اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أحمر الشفاه كيف تختارينه وتطبّقينه؟

 

يعتبر أحمر الشفاه مستحضر الماكياج الأكثر استعمالاً من قبل النساء في العالم، إذ لا تخلو منه حقيبة أي امرأة  تهتمّ بجمال وأناقة طلّتها، فهو يضفي الإشراق على الوجه  والجاذبية على الإبتسامة. وليكون ماكياج شفاهك متقناً ومنفّذاً بأحمر الشفاه ذي الصيغة واللون المناسبين، تابعي معنا النصائح العملية التالية:

 

المواد اللازمة: كريم أساس للشفاه، فرشاة خاصة لوضع أحمر الشفاه، أحمر شفاه، قلم بلون أغمق قليلاً من لون أحمر الشفاه، منديل ورقي، بودرة سائبة، وفرشاة كبيرة.

 

إختيار أحمر الشفاه: تتوفّر مجموعة كبيرة من المنتجات والألوان التي تناسب كل امرأة. إختاري أحمر الشفاه حسب ذوقك ووفقاً لما يناسبك:

الألوان اللامعة: تضيء الشفاه ولكنها قد لا تدوم طويلاً.

الألوان الشفّافة: تبرز الفم لماكياج طبيعي جداً.

الألوان المطفأة: تدوم طويلاً وتعطي الماكياج لمسة أنيقة.

الألوان شبه المطفأة: تكشف عن لون حاد ومضيء وتمنح تغطية رائعة.

الألوان اللؤلئية: تجعل الإبتسامة متألّقة بسبب انعكاسها القزحي الرائع.

 

 الطريقة المناسبة:

9الخطوة الأولى: يبدأ تحضير الشفاه عن طريق إجراء تقشير لطيف جداً للتخلّص من الجلد الميّت. ضعي بعد ذلك كريماً للشفاه يكون مغذّياً ومرطّباً. أخيراً، لتوحيد اللون وجعل الفم أكثر امتلاء ووضع ماكياج يدوم طويلاً، يكفي وضع لمسة من كريم الأساس ومصحّح الهالات الداكنة أو البودرة على الشفاه.

9 الخطوة الثانية: إستخدمي قلم تحديد الشفاه المبري جيداً لرسم خط على محيط الشفاه عن طريق البدء بمنطقة V في الشفاه العلوية نحو زوايا الفم. وعلى الشفاه السفلية، إرسمي بعناية محيط الشفاه عن طريق البدء من الوسط نحو الخارج.

9 الخطوة الثالثة: ضعي أحمر الشفاه (باستخدام الفرشاة إن أمكن) عن طريق البدء من وسط الفم نحو الخارج. إضغطي باستخدام منديل ورقي على الفم ثم كرّري العملية. وهكذا يدوم أحمر الشفاه وقتاً أطول.

9 الخطوة الرابعة: للحصول على فم أكثر امتلاءً، عزّزي لون الشفاه باستخدام لمسة من الغلوس في وسط الشفاه. ولكن، إذا كنت بحاجة إلى أن يدوم ماكياجك وقتاً طويلاً، إستبدلي الغلوس بلمسة من مصحّح الهالات الداكنة وضعيه في وسط الشفاه.

 

نصائح مفيدة:

لتكبير حجم الفم الصغير: ضعي القليل من كريم الأساس على الشفاه لتمويه الزوايا ، ثم ضعي البودرة لتثبيت أحمر الشفاه، وارسمي بعدها حوافي الشفاه باستخدام قلم التحديد مع تكبير الزوايا وتكثيف الشفاه.

لتصغير الفم الكبير: إخفي زوايا الشفاه باستخدام كريم أساس أو مصحّح، إرسمي خطاً على محيط الشفاه مع تصغير فتحة الزوايا ثم ضعي أحمر الشفاه بلون لطيف ناعم لتحقيق تأثير طبيعي.

 


لكي لا تجعلي ابتسامتك قاسية، تجنّبي ألوان
أحمر الشفاه الغامقة جداً

 


الغلوس متى تستعملينه؟

يعكس الغلوس الضوء على الشفاه، ويمنحها اللمعان والترطيب. لمعرفة كيف تختارين وتضعين الغلوس؟ إتبعي هذه النصائح.

