أسباب مشجعة لزيارة أهرامات الجيزة في مصر خلال الشتاء

لقطة لأهرامات الجيزة عند المغيب
لقطة لأهرامات الجيزة عند المغيب

تشتهر الجيزة بموقعها على هضبة الجيزة، وهي موقع بعض المعالم الأثرية الأكثر إثارة للإعجاب في العالم، بما في ذلك مجمع المدافن الملكية المصرية القديمة والهياكل، ومن بينها تمثال أبو الهول والهرم الأكبر بالجيزة، وعدد آخر من الأهرامات والمعابد الكبيرة. في الآتي، أبرز المعلومات التي يجب الاطلاع عليها عند زيارة أهرامات الجيزة في الشتاء.

أهرامات الجيزة واحدة من التحف المعمارية الجذابة

كيفية الوصول إلى الأهرامات؟

هناك ثلاث وسائل نقل مختلفة يمكنك استخدامها للوصول إلى الأهرامات، من القاهرة.

  • سيارة أجرة: يعد ركوب سيارة أجرة إلى الأهرامات هو الخيار الأسهل إلى حد كبير، يمكنك إيقاف سيارة أجرة في أي شارع رئيس وطلب الذهاب إلى الأهرامات.
  • مترو: يصبح مترو الأنفاق مزدحمًا للغاية خلال ساعات الذروة (من 7 صباحًا إلى 9 صباحًا ومن 3 مساءً إلى 6 مساءً).

قد يهمك أيضًا، الاطلاع على السياحة في مصر: جولة على أهرامات الجيزة

كم من الوقت يستغرق الوصول إلى أهرامات الجيزة؟

إذا كنت مسافرًا عن طريق البر، فقد تستغرق الرحلة ما بين 30 إلى 90 دقيقة، القاهرة مدينة مزدحمة بشدة، لذا كن مستعدًا للتأخير. إذا كنت مسافرًا بالقطار، فانتظر الحافلة أو الميكروباص لمدة 45 دقيقة.
قد يهمك أيضًا، الاطلاع على نصائح هامّة للسائحين عند الاستعداد للرحلات الطويلة

هل يمكنك الذهاب إلى داخل الأهرامات؟

يمكنك الدخول إلى الهرم الأكبر بالجيزة، وهرم خفرع، وهرم منقرع، وتتضمن تذكرتك زيارة مجانية للهرم الأوسط من الأهرامات.
المعرض الكبير داخل الهرم الأكبر بالجيزة ضيق للغاية وقد تشعر بالخوف من الأماكن المغلقة، أعد النظر في الذهاب إلى الداخل إذا كنت تعاني من رهاب الأماكن المغلقة.
اترك 30-40 دقيقة لإكمال زيارتك داخل الهرم الأكبر بالجيزة.
لا يُسمح بالكاميرات، بما في ذلك الهواتف بالداخل، يمكنك ترك أغراضك عند المدخل مع الحراس، سوف يعطونك تذكرة في المقابل، ستحتاج إليها لجمع متعلقاتك بعد ذلك.

أهرامات الجيزة من أشهر المعالم الأثرية في العالم

ماذا يجب أن أرتدي عند زيارة أهرامات الجيزة؟

يجب عليك ارتداء الملابس المريحة لمثل هذه الرحلة السياحية في أهرامات الجيزة، وذلك حتى تكون في حالة من الارتياح أثناء التجول بين المعالم السياحية المختلفة، فضلًا عن ذلك يجب وضع واقٍ الشمس للحماية من أشعة الشمس القاسية حتى في فصل الشتاء، بالإضافة إلى ذلك أنه يجب ارتداء قبعة، كما أنه من الضروري الاستعانة بالأحذية المريحة في مثل هذه الرحلة.

هل يمكنك شراء الطعام داخل مجمع أهرامات الجيزة؟

يوجد مكان واحد فقط ولكنه جيد جدًا لتناول الطعام داخل مجمع أهرامات الجيزة، يقع مطعم البوفيه الخارجي هذا بالقرب من أبو الهول مباشرةً ويتمتع بإطلالات ممتازة.

عرض الصوت والضوء بالأهرامات

عد بالزمن إلى الوراء وشاهد تاريخ المصريين القدماء والأهرامات في عرض الصوت والضوء اليومي الذي يقع بالقرب من تمثال أبو الهول، يعد حجز التذكرة أمرًا ضروريًا، ومع ذلك يمكنك أيضًا مشاهدة العرض مجانًا إذا كنت تقيم في فندق قريب به تراس على السطح.
يُقام عرض الصوت والضوء في السابعة مساءً والثامنة مساءً والتاسعة مساءً خلال فصل الشتاء.