

مومباسا

إطلالة على مدينة مومباسا


مومباسا هي مكان سياحي مفضل في البلاد. تمزج المدينة العالمية بثقافتها المدمجة بين الفن والتقاليد والهندسة المعمارية والمأكولات والمزيد. يمكنك الاستمتاع بالعديد من النشاطات الشاطئية المثيرة لا سيما الغوص. رحلات السفاري للحياة البرية والتسوق في أسواق الشوارع المزدحمة وزيارة الآثار القديمة ستجعل الرحلة ممتعة. تجذب المنازل المرتفعة ذات الشرفات المزخرفة والشوارع الضيقة في المدينة القديمة في مومباسا السائحين.

خليج كيبوكو


استمتع بالإقامة في منتجع فاخر وسط المناظر الطبيعية الخلابة في كينيا. خليج كيبوكو هو المكان الذي يقدم هذه التجربة الرائعة. انغمس في جولات المغامرات المثيرة، ومشاهدة فرس النهر، وركوب القوارب، ومشاهدة الطيور، والمزيد. استرخ على الشواطئ البكر التي يمتلئ بها المكان. يعتبر خليج كيبوكو مكانًا ترحيبيًا على مدار العام مع اختلافات في الأسعار حسب شهر السفر. شاهد المناظر الخلابة لبحيرة فيكتوريا في منتجع صديق للناس. يقع الخليج بالقرب من قرية الصيد الصغيرة دونجا.
ما رأيك بقراءة أيضًا أماكن سياحية في كينيا مثالية لقضاء رحلة رومانسية ممتعة

متحف كارين بليكسين

متحف كارين بليكسين


يقع متحف كارين بليكسين في الضواحي الجنوبية الغربية للعاصمة، وليس بعيدًا عن متنزه نيروبي الوطني. أصبح الآن متحفًا لمنزل تاريخي، وغرفه مليئة بالقطع الأثرية والتحف الأصلية التي يملكها المؤلف. تحيط به الأراضي الخضراء المورقة، مما يوفر استراحة جميلة من صخب وضجيج وسط نيروبي.

شاطئ دياني

شاطئ دياني


إذا كنت، بعد كل رحلات السفاري ومشاهدة المعالم السياحية، ترغب فقط في الاسترخاء والراحة، فإن شاطئ دياني المثالي هو بالتأكيد المكان المناسب للذهاب إليه. يقع جنوب مدينة مومباسا مباشرةً، ويتميز برماله البيض الواسعة. هنا يمكنك أيضًا الاستمتاع بمجموعة كبيرة من الرياضات المائية الممتعة. تمتد منطقة المنتجع المريحة بطول حوالي سبعة عشر كيلومترًا، وتقع بجانب المحيط الهندي المتلألئ. ينتشر أعلى وأسفل الشاطئ المليء بأشجار النخيل عدد لا يحصى من الفنادق والمنتجعات الفاخرة. يقدم العديد منها عروضًا شاملة ويمكن ترتيب رحلات السفاري للضيوف. تعد رياضة ركوب الأمواج بالطائرة الورقية والتزلج على الماء أمرًا ممتعًا للغاية، بينما يسلط الغوص الضوء على الحياة البحرية الغنية. يمكنك أيضًا القيام برحلات بحرية لمشاهدة معالم المدينة على طول الساحل أو رحلات بالدراجات الرباعية حول القرى المجاورة.