الغطس في جزيرة باروس اليونانية نشاط مرغوب خلال الصيف

جزيرة باروس وجهة شهيرة بالمناظر الطبيعية
جزيرة باروس وجهة شهيرة بالمناظر الطبيعية

تقع جزيرة باروس السيكلادية في غرب ناكسوس، على بعد حوالي 40 كم جنوب مدينة ميكونوس في اليونان. تشتهر باروس بمدنها البيضاء الجميلة وشواطئها الطويلة الرائعة. وتمثل الجزيرة مزيجًا من ميكونوس وناكسوس حيث توفر المطاعم والشواطئ الهادئة مع القرى الداخلية التقليدية.

مع المناظر الطبيعية الجميلة المنتشرة عبر ساحل يبلغ طوله 120 كيلومترًا، تضم باروس قرى لا نهاية لها على قمم المنحدرات وجبالًا خضراء. قريتان رئيسيتان، باريكيا وناوسا، مليئة بالمطاعم والمحلات التجارية المتطورة. تشمل الأنشطة الشهيرة ركوب الأمواج شراعيًا والتجديف بالكاياك والتزلج على الماء والغوص حيث يمكن الاستمتاع بها على الشواطئ مثل سانتا ماريا وغولدن بيتش ونيو جولدن بيتش. كما يتم الاستمتاع برياضة المشي لمسافات طويلة بشكل جيد بسبب وجود شبكة رائعة من مسارات المشي في متنزه باروس. من المفيد القيام برحلة بالقارب إلى الجزر اليونانية الصغيرة القريبة مثل أنتيباروس وشينوسا.

معلومات هامة للسائحين عن باروس

جانب من باروس كما يبدو وقت المغيب

 

  • ترتبط مناطق الجذب الرئيسية والقرى بشكل جيد من خلال وسائل النقل بالحافلات العامة. لاستكشاف المزيد من المواقع النائية يوصى باستئجار سيارة. 
  • من المناطق المفضلة للإقامة في الجزيرة هي الشاطئ الذهبي وشاطئ سانتا ماريا وأليكي وناوسا.
  • تعمل معظم المطاعم بين الساعة 12:00 ظهرًا و12:00 صباحًا، وتلك التي تفتح أبوابها لتناول الإفطار أو الغداء تفتح أبوابها في الساعة 7:00 صباحًا أو 8:00 صباحًا وتغلق عند الظهر.
  • الوقت المناسب لزيارة باروس هو من مايو إلى سبتمبر، حيث يكون الطقس دافئًا جدًا، والشمس مشرقة. على الرغم من أن موسم الذروة للجزر اليونانية هو يوليو وأغسطس، عندما ترتفع درجة الحرارة بشكل كبير، يكون الطقس لطيفًا في أواخر مايو وأوائل يونيو وسبتمبر. الأشهر الأخرى، أي من نوفمبر إلى مارس، تكون ممطرة وعاصفة جدًا، وهناك عدد قليل من الأماكن المفتوحة للإقامة.

نشاطات جذابة في باروس

باروس وجهة شهيرة بمبانيها البيضاء


في العصور القديمة، اشتهرت باروس بمحاجر الرخام الأبيض؛ كان ما يسمى بـ "رخام باريان" مطلوبًا للغاية لجودته العالية، لاستخدامه في الهندسة المعمارية والنحت (خاصة خلال الفترة اليونانية الكلاسيكية). في الآتي، مجموعة من النشاطات السياحية الممتعة في باروس.

الاستجمام على شاطئ كوليمبيثرس


يقع شاطئ كوليمبيثرس في خليج ناوسا أو بلاستيرا، وهو أحد الشواطئ الأكثر شعبية في باروس. وتشتهر بصخور الجرانيت العمودية على شاطئ البحر، المنحوتة بشكل طبيعي عن طريق البحر والرياح. وبصرف النظر عن الرياضات المائية، فهي مكان رائع لأولئك الذين يحبون الغوص في المنحدرات المائية. يمكن أيضًا استئجار معدات الرياضات المائية مثل قوارب الكاياك والقوارب والدراجات المائية هنا. البحر هادئ، والمياه شفافة وضحلة، مما يجعلها مثالية للسباحة. إنه موقع جيد للعائلات التي تبحث عن وقت للاسترخاء أو للأطفال الذين يبحثون عن اللعب في الرمال. لا توجد كبائن لتغيير الملابس أو أكشاك للاستحمام على الشاطئ، لذا، يجب أن تضع ذلك في الاعتبار. تتوفر كراسي الاستلقاء للتشمس والمظلات للإيجار على الشاطئ. يقع الشاطئ على الساحل الشمالي لجزيرة باروس وقد حصل على اسمه بسبب هذه التكوينات الجرانيتية الفريدة التي تفصل تجاويف المياه الطبيعية الصغيرة عن التيارات والرياح.

