إضافات إلى ديكورات منزلك من عالم الوسترن وحياة رعاة البقر

اكسسوارات من عالم الوسترن الأميركي
اكسسوارات من عالم الغرب الأميركي موزعة على سطح مكتب عتيق
ديكور المنزل، الذي يتبع طراز رعاة البقر، والمُشار إليه بالـ"وسترن" أو الغربي، مُستوحى من الغرب الأميركي، ويشمل العديد من العناصر المُميّزة، بما في ذلك أدوات بدائية وجلود، كما وفرة من الألوان الترابية.
يُعدّ الأسلوب المذكور طريقة رائعة لمدّ المنزل بلغة تصميمية فريدة جامعة بين القوة والراحة، علمًا أن السمات الثلاث الأكثر شيوعًا في طراز رعاة البقر، هي: اللمسات الخشبية غير المطلية والملصقات والأعمال الفنية القديمة والأثاث الريفي.
مظهر رعاة البقر دارج في عوالم الأزياء والديكور؛ يقوم هذا الأخير على مطبوعات بارزة وألوان صحراوية وشراريب والكثير من الجلود... وهو يختصر بأنه عرقي ويتضمن لمسة من الأناقة، مع إضافة عناصر جديدة من جيل إلى جيل، والاستلهام من الهيبيز والروك والعديد من المصادر الأخرى.
هذا الربيع تتوجه البوصلة إلى الغرب، الذي يضفي من خلال أنماطه ومواده الطبيعية وألوانه الترابية سحر البراري على الشقق المدينية.

كيفية توظيف النمط الأميركي الغربي في ديكور المنزل؟

أنموذج يبين كيفية الدمج بين اكسسوارات من طراز الوسترن وبين عناصر عتيقة في الديكور المعاصر
يمكن لأي صاحبة منزل راغبة في الانغماس في هالة الغرب الأميركي - موطن المناظر الطبيعية الرائعة وسلاسل الجبال الخلابة والصحاري الرائعة أن تستلهم من الوسترن.
في العموم، يُحقّق الديكور الداخلي الغربي جوّا ترحيبيًّا أنيقًا وفريدًا من نوعه. لكن معرفة كيفية دمج هذا النمط في منزلك، من دون مبالغة، يُمثّل تحدّيًا، فإذا رغبتِ في أن يتبع مظهر منزلك طراز المزرعة الغربية، فقد تكون الكراسي والأرائك الجلدية والألوان الدافئة، لا سيما الأحمر والبني وأنماط جلود البقر المتنوعة هي المطلوبة لصياغة المظهر.
لكن، ليس الديكور الغربي بمجمله قائمًا على طراز رعاة البقر. اعتمادًا على تفضيلاتك أو ميزانيتك، يُمكن للديكور الغربي المُتأثّر في الحداثة أن يجلب بسهولة الغرب القديم إلى شقتك المدينية المعاصرة، من خلال خطوط أنيقة ومواد حضرية بسيطة ممزوجة بالرسومات الأميركية الأصلية وأحذية رعاة البقر.


خطوات لتنسيق النمط

زوجان من حذاء راعي البقر ومصباحه على كرسي خشبي قديم؛ يبدو نبات الصبار في الزاوية (الصورة من Freepik)
  1. تتمثل نقطة البداية في تحديد الألوان، وعلى رأسها في النمط الوسترن، البني والأحمر الدافئ والأخضر الترابي، أو ظلال متباينة من الأزرق.
  2. ضم منطقتي الجلوس والطعام إلى بعضهما البعض، وذلك لإنشاء تأثير بصري أقوى، مع اختيار عناصر، مثل: الخزائن والمقاعد الجلدية والسجاد ذي النمط الغربي.
  3. يتعلق المظهر ثريّ الملمس في التفاصيل الآتية:
  • عناصر خشنة وجاهزة، مصنوعة من مواد مختلطة، مثل: الخشب والجلد، مع التركيز على الألوان المحايدة، مثل تلك الرملية والخشبية والسمراء، وإضافة النسيج، من خلال طبقات من السجاد والأنماط والأقمشة المختلفة، بما في ذلك الجلد المدبوغ وجلد البقر.
  • إكسسوارات مستوحاة من الطبيعة، لا سيما قرون الحيوانات والفراء وجذوع الأشجار.
  • زخارف غير رسمية من الريش.
  • الصور الفوتوغرافية واللوحات الفنية، على أن تعكس الخيول والتلال المتموجة أو حتى ملصقات الأفلام الوسترن القديمة.
عجلة عربة
  • اكسسوارات عبارة عن عجلات لعربات وحدوات لخيول، كما سروج عتيقة أو أربطة لإضفاء روح الغرب القديم على ديكورك.
مجموعة من قبعات رعاة البقر وجمجمة لعجل، معلقة على جدار أصفر
  • البياضات والوسائد والأغطية والستائر ذات الأقمشة المطبوع عليها.
    نبات الصبار في حوض (الصورة Image by rawpixel.com on Freepik)
  • التزيين بالشموع مختلفة الحجوم والأشكال والألوان، والمزهريات باللونين البني والرمادي المُحمّلة بالنباتات المائية والصبار، والفوانيس الفولاذ والنجوم الّمعدنية.

مزج طرز مختلفة بالديكور

اكسسوارات من الطراز الوسترن، لا سيما جلد البقر على الأرضية، في منطقة المعيشة ذات الطراز الصناعي
من الجذّاب دمج النمط الوسترن، من خلال بعض المنحوتات الجدارية أو الأعمال الفنية بأثاث وإكسسوارات من منتصف القرن.
هناك خيار آخر مُتمثّل في توزيع القطع الوسترن في أي نوع من الأنماط الداخلية، سواء كانت حديثة وأنيقة، أو صناعية أنيقة، أو تنتمي إلى البوهو ستايل. في هذا الإطار، يمكن لقطعة واحدة، مثل مقعد السرج أو وحدة الإضاءة أو الوسادة الجلدية أن تحدث فارقًا كبيرًا.
بغض النظر عن الطريقة المختارة في مزج الأنماط ببعضها البعض، من المؤكد أن إضافة بعض العناصر ذات النمط الغربي إلى مخطط ديكور منزلك سيضفي لمسة و"شخصية" تجذب الأنظار إلى مساحاته الداخلية، لا سيما تلك العائدة للمعيشة والطعام.