ما هو لون الديكور المناسب مع أريكة رمادية "مودرن"؟

ديكور غرفة المعيشة المودرن
الأريكة تتصدر ديكور غرفة المعيشة المودرن
صحيحٌ أن حضور اللون الرمادي يتراجع شيئًا فشيئًا، في عالم الديكور الداخلي، إلا أن الأريكة المنجدة بنسيج رمادي مرغوب بها، لغرفة المعيشة، وذلك لأن اللون "عملي"، وينسجم مع أنماط وألوان مختلفة. سواء كان أسلوبك جريئًا أو كلاسيكيًّا أو حديثًا، اتبعي نصائح الديكور الآتية، لدمج الأريكة الرمادية بسهولة بأي تصميم. الجدير بالذكر أن اللون الرمادي يتناسب مع الأصفر الخردلي أو الوردي المحمر أو المرجاني أو الذهبي أو الأزرق المخضر أو الأزرق الداكن أو أخضر النعناع أو الأخضر الغابي. كما تبرز الأريكة الرمادية، في غرفة المعيشة المطلية جدرانها بطلاء أبيض ساطع، مما يحقق مظهرًا عالي التباين، يجعل الأريكة النقطة المحورية. لكن، للحصول على تأثير أكثر رقة، اختاري أريكة رمادية، بصورة أفتح أو أغمق ببضع درجات من لون طلاء الجدار الرمادي، مع تزيين الغرفة بألوان الباستيل الهادئة.
توفر الأريكة الرمادية أيضًا، قاعدة جميلة للألوان المحايدة، لا سيما الأبيض والبيج والأسود والبني الداكن والخشب.

مقترحات للتزيين حول الأريكة الرمادية

أريكة كلاسيكية منجدة بالمخمل رمادي اللون (الصورة من Image by vecstock on Freepik)
يبدو الرمادي المحايد، رائعًا، مع أي لون. لكن، هناك احتمال كبير أن يكون نسيج أريكتك ليس رماديًّا مُحايدًا؛ فقد يميل بعض الأقمشة الرمادية إلى الدفء، مع درجات اللون الأصفر أو البرتقالي أو البيج، والبعض الآخر يعطي إحساسًا باللون الأزرق البارد. بالإضافة إلى ذلك، قد يقع اللون الرمادي ذو النغمات الخضر، في مكان ما بين البارد والدافئ. لمجرد معرفة النغمات التحتية للرمادي، يمكنك التزيين حول الأريكة. في الآتي، مقترحات مساعدة...

جرعة من الألوان

الوسائد المغلفة بأنسجة برتقالية، تنسجم مع الأريكة الرمادية
إذا كنتِ ترغبين في إضافة كم ضئيل من الألوان إلى غرفة المعيشة، التي تتصدرها أريكة رمادية، حاولي اختيار لون مميز مكمل أو مشابه للون الأساسي الرئيسي واستخدمي أشكالًا مختلفة. مثلًا: تبرز الأريكة الرمادية، مع درجات البرتقالي والصدأ والوردي في طاولة القهوة الخشبية وفن الجدران والسجاد.

الرمادي والأزرق

من جهة ثانية، تُضيف الوسائد المُزخرفة بأوزان وأنماط مختلفة من القماش وصندوق ريفي عتيق، الاهتمام والدفء إلى الأريكة الحديثة باردة اللون. في هذا الإطار، الأزرق لون مناسب لديكورات غرفة المعيشة مهما كان طرازها وهو آمن للاقتران مع الأريكة الرمادية، لأن الأزرق سيُسلّط الضوء على النغمات الرائعة الموجودة، ولكنه يتناقض أيضًا بشكل جيد مع أي ألوان دافئة.

ألوان محايدة

أريكة منجدة بنسيج رمادي، ومحاطة بعناصر ذات ألوان محايدة
يقضي المقترح الثالث، باستخدام ألوان حيادية أخرى في تصميمك أي توزيع الأغطية الرمادية على الأريكة الرمادية، وإضافة ألوان محايدة أخرى، مثل: البيج والبني والأسود.

ديكور متأثر بالطبيعة وعناصرها

يُمكنك إضافة عناصر التزيين، المُستلّة من الطبيعة، مثل: وسائد ذات ألوان ترابية وقطع أثاث واكسسوارات مميزة مصنوعة من مواد عضوية، مثل: الجوت والقش، حول الأريكة الرمادية.

ديكور هادئ في غرفة المعيشة

من بين المقترحات، إحاطة الأريكة الرمادية، بالألوان، التي ترجع إلى أعمال فنية ضخمة، على أن توضع الأخيرة فوق الأريكة. في هذه الحالة، يجذب الفن المزخرف انتباهك أولًا، لكن الأريكة الرمادية تمنح عينيك مكانًا للراحة.

اكسسوارات لغرفة المعيشة

الوسائد، اكسسوارات مصنوعة من النسيج، تجعل الأريكة جذابة أكثر
  • فكّري في إضافة بطّانية مصنوعة من الكشمير الناعم المودرن (أو من نسيج مُكتنز كبير الحجم)، إلى الأريكة الرمادية؛ ممّا يجعل الطبقات عديدة في الديكور، ليبدو الأخير ثريًّا.
  • مهما كان طابع غرفة المعيشة، التي تحضن الأريكة الرمادية، يحلو حضور الوسائد. مثلًا: الوسائد المحشوة بالريش عوضًا عن الإسفنج ستخلق شعورًا أكثر نعومةً وغير رسمي. لكن، لمظهر أكثر تنوّعًا، أضيفي مجموعةً من الوسائد ذات الألوان الجوهرية والمصنوعة من الأقمشة الفاخرة مثل: الحرير والمخمل النسيج الفخم.
  • اختاري سجّادة، لإضافة الملمس أو النمط المطلوب إلى مساحتك الخاصة وتدفئة البيئة المحيطة. ستجعل السجادة الناعمة أو الفخمة أو الصوف أو ذات الوبر الأشعث، المخطط، مريحًا. فكري في لون للسجادة، يتضمن تدرجات متوافرة في أي مكان آخر في مخطط التصميم الخاص بغرفة المعيشة، للحصول على مظهر متناسق، أو ربما من الأفضل اختيار درجة رمادية أكثر دفئًا، بصورة تمتزج فيها السجادة والأريكة معًا بشكل جيد.