نصائح وإرشادات أساسية للسائحين عند التخطيط لزيارة دبي

دبي وجهة غنية بالمعالم السياحية الجذابة
دبي وجهة غنية بالمعالم السياحية الجذابة

ربما لم تسنح لك الفرصة لزيارة إمارة دبي من قبل، لذا فعند التخطيط لزيارتها للمرة الأولى، فعليك معرفة الكثير عنها قبل التوجه إليها، وذلك حتى تكون متأكدًا من أين ستبدأ لقضاء أجمل الأوقات. دبي وجهة سياحية بارزة وتستقبل ملاين الزوار سنويًا من مختلف دول العالم فهي واحدة من الإمارات السبع لدولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تحولت بمرور الوقت إلى مدينة مليئة بالتجارب الخاصة وسُبل الراحة التي يحتاجها أي مسافر.

السياحة في دبي لا تفوت

زيارة برج خليفة

إذا كان هناك مكانًا واحد فقط يمكنك زيارته أثناء رحلتك إلى دبي، فليكن أطول مبنى في العالم، هو برج خليفة عليك بالاستمتاع بمناظر والتواجد داخل أعلى منصة مراقبة في العالم في الطابق 124، والتي تقع على ارتفاع 555 مترًا.
تحظى أوقات غروب الشمس بشعبية خاصة، مما يوفر فرصة لالتقاط الصور والتي لا يمكنك تفويتها، لذا من الضروري حجز تذكرتك لزيارة برج خليفة سواء من خلال الإنترنت لتخطي قوائم الانتظار.

التسوق

مع وجود مركز تجاري في كل حي تقريبًا، لا يوجد نقص في أماكن التسوق في دبي، لكنك لن تجرب حقًا تجربة التسوق إلا إذا قضيت يومًا في دبي مول.
يمكنك أيضًا الاستمتاع بالتزلج على الجليد في المكان المخصص لذلك داخل المول، ثم التوجه لمشاهدة نافورة دبي أثناء الاستمتاع بوجبة خفيفة في أحد المطاعم العديدة الموجودة على طول الطريق.
قد يهمك أيضًا، الاطلاع على معلومات هامة للسائحين يجب معرفتها عند التسوق خلال السفر

زيارة المعالم التاريخية

إلى جانب زيارة المعالم السياحية الحديثة في دبي، يجب أن تكون تجربتك داخلها أيضًا أكثر تميزًا من خلال زيارة المعالم التاريخية والمتاحف والمناطق التراثية والتي يجب أن تكون ضمن خطتك في الزيارة الأولى لدبي.
توجه إلى حي الفهيدي التاريخي للقيام بجولة في الهندسة المعمارية التقليدية، بالإضافة إلى شراء الهدايا التذكارية الأصيلة في الأسواق القريبة، يعد سوق التوابل في دبي تجربة مليئة بالألوان والعطر، في حين يعد سوق الذهب القريب أحد أقدم وأروع الأسواق في المدينة لشراء المجوهرات والأحجار الكريمة، على عكس المتاجر الموجودة في مراكز التسوق، هناك المزيد من السلع التقليدية والتراثية، ولكن عليك التأكد من المساومة للحصول على أفضل الأسعار.
قد يهمك أيضًا، الاطلاع على نصائح هامّة للمسافرين عند الرغبة بشراء الهدايا أثناء السفر

دبي وجهة تمزج بين الأصالة والحداثة

التجول

دبي مدينة سهلة التنقل، مع خيارات نقل متعددة، حيث يمكنك الصعود على متن مترو دبي للقيام برحلة تتوقف في أفضل وجهات التسوق والترفيه في المدينة، بما في ذلك دبي مول ومول الإمارات ومرسى دبي، يوجد أيضًا الترام الذي يمتد على طول مرسى دبي وخارجه، وقطار أحادي مخصص في نخلة جميرا، ويوصي برحلة مسائية ذات مناظر خلابة إلى دبي فستيفال سيتي على متن قارب لتقليدي عبر خور دبي.
 

للذواقة

مع وجود العديد من الجنسيات المقيمة في دبي، ستكون اختياراتك متنوعة من حيث الأطعمة، وخاصة عندما يتعلق الأمر بالعثور على طعام جيد وغير تقليدي، بدءًا من أطباق الكاري الهندية الحارة والأطباق المشوية العربية اللذيذة وحتى أشهى المأكولات الفرنسية والسوشي الياباني، لذا ستجد كل الخيارات المتنوعة.

التجارب الفريدة

عندما تكون في دبي، تنتظرك دائمًا تجربة رائعة، يمكن لعشاق المغامرات الاشتراك في متعة مختلفة من خلال حجز تجربة القفز بالمظلات، مع ضرورة الأخذ في الاعتبار إن ركوب منطاد الهواء الساخن في الصباح الباكر فوق الصحراء تجربة لا يمكنك تفويتها.