أفكار التزيين لتجهيز منزلك لسهرة مميزة في يوم الحب

تزيين غرفة الطعام لمناسبة يوم الحب
في يوم الحب، سواء قررت الطهي لزوجك ولك أو دعوة الأصدقاء، لعشاء رومانسي على أضواء الشموع، هناك لمسات سهلة الدمج بديكورات المنزل

في يوم الحب، إذا فضّلتِ قضاء المناسبة في منزلك، تفصلك ساعات قليلة عن الموعد كافية لتجهيز مساحاتك الداخلية للاحتفال، لا سيما غرفة الطعام وغرفة الجلوس والحمّام، فالسهرة المُميزة تقضي بترتيب المائدة... سواء قررت الطهي لزوجك ولك أو دعوة الأصدقاء، لعشاء رومانسي على أضواء الشموع، استعيني باللمسات الآتية سهلة الدمج بديكورات المنزل وغير المكلفة، لسهرة مميزة، في مناسبة يوم الحب.

6 أفكار لتجهيز المنزل لمناسبة يوم الحب

تنسيق ديكورات غرفة الجلوس، في مناسبة يوم الحب
  1. أعدّي إكليلًا من مجموعةٍ من زهرة التوليب الاصطناعية، وعلّقي صنيعك على باب المنزل الأمامي.
  2. صمّمي 4 لوحات جدارية لتعلو المائدة... اللوحات يدويّة الصنع عبارة عن 44 صورة لزوجك ولك مطبوعة وموزعة في إطارات أربعة شفافة: في كل إطار تصنع مجموعة من الصور حرفًا من كلمة Love.
  3. اصنعي تنسيقًا من القرنفلات الصغيرة والورود وسعف السرخس وأوراق البغونية... لتزيين طاولة القهوة، في غرفة الجلوس، عوضًا عن شراء باقة جاهزة.
  4. اصنعي طوقًا للجدار، عن طريق تثبيت البالونات الملونة والأزهار النضرة على شريط طويل.
    البالونات الحمر تمثل عناصر مميزة لتزيين غرفة الجلوس، في يوم الحب
  5. اختاري وسائد تتخذ هيئة قلوب أو مطبوعة على أغلفتها كلمة حب، للكراسي.
  6. طبّقي الفكرة الآتية السهلة، بصورة يدوية: ضعي نسخة عن صورة رومانسية تجمعك وزوجك داخل مزهرية من الزجاج الشفّاف، ضيقة عند فوهتها. لفي الصورة بلطف وأدخليها من فوهة الفازة. أضيفي نبتة خضراء اللون لإكمال المظهر.

ديكور الحمّام

تزيين الحمّام

لديكور الحمّام أهمّية؛ في هذا الإطار ضعي مناشف جذابة مطبوعة أو بيضاء اللون وعلقي ثريا سقفية كريستالية وأضيفي سجادة للأرضية وزيني بوساطة نوع من النباتات الخضر التي تتحمّل الرطوبة في الحيز. تتعدد النباتات المُناسبة لحمّامك: ضعي إحدى النباتات العصارية على حافة نافذتك، مثلًا، أو نبات الثعبان كبير الحجم على الأرضية، أو مزهرية من الزهور على منضدة المغسلة، فالنباتات تضيف النسيج واللون إلى المكان وتجعله مُميزًا.
هناك أيضًا ورق الجدران القابل للإزالة والمُقاوم للحرارة والرطوبة، وذلك لتلافي مشكلات، مثل: التقشير والعفن الفطري. في هذا الإطار، يصح انتقاء نوع منقوش من ورق الجدار، مع اللصق على جدار واحد، وذلك لإضافة اللون والنمط إلى الحمام.
من جهة ثانية، يمكنك التخلي عن فكرة لصق ورق الجدران على أحدها لتمييز السطح المذكور؛ عوضًا عن ذلك، ابحثي عن أعمال فنية صغيرة مؤطرة ووزعيها، مع اختيار الأخيرة من ألوان متناسقة. أمّا إذا كان الجدار صغيرًا، فتشي عن لوحة واحدة لافتة للبصر. إلى ذلك، نظفي الحمام ورتبي الأدراج والأرفف...

تنسيق المائدة في يوم الحب

 

مائدة  يوم الحب
  تزيين طاولة الطعام، بوساطة الشموع والأزهار الحمر
 
  • وظّفي اللون الأحمر من خلال بعض العناصر الخاصة بالمائدة، مثل: الأكواب والأطباق والمناديل، بالإضافة إلى لافتة مدون عليها كلمة حب.
  • اختاري شموعًا ذات أشكال غير تقليدية، باللون الوردي أو الأحمر أو الأبيض، لتزيين مائدتك، فالعشاء الرومانسي على ضوء الشموع، يُمثّل طريقةً كلاسيكيّةً للاحتفال بيوم الحب. في هذا الإطار، تُعبّر الشمعدانات كبيرة الحجوم عن توهّج رائع.
  • اجعلي زينة المائدة، في مناسبة يوم الحب، غير تقليدية، مثل: الزهور الأرجوانية الغنية (أمجاد الصباح أو بساتين الفاكهة) في فازة وبعض الشموع السود، بالإضافة إلى أدوات المائدة الذهبية. اختاري مفرش الطاولة من الكتّان الفضفاض.
  • إذا كان الأحمر لا يتناسب مع ديكورات منزلك، اختاري مجموعةً من الألوان الناعمة من فئة الباستيل، لجعل زينة المائدة أكثر حميميّة، أي الأطباق وردية اللون وحاملات الشموع المصنوعة من النحاس أو الذهب الوردي، مع اختيار قطعة مركزية لوسط الطاولة (سنتربيس) مُحمّلة بالأزهار.
  • ضعي أمام كلّ كرسي بطاقة دالّة على اسم المدعو للعشاء، مع التزيين ببعض الزهور المُجفّفة.
  • اختاري أدوات المائدة ذهبيّة اللون، للارتقاء بديكورات الطاولة المُعدّة للمناسبة.
اللون الأحمر موظف في تنسيق طاولة الطعام لمناسبة يوم الحب