5 مطاعم في العاصمة باريس تستقبل الضيوف ضمن أجواء استثنائية

المطبخ الفرنسي غني ومتنوع
المطبخ الفرنسي غني ومتنوع

من المحتمل أن يكون الرغيف الفرنسي والجبن والماكرون هي أول ثلاث صنوف غذائية يجب التفكير فيها عند الحديث عن باريس. تعد العاصمة الفرنسية رابع أكبر مدينة من حيث عدد السكان في الاتحاد الأوروبي، وهي مليئة ليس فقط بالناس، ولكن أيضًا بالأزياء والثقافة والطعام. يعد فن الطهي جزءًا كبيرًا من باريس، حيث يعتبر تناول الطعام الفاخر متعة يومية يحبها السكان.
خلال زيارة باريس، لا بدّ من للذهاب إلى متحف اللوفر، وتسلق برج إيفل، بالإضافة إلى تناول الطعام. تحتوي هذه المدينة الضخمة على كل أنواع المطاعم التي يمكن تخيلها (بجميع أنواع الأسعار)، ومع وجود الكثير من العروض، قد يكون من الصعب التعرف إلى المطاعم الجديرة بالزيارة.

المطبخ الفرنسي

الفطور الفرنسي
نموذج عن الفطور الفرنسي


الباريسيون شغوفون بالطعام ويفخرون بتقاليدهم الطهوية. يعد الطعام جزءًا أساسيًا من الثقافة الباريسية والحياة اليومية. تعتبر العاصمة الفرنسية موطنًا لبعض أشهر الأطباق في العالم، بما في ذلك الكرواسون والخبز الفرنسي والماكرون. يشتهر الفرنسيون بخبرتهم في الطهي. غالبًا ما تتميز الأطباق الفرنسية الكلاسيكية بصلصات غنية ولذيذة ولحوم طرية مطبوخة ببطء، وخضروات طرية مطهية.
في باريس، يُقدم الغداء عادة من حوالي الثانية عشر ظهرًا حتى الثانية والنصف بعد الظهر، ويقدم العشاء من حوالي السابعة والنصف مساءً حتى الحادية عشر ليلًا.

5 مطاعم تستحق الزيارة في باريس


سيجد أولئك الذين يبحثون عن المأكولات الفرنسية التقليدية الكثير من الخيارات، بدءًا من المطاعم الجذابة الحائزة على نجمة ميشلان والموجودة في الفنادق الكبرى، إلى المطاعم الصغيرة المحلية التي تقدم جميع المأكولات الكلاسيكية. في الآتي، 5 مطاعم تستحق الزيارة في باريس.

لو كلارنس

يتزين لو كلارنس بالثريات واللوحات الكلاسيكية. إنه المكان الذي تتخيل أن شخصيات مهمة من التاريخ قد تناولت العشاء فيه ذات مرة، حيث تدور أحداثه في قصر خاص فاخر، يفيض بالألواح الخشبية ةالمخمل. يقدم الشيف كريستوف بيليه قائمة موسمية رائعة، منها جمبري التمبورا، وسمك البوري الأحمر المشوي. بمجرد الانتهاء من تناول الطعام، يمكنك إنهاء أمسيتك بالاسترخاء بجوار المدفأة في المطعم.

 

لو دويني


لو دويني هو مطعم وبيت ضيافة ومزرعة يقع داخل الأراضي التاريخية لـ Château de Saint-Vrain، في قرية Saint-Vrain، على بعد 41 كم جنوب وسط باريس. كان الموقع في السابق ملاذًا ريفيًا لعائلة الكونتيسة دو باري وبورغيزي، وكان منزلًا لعائلة مورتيمارت لأكثر من قرنين من الزمان. قام الطهاة والمالكان جيمس هنري وشون كيلي، جنبًا إلى جنب مع عائلة مورتيمارت، بترميم وتحويل لو دويني إلى مطعم وبيت ضيافة واستعانوا بخبرة الحرفيين المحليين للحفاظ على سلامة هذا "الموقع التاريخي".
تبدو ديكورات المطعم الداخلية بسيطة مستوحاة من أجواء الريف. تشمل الأطباق اللذيذة في مطعم لو دويني شرائح لحم العجل، المشوية على نار الحطب، مع الفاصولياء الخضراء المشوية وسلطة الملفوف. توفر حديقة المطبخ معظم الخضروات والأعشاب، كما توفر المزارع المحلية الصغيرة اللحوم.

لو سيرفان


افتتحت الأختان كاتيا وتاتيانا، مطعم لو سيرفان في شارع سان مور منذ عام 2014. المكان رائع للغاية فهو مزين باللوحات الجدارية العتيقة، وباقات من الزهور المتفتحة. المطبخ، الذي يتنقل بحرية بين فرنسا وآسيا، مبتكر بجرأة وحديث للغاية: تحقق من الخبز الحلو المشوي المعزز بفريك فاو (الصلصة التايلاندية الحارة).

مطعم باسيريني


يتميز مطعم الطاهي الإيطالي جيوفاني باسيريني العصري بأرضية تيرازو وجدران بيضاء وتجهيزات إضاءة أنيقة. تعد قائمة طعام باسيريني بمثابة توازن مثالي بين المأكولات الإيطالية الكلاسيكية الشهية (مثل راجو البط ورافيولي الريكوتا والسبانخ مع زبدة المريمية) وأطباق الذواقة الرائعة. لا بدّ من تذوق بعض المقبلات العصرية مثل الخبز الحلو أو مرق الخضروات الربيعي أو المعكرونة الطازجة، أو مثلجات الآيس كريم أو المعجنات التقليدية...

فانتر

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by VANTRE (@restaurant__vantre)


يخفي هذا المطعم الباريسي شيئًا مميزًا. قد تظن أن الأمر كله مجرد شرائح لحم وبطاطاس مقلية، ولكن ستذهلك الأطباق الرائعة التي يقدمها الشيف الياباني ماساكي ناجاو مع تمبورا السردين المقرمشة وسمك النازلي اللؤلؤي المغطى بصلصة الكوريزو.