تجربة الغطس في جزر المالديف مثالية لاستكشاف الحياة البحرية

جزر المالديف هي من الوجهات الأكثر شعبية للغطس
جزر المالديف هي من الوجهات الأكثر شعبية للغطس

تعد جزر المالديف من بين الوجهات الأكثر شعبية للغطس، إذ يمكنك الاستمتاع بهذا النشاط في أي مكان تقريبًا في جزر المالديف، بدءًا من الفندق الذي تقيم فيه وحتى رحلة الغطس بالقرب من الشعاب المرجانية القريبة. تقع جميع المنتجعات في جزر المالديف تقريبًا بالقرب من الشعاب المرجانية مما يجعل الغطس سهلًا للغاية وهو النشاط المائي الأكثر شعبية هنا. تتراوح درجة حرارة الماء على مدار العام من 20 إلى 30 درجة مئوية. اللوحات المرجانية الجميلة والدلافين وأسماك قرش وسلاحف منقار الصقر والحبار هي بعض الأنواع التي يمكنك اكتشافها تحت الماء في جزر المالديف.

متعة الاستجمام على شواطئ المالديف

الوقت المفضل للغطس في المالديف


خلال موسم الجفاف، الذي يمتد من ديسمبر إلى أبريل. خلال هذه الفترة، يكون الطقس مشمسًا عادةً مع هدوء البحر، مما يوفر رؤية ممتازة للغطس. ومع ذلك، يمكنك الاستمتاع بالغطس على مدار العام في جزر المالديف، حيث تجعل المياه الدافئة والتنوع البيولوجي البحري الغني منها تجربة مجزية بغض النظر عن الموسم. ومن المهم أن نلاحظ أن موسم الأمطار، من مايو إلى نوفمبر، قد يجلب زخات مطر عرضية وتيارات أقوى. ومع ذلك، يمكن أن تبقى ظروف الغطس مواتية، خصوصًا في البحيرات والجزر المرجانية المحمية.

مواقع الغطس في المالديف


تختلف أسعار الغطس في جزر المالديف حسب المنتجع والجزيرة التي تختارها وعوامل مثل إحضار معداتك أو استئجارها. تعتمد التكلفة أيضًا على عدد الأيام التي تخطط فيها للغطس. تقدم العديد من المنتجعات عروضًا شاملة بأسعار معقولة تشمل الغطس. غالبًا ما يتم تضمين هذه الباقات في أفضل عروض العطلات في جزر المالديف. في الآتي، أشهر مواقع الغطس في المالديف.

بنانا ريف


تجعل الشقوق من الغطس في جزر المالديف أكثر إثارة هنا. ولا تتفاجأ برؤية أسراب كبيرة من أسماك البانر. إذا كنت محظوظًا، يمكنك أيضًا اكتشاف أشعة مانتا. الأنواع الأخرى التي يمكنك اكتشافها هي سمك النهاش الأسود، وأسماك القرش، والبراكودا، وأسماك الجندي.

إتش بي ريف


إتش بي ريف هو موطن للعديد من أسماك الشعاب المرجانية الصغيرة وأسماك قرش الشعاب المرجانية الرمادية والتونة والبراكودا. ستشعر بالابتهاج من خلال مجموعات الألوان المنشورية للشعاب المرجانية الناعمة - وهو السبب الذي يجعلها تُعرف أيضًا باسم Rainbow Reef. من المؤكد أن إتش بي ريف هو واحد من أفضل الأماكن للغطس في جزر المالديف. إنها منطقة بحرية محمية، ويجب أن تكون غواصًا ذو خبرة لتتمكن من السباحة هنا بسبب التيارات القوية.

متعة الغطس في جزر المالديف

مانتا بوينت


بقعة أخرى للغطس في جزر المالديف هي مانتا بوينت. تُعرف أيضًا باسم إيماس ثيلا، ويبلغ طولها حوالي كيلومتر واحد وتعد نقطة تجمع للمانتا. يمكنك أيضًا اكتشاف أسراب من الأسماك السنجابية، وأسماك الإمبراطور المتلألئة، وكذلك أسماك القرش.

نصائح للغطس في المالديف

 

إذا كنت ستمارس رياضة الغطس في أنحاء مختلفة من العالم وفي العديد من الوجهات الاستوائية، لكن الغطس في جزر المالديف تجربة لا مثيل لها. تلبي منتجعات الجزيرة هنا احتياجات جميع أنواع السباحين من خلال باقاتها المدمجة المذهلة. في الآتي، بعض النصائح عند الغطس في المالديف.

  • تحقق دائمًا من الظروف الجوية إذ يصبح الغطس أثناء المطر صعبًا ومحفوفًا بالمخاطر بعض الشيء.
  • لا تغامر أبدًا بالخروج بمفردك في المياه بل قم دائمًا بالغطس مع شريك أو في مجموعة.
  • لا تلمس المرجان في المحيط.
  • إذا كنت مبتدئًا، فابق بالقرب من الشاطئ. ستظل قادرًا على رؤية العديد من الأسماك الملونة والجميلة.
  • ضع واقي الشمس بسخاء مع عامل حماية من الشمس SPF 30+ (معظمه على ظهرك) قبل 10-15 دقيقة على الأقل من الغطس.