إجازة في اليونان... ميلوس وجهة سياحية هادئة ومغرية بالاكتشاف

ميلوس وجهة سياحية هادئة
ميلوس وجهة سياحية هادئة

هل تبحث عن جزيرة في اليونان غير شعبية وجذابة؟ ما رأيك بزيارة ميلوس، إحدى جزر سيكلادس، الواقعة في شرق البر الرئيس لليونان، في بحر إيجه؟

تقع ميلوس بالقرب من الجزر اليونانية الشهيرة الأخرى مثل ميكونوس وسانتوريني وناكسوس. وتشتهر بالمجتمعات القروية التي تقع على الواجهة البحرية مباشرةً، جنبًا إلى جنب مع المباني الحجرية البيضاء وقرى الصيد التقليدية ذات الشواطئ الخلابة. وتشتهر الجزيرة أيضًا بتمثال فينوس دي ميلو الذي تم اكتشافه هنا، وهو معروض الآن في متحف اللوفر في باريس. تشتهر جزيرة ميلوس، مثل سانتوريني، بغروب الشمس.

إجازة ممتعة في ميلوس

معلومات قبل السفر إلى ميلوس

 

  • تضم ميلوس سبع قرى - أداماس، وتريوفاسالوس، وتريبيتي، وبليكس، وبلاكا، وزفيريا، وبولونيا.
  • بلاكا، عاصمة ميلوس، وهي قرية صغيرة ولكنها توفر مناظر لا تنتسى لغروب الشمس إلى جانب الأزقة الخلفية الضيقة والمتاحف والمسرح الروماني القديم.
  • إحدى القرى الشهيرة الأخرى هي بولونيا، والتي تم بناؤها حول شاطئ رملي ناعم تصطف على جانبيه الأشجار.
  • قرى الصيد الهامة في ميلوس هي فيروبوتاموس، أريتي، أجيوس كونستانتينوس، فوركوفوني، ماندراكيا، وكليما.
  • كليما هي أجمل قرية رئيسة وتشتهر بمنازل سيرماتا الخاصة (المصممة في البداية لتكون بمثابة مرائب للقوارب).
  • الحافلات العامة هي الطريقة الأرخص والأكثر شيوعًا لاستكشاف ميلوس. خطوط الحافلات محدودة.
  • تعد السيارات المستأجرة ومركبات ATV وسيارات الأجرة هي أفضل طريقة لاستكشاف ميلوس.
  •  تنطلق معظم رحلات القوارب من أداماس وبولونيا.
  • تفتح المتاجر عادةً في الساعة 9:00 صباحًا وتغلق عند الساعة 8:00 مساءً. عادة ما تكون محلات السوبر ماركت مغلقة يوم الأحد.
  • تفتح المطاعم حوالي الساعة 8:00 صباحًا وتغلق حوالي الساعة 11:30 مساءً.
  • مثل كل مدن وجزر اليونان، فإن السياحة في ميلوس تحلو في مواسم الربيع والخريف. خلال شهر أبريل ومايو وسبتمبر وأكتوبر، تشهد الجزيرة عددًا أقل من الحشود مع طقس لطيف حيث لا تزال السباحة ممكنة. الصيف في يونيو ويوليو وأغسطس مزدحم وكل شيء باهظ الثمن.

عناوين جذابة في ميلوس


تعد ميلوس مكانًا لقضاء العطلات المريحة بجانب البحر، والتي لم يتم اكتشافها بعد من قبل جميع السائحين. هناك عدد قليل من مسارات المشي لمسافات طويلة المؤدية إلى بعض أفضل الشواطئ التي يمكن للمرء استكشافها. يعد ركوب الدراجات أيضًا نشاطًا رائعًا وشائعًا.في الآتي، أجمل الأماكن السياحية في ميلوس.

بلاكا


بلاكا هي عاصمة ميلوس، وتشتهر بشوارعها الضيقة ومنازلها البيضاء الخلابة على الطراز اليوناني. تعد قمة تل بلاكا موطنًا لقلعة ميلوس الفينيسية وكنيستين باناجيا ثالاسيترا وباناجيا كورفياتيسا. يعد المشي لمسافات طويلة إلى قمة التل نشاطًا شائعًا بين السياح. متحف الفولكلور الموجود في باناجيا كورفياتيسا هو منزل تحول إلى متحف يصور الحياة اليومية في ميلوس في القرن السابع عشر. متحف بلاكا الحربي هو متحف حربي تحت الأرض يحتوي على نصب تذكاري وآثار حربية تصور دور ميلو في الحربين العالميتين. يعد متحف ميلوس الأثري من المتاحف الأخرى المثيرة للاهتمام التي تسجل الفن والتاريخ والثقافة الغنية في ميلوس.

شاطئ تسيجرادو


يعد شاطئ تسيجرادو أحد أكثر الشواطئ عزلة وخلابة في اليونان. تحيط به الكهوف، ويتميز بمياهه الفيروزية الضحلة. المياه الصافية والحياة البحرية الغنية تجعله مكانًا شهيرًا للسباحة أو الغطس. إنه مختبئ خلف المنحدرات العالية وبالتالي يمكن الوصول إليه عن طريق التسلق الصعب وكذلك النزول من سلم موضوع على الجرف. ويتم تنظيم العديد من رحلات القوارب إلى الشاطئ يوميًا.

لقطة لكهوف كليفتيكو

كهوف كليفتيكو


تقع كهوف كليفتيكو على شاطئ كليفتيكو، على الساحل الجنوبي لجزيرة ميلوس. يمتلئ الشاطئ بالكهوف والأنفاق المنحوتة في المنحدرات العمودية عبر قرون من التآكل. المياه الصافية والمنحدرات الشاهقة ذات اللون الأبيض تجعلها موقعًا ساحرًا. على عكس الشواطئ الأخرى، لا يمكن الوصول إلى كهوف كليفتيكو إلا عن طريق القوارب. استمتع بالسباحة أو الغطس في منطقة الخليج. استخدم القراصنة هذه الكهوف كمخبأ حتى أوائل القرن التاسع عشر. ويمكن للسياح القيام بجولات بقارب ميلوس لزيارة الكهوف والمواقع الأخرى.

متحف ميلوس للتعدين


تم بناء متحف ميلوس للتعدين للحفاظ على التاريخ الغني للتعدين في جزيرة ميلوس، والذي يعود تاريخه إلى 7000 قبل الميلاد. يقع في ميناء أداماس. يتكون من ثلاثة طوابق ومتجر متحف للهدايا التذكارية. يتم أيضًا عرض مجموعة من المصنوعات اليدوية القديمة المصنوعة من الصخور الإقليمية. يحتوي الطابق الأرضي على معروضات تعرض صور التعدين واللوحات والخرائط والأدوات. الطابق الأول مخصص لعينات من الحفريات والصخور والمعادن المختلفة الموجودة في جزيرة ميلوس، مثل الكبريت. تم تشييد المتحف عام 1198 ويحتوي على غرفتين في الطابق السفلي لعروض وبرامج الوسائط المتعددة.