مجموعة من القوارب الملونة تطفو على الماء


استكشاف مدينة باريكيا


مدينة باريكيا القديمة هي العاصمة والميناء الرئيسي لجزيرة باروس والجزء الأكبر والأكثر حيوية في المدينة. يوجد بها الكثير من الشواطئ إذا كنت ترغب في أخذ حمام شمس أو الاستمتاع بإثارة الرياضات المائية. يمكنك استكشاف شوارع باريكيا المرصوفة بالحصى والتي تصطف على جانبيها المنازل المطلية باللون الأبيض أو الاستمتاع بالكنائس التاريخية في المدينة والمطاعم اليونانية التقليدية التي تقدم تجربة يونانية أصيلة. تقع مدينة باريكيا على الساحل الغربي للمدينة، في مواجهة خليج باريكيا، وهي مدينة قديمة شاعرية متصلة بجميع الموانئ الرئيسية في اليونان. أثناء التنزه، يمكنك أيضًا زيارة المتاجر المحلية الموجودة في الممرات لشراء الهدايا التذكارية أو كل ما تحتاجه بأسعار متهاودة. للثنائي، يمكن الاستمتاع بغروب الشمس من قلعة الفرنجة القديمة والتقاط صور جميلة للمدينة بأكملها من قمة القلعة. باريكيا هي مدينة ساحلية تقليدية، لذلك يجب ألا تفوت فرصة الاستمتاع بالمأكولات البحرية الفاخرة التي يتم تقديمها في المطاعم المحلية على طول الميناء.

الغطس


تعد باروس موطنًا للعديد من الشواطئ ذات المياه الصافية والهادئة، لذا فهي مثالية للغطس. تحتوي معظم الشواطئ في باروس، مثل شاطئ كوليمبيثرس أو شاطئ سانتا ماريا أو الشاطئ الذهبي أو شاطئ مارشيللو، على مرافق لاستئجار معدات الغطس. مياه الشاطئ ليست باردة جدًا. مكان آخر شهير للغطس هو جزيرة أنتيباروس المنعزلة، التي تتميز بتكوينات صخرية رائعة تحت الماء وحياة بحرية. المياه الزرقاء البلورية للبحر الأبيض المتوسط، والتكوينات الصخرية تحت الماء، وحطام السفن في العصور الوسطى ومجموعة متنوعة من الأسماك وغيرها من أشكال الحياة البحرية هي ما يجعل الغطس في باروس، أحد أكثر الأنشطة المرغوبة. يمكنك اكتشاف الحيوانات البحرية النادرة مثل الدلافين قارورية الأنف والحيتان القاتلة الزائفة وحيتان العنبر وفقمة الراهب المتوسطية إذا كنت محظوظًا. يمكنك أيضًا الغطس واستكشاف حطام باتريس الذي تم الحفاظ عليه تحت الماء منذ عام 1868. ولكن أينما كنت تغطس في باروس، تذكر أن تحترس من قناديل البحر وقنافذ البحر لضمان سلامتك في جميع الأوقات.

الإبحار


باروس هي إحدى الجزر السيكلادية في اليونان. ونظراً لقربها من المياه، فإنها تشتهر بالمراسي والأشرعة التي تنطلق منها. ما يجعل الإبحار تجربة سريالية في باروس هو المياه الصافية التي يمكنك من خلالها اكتشاف الحياة البحرية الغنية أثناء الإبحار، والمناظر الطبيعية الهادئة للجزر في باروس. يتوفر أيضًا عدد من رحلات القوارب البحرية في باروس إذا كنت ترغب في الاستمتاع بتجربة أكثر فخامة. باريكيا هو الميناء التجاري الرئيسي في باروس، ولكن هناك عدد من اليخوت التي تنطلق من هذا الميناء. ثاني أكبر ميناء في باروس هو ميناء ناوسا، الذي أعيد بناؤه خصيصًا في عام 2011 لاستيعاب المزيد من اليخوت. تحتوي بعض القوارب على مناطق رائعة للحمامات الشمسية على سطح السفينة، بحيث يمكنك الاسترخاء أثناء الاستمتاع بالمناظر الجميلة لبحر إيجه.