مجموعة المصممة اللبنانية ندى دبس في معرض We Design Beirut

طاولات من مجموعة المصممة ندى دبس الأخيرة
طاولات المجموعة

تصوير| فاتشيه أباكليان

 

في إطار معرض We Design Beirut، والأخير عبارة عن تظاهرة تصميمية تدور فعالياتها في أماكن عدة من العاصمة اللبنانية بيروت، راهنًا، وتستمر حتى الأحد المقبل (26/05/2024)، افتتحت المصممة ندى دبس أبواب الاستديو الخاص بها اليوم (24/05/2024)، والكائن في الجميزة، لعرض مجموعة Swirlmania، التي تعبر خير تعبير عن أسلوب دبس، الذي يدمج بين التصميم والحرف اليدوية الشرقية، ويقدّم الأخيرة بصورة حيوية، باتباع النهج الآتي: "مصنوع يدويًّا ومصنوع من القلب".
إشارة إلى مدى تقدير دبس للحرف وملازمة الأخيرة لها في نتاجها، والأخير يشمل تصميم الأثاث وقطع الديكور والاكسسوارات وخدمات التصميم الداخلي الكاملة والأعمال الفنية والتركيبات والمجوهرات.

استديو المصممة ندى دبس

المصممة اللبنانية ندى دبس تقف أمام طاولتين من مجموعتها الأخيرة

كان الحضور كثيفًا في استديو ندى دبس صباح اليوم؛ مصممون ومهندسون ومهتمون بعالم التصميم متعدد التفرعات وصحافيون تلقوا دعوات خاصة للاطلاع على مشاركة المصممة المعروفة في منطقة الشرق الأوسط، في إطار معرض We Design Beirut.
بابتسامة عريضة، استقبلت دبس وفريق عملها الزائرين، وأخذت تشرح للمهتمين عن المجموعة، التي سمتها Swirlmania، والأخيرة عبارة عن طاولات مستديرة الشكل ويدوية الصنع؛ تعكس كل طاولة نقشًا وتقنية يدوية مستخدمة من استديو المصممة ومادة أو نقشًا نقبت دبس فيه وصقلته وأتقنته على مدار العقدين الماضيين.

25 طاولة مصنوعة يدويًّا

طاولة منقوشة مميزة بصباغها الأحمر


توزعت الطاولات الخمس والعشرين على منصات العرض في إحدى قاعات الاستديو؛ الطاولات مصممة بشكل معقد ودقيق وتحتفي بالحرف.

طاولات المجموعة

من بين الأخيرة المستخدمة على الطاولات؛ التطعيم بعرق اللؤلؤ، العملية التي تستغرق أكثر من 80 ساعة لإكمالها، والتطعيم بالقصدير وتطعيم الخشب إلى النقش والنحت...
الجدير بالذكر أن معرض We Design Beirut يحتفي من خلال الفعالية المذكورة برحلة ندى دبس اللامعة التي تقترب من خمسة وعشرين عامًا، الرحلة التي تجسد جوهر الفن اللبناني العريق والابتكار في التصميم.

حرفي، من فريق عمل المصممة ندى دبس، يطبق تقنية تطعيم الخشب بالصدف الحرفية، على الطاولة

تقول دبس عن معرض We Design Beirut: "على غرار الأخير، نحن ملتزمون بتعزيز الفن والإبداع في عملنا اليومي. وبكل فخر، مهدنا الطريق للمصممين الشباب في لبنان والمنطقة، ليكونوا روادًا في كل من التصميم والحرف اليدوية، حيث متابعة ازدهار هذا المجتمع وإثراء رحلاتنا الجماعية هما بمثابة هدية".