ديكورات ودهانات المنازل المودرن والمعاصرة بحسب موضة 2024

ديكورات ودهانات المنزل في 2024
ديكورات ودهانات المنازل المودرن والمعاصرة بحسب موضة 2024 (الصورة من shutterstock)
في هذا الوقت من العام، تسأل غالبية مالكات المنازل المُهتمات بالديكورات عن الموضة واتجاهاتها في 2024، وذلك للتوليف بين جديد ديكورات ودهانات المنازل وبين الأذواق الشخصية. على أعتاب العام الجديد، من الواضح أن إشاعة أجواء هادئة ومريحة وفرحة عنوان رئيس، سواء تعلق الأمر بديكورات ودهانات المنازل أو بمحتوياتها. إذن، ترفعَ المنازل عنها ثوب البساطة الملون بألوان حيادية، وتستبدل آخر زاه به لجعل المساحات السكنية أمكنة مشجعة على الالتقاء والتواصل والراحة.

تصميم ديكورات المنزل في 2024

تصميم ديكورات المنزل في 2024، يدمج البساطة بلمسة من التطرف (الصورة من shutterstock)

يقوم تصميم ديكورات المنازل في 2024 على جعل البهجة تحل في الغرف، مع تحويل المساحات الداخلية إلى ملاذات بعيدة من ضجيج العالم الخارجي. فلم يعد تصميم ديكورات المنازل في 2024 يهدف إلى جعل الأنظار تحط على نقطة (أو نقطتين) محورية في ديكورات كل غرفة بل على جعل الأخيرة مُريحة للغاية وتسمح بالمتعة فيها عند قضاء الوقت، مهما طال، كما تُشجّع على التواصل. في عام 2024، الأنماط والخطوط الهندسية ستحل على السجاد والقماش، من دون مبالغة، حتى لا تبدو الغرف مزدحمة للغاية، فأمر إراحة المستخدمين أساس، كما أسلفنا. الـأثاث داكن وأكثر أناقة وثباتًا واستدامةً... والوعي البيئي إلى ازدياد. كما تتقاسم النباتات بأنواعها (معلقة أو موزعة على الأرضيات) المساحات الداخلية، مع السكان. في هذا الإطار، نبات الصبار سينتشر في دواخل المنازل.

قد يهمّك أيضًا، الاطلاع على شتلة "تين بنيامين" إضافة خضراء مميزة إلى زوايا المنزل

البساطة مع لمسة من التطرف

تصميم ديكورات المنزل في 2024، سيدمج البساطة بلمسة من التطرف، مع خطوط نظيفة وأناقة بسيطة. بعبارة أخرى، ستجمع الاتجاهات بين الجمال والراحة والتفضيلات الشخصية. والأخيرة مهمة، لأن المنازل تعكس شخصيات أصحابها أوّلًا، ومدى تأثرهم بالموضة السائدة، فلا يمكن تقديم العنصر الثاني على الأول.

ما هي ألوان الدهانات الجديدة؟

الدهانات باللون البيج الضارب إلى العسلي ستجعل أي غرفة تحل فيها، ومهما كانت وظيفة الأخيرة، مشرقة (الصورة من shutterstock)
تتعدّد ألوان الدهانات الجديدة لجدران المنزل المعاصر في 2024، ومن بينها الآتية، علمًا أن ألوان الدهانات مؤثرة للغاية، فهي تُمثّل خلفيات للديكورات الداخلية، كما تحقّق أجواء بعينها:
الأزرق الضارب إلى الرمادي لون الدهانات الجديد في 2024 (الصورة من shutterstock)
  • الأزرق الضارب إلى الرمادي: لون الدهانات الجديد مُحايد وعبارة عن درجة من درجات الأزرق، التي ستزيد ديكور الجدران قيمةً. لون الدهانات الجديد المذكور مُناسب لجدران غرف المعيشة والنوم والمكتب المنزلي. مع السيطرة المتوقعة للألوان الداكنة على الديكور، في العام المقبل، سيبدو الأزرق الضارب إلى الرمادي، خيارًا ممتازًا.
  • البيج الضارب إلى العسلي: سيجعل لون الدهانات المذكور أي غرفة يحل فيها، ومهما كانت وظيفة الأخيرة مشرقة، حتّى في أيام الشتاء الماطرة، خصوصًا مع الاستخدام في المساحات الداخلية المنزلية الرسمية، مثل: صالة الاستقبال وغرفة الطعام. من جهة ثانية، اللون مناسب لزاوية القراءة والمطبخ.
دهانات الجدران السود مثالية لغرفة المعيشة أو أي مساحة منزلية أخرى داخلية وظيفتها إراحة المستخدمين (الصورة من shutterstock)
  • الأسود الناعم: إذا قفزنا فوق الصفات التي تطلقها العامة على الأسود، وغصنا أكثر في هذه الصبغة وتخيلناها تغطي جدران غرفة منزلية تحظى بكم وافر من نور الشمس، فإن الأسود الناعم مثالي لغرفة المعيشة أو أي مساحة أخرى داخلية وظيفتها إراحة المستخدمين. في هذا الإطار، يحلو حلول لمسات خضر أو زرق عميقة عن طريق عناصر الديكور الأخرى، من أثاث وإكسسوارات.

الدهانات البيض للجدران خارج سباق الموضة

لن تغمر الدهانات بيضاء اللون، كما يبدو في الصورة، المساحات المنزلية في 2024 (الصورة من shutterstock)
ظلّت الدهانات بيضاء اللون سائدة لخمسة أعوام على الأقل، إلا أن ذلك سيتغير في العام المقبل (2024). ربما سيحل الدهان الأبيض الفاتح، في إطار زخرفة الجدران أو طلاء خزانة أو سيطبّق في مساحة المطبخ، لكن هو لن يغمر المساحة أو يجعلها تبدو نضرة أو دافئة. لذا، إذا كانت الدهانات البيض مطبقة على جدران منزلك، ربما حان الوقت لإعادة الطلاء.

قد يهمّك أيضًا، الاطلاع على لماذا يخرج بعض عناصر الديكور من سباق الموضة في كل عام؟