جزيرة بوراكاي وجهة رومانسية جامعة بين المغامرة والاسترخاء

إطلالة عل جزيرة بوراكاي
إطلالة عل جزيرة بوراكاي

للراغبين بقضاء شهر عسل ضمن أجواء حالمة، يُنصح بزيارة جزيرة بوراكاي الواقعة على بُعد ساعة طيران من مانيلا وسيبو وهما من المدن التي تقع في دولة الفلبين. هذه الجزيرة صغيرة جدًا ويبلغ طولها الإجمالي 7 كيلومترات فقط. وهي محاطة بشاطئين على جانبيها.
تشتهر الجزيرة برمالها البيضاء الناعمة ومياهها الساحلية الهادئة وأسلوب الحياة الشاطئي الاستوائي. ومن أنشطة الرياضات المائية التي يمكن الاستمتاع بها في بواراكاي: السباحة ركوب الأمواج الغوص.

عناوين جذابة

بوراكاي تشتهر بشواطئها الرملية البيضاء


تعتبر شواطئ بوراكاي الأكثر جاذبية للسائحين حيث توجد الفنادق والمنتجعات والمطاعم، وهذا هو المكان الذي يقضي فيه السياح معظم وقتهم. في السطور الآتية، أبرز الأماكن السياحية المناسبة للأزواج في بوراكاي.

شاطئ بولابوغ


يعد شاطئ بولابوغ، المحاط بأشجار جوز الهند والمياه الفيروزية الدافئة، واحدًا من الشواطئ الرائعة في بوراكاي. يتميز الشاطئ بأقصى درجات الهدوء والسكينة، ويشتهر بغروب الشمس الذهبي وأجواء الاسترخاء. يزور متطوعو الطائرات الورقية هنا للاستمتاع بالرياح المثالية وتحليق الطائرات الورقية النابضة بالحياة. علاوة على ذلك، يوجد على شاطئ البحر أيضًا العديد من الأكواخ والمؤسسات الصغيرة حيث يمكنك الاسترخاء مع بعض الأطعمة والكوكتيلات المريحة. نظرًا لعدم شعبية الشاطئ، فهو غير مزدحم في معظم الأوقات مما يوفر فرصة مثالية لقضاء بعض الوقت في العزلة والهدوء برفقة الشريك.

متحف موتاج ليفينج


يقع متحف موتاج ليفينج في بارانجاي مونتاج وهو متحف فريد من نوعه يشبه المعرض الثقافي. هنا يمكن للمرء مشاهدة وتعلم الأساليب التقليدية للزراعة والنسيج والحرف اليدوية وطهي الأطباق المحلية والاستماع إلى الأغاني الشعبية الماليانية. يقدم المكان نظرة رائعة إلى الثقافة الفلبينية وهو أحد أكثر مناطق الجذب المحبوبة في بوراكاي. وبصرف النظر عن تجربة الأعمال المحلية وطرق المعيشة التقليدية، يوجد أيضًا متجر للهدايا التذكارية في المتحف.

لقطة لأحد شواطئ بوراكاي

جبل لوهو


يقع جبل لوهو على ارتفاع 100 متر من مستوى سطح البحر، وهو أعلى نقطة مراقبة في بوراكاي ويتميز بإطلالات خلابة على الساحل الشرقي وثلاثة شواطئ رائعة بالأسفل. على الرغم من أن الجبل ليس مهيبًا جدًا، إلا أنه يحتوي على ثلاث منصات مشاهدة صغيرة تجذب الكثير من السياح. في رحلة أعلى الجبل، توجد قرية بولابوغ الرائعة حيث يمكنك الجلوس والاسترخاء والاستماع إلى الهدوء والسكينة وزقزقة الطيور في بعض الأحيان. من القرية، يحتوي المسار المؤدي إلى أعلى التل على مدخل مناسب مع تذاكر دخول تؤدي إلى الأعلى. بالإضافة إلى ذلك، توجد أيضًا حديقة حيوانات صغيرة. هنا يمكنك اكتشاف بعض الثدييات وأنواع الطيور التي تشمل القرود، وطيور الفرقاطة الصغيرة، والدجاج الصيني وما إلى ذلك. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا الاستمتاع بنشاط الانزلاق بالحبل من أحد الطوابق. ويتميز الجبل أيضًا بإطلالات مذهلة على غروب الشمس. ومع ذلك، وفقًا للسكان المحليين، فإن شروق الشمس أفضل بكثير بالنسبة للثنائي لأنه خالٍ من حشود الزوار.

نشاطات ممتعة

بوراكاي غنية بالمناظر الطبيعية


ذُكرت بوراكاي، الجزيرة الواقعة في الفلبين، في العديد من مجلات السفر باعتبارها واحدة من أكثر وجهات العطلات شعبية بالإضافة إلى أنها واحدة من أجمل الجزر. هنا، يمكنك العثور على أنواع مختلفة من الشعاب المرجانية ويمكنك الانغماس في الأنشطة المائية مثل الغوص وركوب الأمواج شراعيًا والتزلج الهوائي...

التزلج الهوائي


يتصدر التزلج الهوائي القائمة عندما يتعلق الأمر بأنشطة المغامرة. وتعزز بوراكاي التجربة المثيرة بمياهها المحيطية الجذابة وشواطئها الرملية الجميلة. هذه الرياضة المثيرة ليست فقط نشاطًا مثيرًا للأدرينالين ولكنها توفر أيضًا إطلالات رائعة على ساحل بوراكاي الساحر. وبالإضافة إلى توفير رؤية شاملة للمياه الزرقاء الصافية، يعد هذا النشاط أحد أكثر الرياضات شعبية في المنطقة بالنسبة للسياح والسكان المحليين على حد سواء.

الغوص


يعد الغوص تحت الماء أحد أفضل أنشطة المغامرة المثيرة في بوراكاي. يمكنك الغوص عميقًا في المياه الصافية واستكشاف الشعاب المرجانية النابضة بالحياة والسباحة مع الأسماك الملونة الجميلة. لا تجتذب الحياة البرية الوفيرة في المحيط عشاق المغامرة فحسب، بل تجذب أيضًا الكثير من المصورين تحت الماء الذين يرغبون في التقاط الحياة الرائعة تحت الماء بكاميراتهم. هناك العديد من مواقع الغوص، العشرات منها تقع على الشاطئ الأبيض نفسه. يمكنك تعلم الغوص هنا. هناك العديد من دورات الشهادات المتاحة اعتمادًا على مستوى الصعوبة - يمكنك فقط تعلم الأساسيات، أو اختيار دورة تدريبية متخصصة إذا كنت تريد أن تصبح مدربًا.

التدليك


ما هي العطلة الشاطئية إذا كنت لا تدلل نفسك بالتدليك وعلاجات السبا؟ بعد يوم طويل من ركوب القوارب أو التنقل بين الجزر أو الانغماس في أنشطة المغامرات المختلفة، لا يوجد شيء أكثر راحة من التدليك الجيد. وهناك العديد من علاجات التدليك والسبا المتاحة في الجزيرة بأسعار متفاوتة. يمكنك الحصول على تدليك محلي والاستمتاع بالتدليك على الشاطئ نفسه. أو إذا كنت ترغب في تجربة غريبة، يمكنك اللجوء إلى منتجع صحي في كوخ خاص أو فيلا مطلة على المحيط الأزرق الرائع.