الألوان المحايدة الدافئة لتمييز ديكورات المنزل في 2024

في 2024، ستتحول الألوان المحايدة إلى البيج الترابي والكاكاو والأبيض الكريمي والبني
في 2024، من المتوقع أن تتحول الألوان المحايدة من الأبيض الصارخ والرمادي البارد إلى البيج الترابي والكاكاو والأبيض الكريمي والبني
الألوان المحايدة الدافئة في ديكورات المنزل 2024
الألوان المحايدة الدافئة لتمييز ديكورات المنزل في 2024
في 2024، ستتحول الألوان المحايدة إلى البيج الترابي والكاكاو والأبيض الكريمي والبني
الألوان المحايدة الدافئة في ديكورات المنزل 2024
2 صور
طالما كانت الألوان المحايدة خالدة، فهي تُحقّق شعورًا مريحًا، مهما كانت وجهة الاستخدام؛ في الأعوام الأخيرة، كان شاع حضور الألوان المذكورة في الديكور الداخلي. لكن، في 2024، من المتوقع أن تتحول الألوان المحايدة من الأبيض الصارخ والرمادي البارد إلى البيج الترابي والكاكاو والأبيض الكريمي والأحمر الرملي والأصفر والبرتقالي والذهبي والبني والأسمر. ستضيف الألوان الدافئة إحساسًا بالهدوء والأمان والراحة والدفء إلى المساحة.

نصائح في الديكور لتوظيف الألوان المحايدة الدافئة

الألوان المحايدة الدافئة تندمج بالديكور الداخلي، بسهولة

تُذكّر الـألوان المحايدة الدافئة بأشعّة الشمس والرمل والنار والحرارة وتوفّر مظهرًا معاصرًا للمنزل وتجعله مُتصلًا بالطبيعة، كما تندمج بالديكور الداخلي، بسهولة. وهي قد "تُلوّن" الخلفيات في المساحات لتبدو الأخيرة مثاليّة لعرض المواد الطبيعيّة، لا سيما الخشب والروطان والفلين والصوف.

قد يهمّك أيضًا، الاطلاع على الروطان.. لديكور مريح يبعد عن الرسمية
في غرفة النوم، تحلو باقة الألوان، ومنها: البيج والوردي الباستيل الناعم

من جهةٍ ثانيةٍ، تحلّ الألوان المحايدة الدافئة من خلال الإكسسوارات المنزلية والأعمال الفنية. كما يصحّ تطعيم باقة الألوان الحيادية الدافئة بظلال الباستيل الناعمة (الأزرق الفاتح وأخضر النعناع والوردي)، ممّا يُضفي حيويّةً على مساحتك.
الألوان المحايدة الدافئة تدخل المنزل من خلال الإكسسوارات

في العموم، تُستخدم الألوان المحايدة الدافئة لجعل أي فراغ معماري يبدو جذابًا، لناحية الديكور، فهي تضفي اللون والدفء والملمس والأبعاد.

طرق مساعدة في حلول الألوان المحايدة الدافئة في غرف المنزل

من المُمكن لعناصر التزيين ذات الألوان الدافئة أن تخلق جوًا مريحًا، في غرفة المعيشة
  • في غرفة المعيشة: يحلو حضور الألوان المحايدة الدافئة، خصوصًا إذا كان من عناصر الفراغ المعماري، الخضرة والمواد الخام والخشب وفيض من الضوء الطبيعي. في هذا الإطار، قد تحل الألوان المذكورة على ورق الجدران (أو الطلاء) والأثاث الأكبر حجمًا. يمكن للتزيين بألوان دافئة أن يخلق جوًّا مُريحًا بشكل خاص.
  • في المطبخ: تتأثّر الألوان المُحايدة الدافئة بالألوان الأخرى في المحيط؛ في المطبخ، يُمكن للخشب المصفر أن يبرز درجات اللون البيج. يُسلّط الخشب الأحمر الشاحب، بدوره، الضوء على أي لمحات من الوردي الترابي الدافئ، كما يؤدي خشب الجوز الغني إلى تفتيح حتى أعمق الألوان المحايدة (البني، مثلًا). في العموم، يكمل كل من خشب البلوط والجوز الألوان المحايدة الدافئة.
  • في غرفة النوم: ظلال البيج والأصفر مناسبة في غرفة النوم، خصوصًا عند التوظيف على قطع الأثاث الناعمة والسجاد والموكيت والمصابيح والبطانيات والوسائد والستائر. لغرفة نوم جريئة في الديكور، يحل ظل من الأصفر الخردلي على الجدار.
قد يهمّك أيضًا، الاطلاع على الوسائد اكسسوارات منزلية قادرة على تلوين الديكور وتفخيمه
  • في الحمّام، تعتبر الألوان المحايدة الدافئة مناسبة في الاستخدام المقتصد في الحمّام أي من خلال الإكسسوارات.

ديكور وألوان

من الصحيح مزج الألوان المحايدة الدافئة ببعضها البعض، في إطار الديكور الداخلي
  1. يصح إقران الألوان المحايدة الدافئة، مثل: الطين والصدأ والمغرة بالكريمي والبيج، لنسج جو ترحيبي ومريح.
  2. قد يكون الأصفر الساطع مُزعجًا، في حين أن الخردل الصامت يُحقّق تباينًا جميلاً.
  3. من الصحيح مزج الألوان المحايدة الدافئة ببعضها البعض.
  4. لا مانع من تطعيم نظام الألوان المحايدة الدافئة، بلمسة سوداء.
  5. لا يقتصر أمر توظيف الألوان المحايدة الدافئة على الجدران فحسب، بل يُستسحن أن تكون هناك لوحة لونية غنية تتضمن التوازن الصحيح بين الملمس والنمط والألوان.
  6. القاعدة الآمنة لحسن توظيف الألوان المحايدة الدافئة تقضي بدمج درجات مختلفة منها ومنسجمة مع بعضها البعض، في الغرفة الواحدة، مع إضافة لون مميز.
  7. إذا كانت الغرفة مواجهة للجنوب، سيحوّل دفء ضوء الشمس الغرفة التي تحل الألوان المحاية الدافئة إلى الأصفر.
  8. تمنح النباتات المنزلية الطبيعية طابعًا لأي مساحة داخلية تحل فيها، وهي قادرة على تلوين المنزل، الطاغية الألوان المحايدة الدافئة عليه. وكذا تفعل التفاصيل الخشبية أو الستائر المصنوعة من الكتان الطبيعي أو المخمل.
في الخلاصة، المنزل الذي يتبع التصميم الإسكندنافي "يعانق" الألوان المحايدة الدافئة، فهو يتمحور حول الضوء والدفء والأخشاب الطبيعية ودمج المساحات الداخلية بالطبيعة.