تعرفوا إلى أبرز الخدمات المجانية المتوافرة في الفنادق

خدمات مجانية في الفنادق
خدمات مجانية في الفنادق

في حين أن الإقامة في الفنادق يمكن أن تستهلك جزءًا كبيرًا من ميزانية سفرك، يعرف المسافرون الأذكياء أن الفنادق تقدم عددًا كبيرًا من وسائل الراحة التي يمكنك عادةً الحصول عليها مجانًا بمجرد الطلب؛ لذلك من المفيد التحقق من وسائل الراحة المجانية التي يوفرها فندقك التالي قبل الحجز. يمكن أن يساعد هذا أيضًا في تقليص قائمة التعبئة الخاصة بك، إذا كنت تعرف ما يمكن توقعه مسبقًا، من المرافق والخدمات الراقية إلى الهدايا الصغيرة التي تضفي لمسة من السحر على تجربتك، ستكتشف أن الفنادق قد تقدم أكثر مما تتوقع.

الإقامة في الفنادق

خدمة ركن السيارات


في الفنادق الكبيرة والفخمة، قد يتم توفير خدمة ركن السيارات مجانًا. يمكنك تسليم سيارتك للموظفين المختصين الذين سيتولون ركنها بأمان واسترجاعها عندما تحتاج إليها، وذلك من دون عناء البحث عن موقف للسيارات.

الواي فاي

تقدم معظم الفنادق خدمة الواي فاي المجانية في الغرف والأماكن العامة. يمكنك استخدام الإنترنت للاتصال بأحبائك، والبحث عن معلومات حول المدينة التي تزورها، وتحديث وسائل التواصل الاجتماعي، والعمل عن بُعد، وأكثر من ذلك.

أدوات النظافة الشخصية

تقدم الفنادق بشكل أساسي الشامبو والبلسم والصابون وجل الاستحمام يوميًا للنزلاء، كما أن بعض الفنادق بدأت في تقديم منتجات ذات علامات تجارية فاخرة، إذ تساعدك على ترك بشرتك ناعمة ورطبة، وحال نسيت فرشاة ومعجون الأسنان، بدلًا من التوجه إلى الصيدلية لشراء واحدة جديدة، تحقق لمعرفة ما إذا كان لدى مكتب الاستقبال في الفندق أي أدوات مجانية متاحة.
على الرغم من أن غسول الفم لا يتم توفيره دائمًا في غرفتك بالفندق، لكن توفر بعض الفنادق زجاجات في مكتب الاستقبال أو في حمامات بهو الفندق، فقط أسأل الموظف المنوط بالأمر.

عدة الخياطة

يعرف الفندق الجيد أن حالات الطوارئ في خزانة الملابس يمكن أن تحدث، ولهذا السبب يوفر البعض مجموعة أدوات الخياطة المخصصة للسفر، إنها رائعة لإصلاح الحواف المتساقطة والأزرار المفقودة وما إلى ذلك.

كيس الغسيل

إذا نسيت إحضار حقيبة إضافية لتخزين ملابسك المتسخة، توفر العديد من الفنادق حقيبة غسيل مجانية، وهي رائعة لتخزين الملابس المبللة من الشاطئ أو الملابس الداخلية المتسخة.

أردية الحمام

توفر العديد من الفنادق الفاخرة والبوتيك أردية حمام مريحة في كل غرفة ضيوف، لذلك يعد هذا رائعًا للاستخدام إذا كنت ترغب في الاستمتاع بوجبة الإفطار في السرير قبل بدء يومك، ضع في اعتبارك أن معظم أرواب حمام الفنادق ليس من المفترض أن تأخذها معك إلى المنزل، لكن استخدامها مجاني أثناء إقامتك، ما عليك سوى التحقق جيدًا من مكتب الاستقبال قبل أن تقرر حزم الرداء في حقيبتك.

النعال

إذا نسيت إحضار نعالك الخاصة من المنزل، فتحقق لمعرفة ما إذا كان فندقك يوفر نعالًا مجانية، ننصح بارتداء النعال في غرفة الفندق الخاصة بك للبقاء نظيفًا.

مجفف الشعر

توفر العديد من الفنادق مجففات شعر مجانية، لكنها تميل إلى أن تكون منخفضة الجودة وغير صحية لشعرك، ومع ذلك، توفر بعض الفنادق الفاخرة والبوتيك الآن مجففات شعر عالية الجودة ليستخدمها الضيوف، وهو أمر رائع إذا كنت لا ترغب في إحضار مجفف الشعر الخاص بك من المنزل.

صالة اللياقة البدنية

توفر العديد من الفنادق صالة لياقة بدنية مجهزة بالأجهزة الرياضية المختلفة، يمكنك استخدام هذه الصالة لممارسة التمارين الرياضية والاحتفاظ بلياقتك أثناء إقامتك في الفندق، وإذا نسيت إحضار معداتك، فتحقق لمعرفة ما إذا كان بإمكانك استئجار العناصر من فندقك، توفر بعض الفنادق حصائر اليوجا ليستخدمها الضيوف.

الخريطة المحلية

إذا كانت هذه هي المرة الأولى لك في الوجهة التي اخترتها، فتحقق من مكتب الاستقبال في الفندق لمعرفة ما إذا كانوا يقدمون خريطة مجانية للمدينة، عادةً ما يكون شخص ما سعيدًا بإعطائك بعض الإرشادات أو النصائح، حول المعالم السياحية التي يمكنك زيارتها أثناء إقامتك.

الفنادق تقدم عددًا كبيرًا من وسائل الراحة


منشفة الشاطئ والكراسي

تفرض بعض الشواطئ الشهيرة رسومًا إذا كنت ترغب في استئجار المناشف أو الكراسي، ومع ذلك، إذا كنت تقيم في فندق قريب، فقد تتمكن من استئجار هذه العناصر مجانًا من مكان إقامتك.

محولات السفر

إذا كنت مسافرًا دوليًا ونسيت إحضار محول السفر، فراجع مكتب الاستقبال في الفندق لمعرفة ما إذا كان لديهم أي محول متاح، قد يوفر لك ذلك المال عند شراء واحدة جديدة من المتجر.

أنشطة الأطفال

إذا كنت مسافرًا مع أطفال، فقد يقدم فندقك أحيانًا أنشطة مجانية للأطفال. قد يشمل ذلك كتب التلوين أو ألعاب الطاولة أو الأفلام أو الكتب.

الشاي والقهوة

توفر معظم الفنادق الشاي والقهوة مجانًا في الردهة، إلا أن العديد من غرف الضيوف مجهزة بهذه المرافق أيضًا، ومع ذلك، نوصي دائمًا بالتحقق للتأكد من أن الشاي والقهوة المقدمة في غرفتك مجانية بالفعل.

الأقلام والمفكرة

تحتوي كل غرفة فندق تقريبًا اليوم على قلم ومفكرة، يعد هذا أمرًا رائعًا لتدوين عناوين الأماكن التي ترغب في زيارتها، أو مجرد ملاحظات عامة عن رحلتك.