اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

القبّعة هي موضة هذا الشتاء .. فهل أنت مستعدّ لها؟

يبدو أنّ موضة هذا الشتاء لا تستقيم من دون قبّعات رجاليّة وقلنسوات صوفيّة وأغطية رأس من كلّ الأنواع والأشكال. وقد ظهر هذا واضحاً من خلال الطغيان الكبير لهذا الأكسسوار على أغلب عروض الموضة التي قدّمتها دور الأزياء العالميّة، مثل بيوبيري، وموستشينو، وإيترو، وجون غاليانو، ودي سكوارد والقائمة تطول.
وعلى صعيد آخر، فقد ساهم النّجوم في إشعال موضة هذا الأكسسوار، بعد أن صار ملازماً لبعض النّجوم، مثل لاعب الكرة الإنكليزي ديفيد بيكهام، والنّجم براد بيت، ورسل براند وآخرين. وقد بدأ الحديث في هذه الأيّام عن مزايا القبّعة في تدفئة الرأس، خلال أيّام الشتاء الباردة، وفي صدّ الريح عن الأذنين، فضلاً عن تغطية عيوب الرأس والشّعر وتحديد ملامح الوجه وإبراز جمال العينين؛ والأهمّ من ذلك هو دورها في إكمالها الطلّة، سواء أكانت "كاجوال" أو "رسميّة"، أو "بين ـ بين"، فلم يعد هذا الأكسسوار ملازماً للبدلات والمعاطف الرسميّة الكلاسيكيّة فقط، بل صار موضة للشباب الذي يبحث عن أكسسوار، يُعبّر فيه عن مزاجه ومرحه وحيويّته، وحتّى عن طريقته الخاصّة في إيصال رسائل إلى الآخرين، من خلال بعض الكلمات أو العبارات التي تُكتب على قبّعات الصّوف النّاعمة (قلنسوة) التي تُغطّي الرأس، ولا بأس في أن تنزل إلى مستوى الوجه، إذا لزم الأمر. وقد ظهرت القبّعات في عروض الأزياء بأشكال وخطوط وألوان رقيقة وناعمة. وكانت القبّعة ذات الحافات الضيّقة هي الأكثر ظهوراً، إلى جانب طيف واسع من القبّعات الرومانسيّة، والأخرى التي تشبه ما يُلبسه عازفو الموسيقى الريفيّون، والقلنسوات التي تُناسب الشباب، ويمكن أن تنسجم مع الثياب الرياضيّة وثياب العمل على السواء. وظهرت  كذلك القبّعة العسكريّة و"البيريه" الفرنسيّة وقبّعات راكبي الدراجات البخاريّة. وقد استعمل في صنع هذه القبّعات مختلف أنواع الخامات، مثل الجلود والشامواه والفرو والأنسجة المحاكة يدويّاً والقطن والكانفاس؛ أمّا الألوان الشّائعة فهي الأسود والبيج والبنيّ والرماديّ والأخضر والأحمر والبرغندي.
أخيراً، يرى خبراء الموضة أنّ النّصيحة المثاليّة في اختيار القبّعة المناسبة هي في ترك هذا الأمر حتّى اللحظة الأخيرة، إلى ما بعد اكتمال الطلّة تماماً، كي تكون القبّعة هي المتوّجة للأناقة، ولتكون العنوان الأخير لها. ولا بأس بالاستئناس برأي صديق موثوق بذوقه، يُعطي الحكم الأخير قبل الاختيار.


1.    قبّعة من إيترو وديور وموستشينو وقبعتان من بيوبيري.


2.    راف سايمونس ومارك باي مارك جاكوبس وديور ودي سكويرد وبيوبيري Simons.


3.    أمبوريو أرماني وموستشينو وميسوني وجون غاليانو ولانفن.


4.    جون فارفاتوس وموستشينو وجان بول غوتييه وموستشينو وجون غاليانو وإيترو.


5.    فيرساتشي وجون غاليانو ومارك باي مارك جاكوبس وماكس مارا.