يمنح الغلوس الفم لمعاناً محايد اللون أو ملوّناً. لذا، فهو كثيف ولزج وليس مريحاً على الإطلاق.

يعتبر الغلوس اليوم من مستحضرات العناية، بما أنه أصبح يحتوي على عامل وقاية من الشمس. ويحتوي أيضاً على عاكس للضوء واللؤلؤ والكريستال البرّاق، لذا يجعل الفم يبدو ممتلئاً. والتركيبات الجديدة أخف وأقل لزوجة من الجيل السابق من هذا المستحضر.

حسناته: تركيباته فاكهية ذات نكهة لذيذة، ترطّب الشفاه وتمنحها البريق.

سيئاته: على الرغم من أن تركيباته تدوم أطول ممّا كانت في السابق، إلا أن الغلوس لا يدوم طويلاً. فلا بدّ من إعادة وضعه بانتظام.

 

كيفية وضعه: القاعدة الذهبية: يجب أن تكون الشفاه ناعمة لكي ينزلق عليها بسهولة. قشّري شفتيك تقشيراً لطيفاً، هذا كل ما تحتاجين إليه. ضعي مرطّب الشفاه ثم افركي بلطف باستخدام منديل ورقي، فهذا يزيل الجلد الميّت، أو اشتري منتجات تقشير مخصّصة للشفاه.

 

إختاريه وفقاً للون بشرتك وطلّتك

إذا كانت بشرتك داكنة أو برونزية بفعل الشمس، إختاري ألوان البرتقالي والمرجاني والمشمشي.

إذا كانت بشرتك فاتحة، إختاري الألوان الناعمة مثل الخوخي والوردي الفاتح والبيج.

للحصول على «لوك» طبيعي، إختاري غلوس شفّافاً.

للحصول على «لوك» صارخ، إختاري الوردي الفوشيا وضعي عدّة طبقات.

للحصول على «لوك» مسائي، إختاري غلوس ذا لمعة مضيئة واضحة، والذي يحتوي على الغليتر.

للحصول على «لوك» برّاق، إمزجي اللون الوردي المشرق والبنفسجي.

للحصول على «لوك» عصري، ضعي فوق الشفاه العلوية لوناً وردياً واضحاً وضعي لوناً برتقالياً على الشفاه السفلية.

لكي يدوم اللون طويلاً

 

لوّني شفاهـــــــك باستخدام قلم تحديد الشفاه، من الزوايا حتى الداخل ثم ضعي الغلوس، وهكذا يدوم الأساس الملوّن وقتاً طويلاً. كرّري وضع الغلوس مراراً طوال النهار للحصول على اللمعان. ضعي أحمر شفاه مطفأ أو شبه مطفأ على الشفاه، ثم ضعي بعد ذلك غلوس طبيعياً ـ لكي لا تتغيّر درجة اللون- أو غلوس فاكهياً.

 

إذا كان فمك رقيقاً: إرسمي محيط الشفاه باستخدام قلم تحديد الشفاه بنفس اللون من الخارج لتكبير الفم. زيدي حجم الفم عن طريق وضع غلوس لؤلئي خفيف، وضعي لمسة من غلوس أفتح لوناً في الوسط.

 

إذا كان فمك ممتلئاً: كل شيء تقريباً مسموح في هذه الحالة. فالغلوس الفاتح يبرز الفم والغلوس الفاكهي يجعله جذّاباً، في حين أن الألوان البرّاقة تجعله أكثر إثارة.

 

 

نصيحتنا...

 إذا استخدمت ماكياجاً لامعاً يعكس الضوء على الفم، تجنّبي الماكياج البرّاق اللامع على العينين والخدين، فهذا سيجعل ماكياج وجهك يبدو ثقيلاً. ولكن، يمكنك استخدام هذا الماكياج لحفلة مسائية وليس في النهار. ومن الأفضل وضع اللمعان على الفم ووضع ماكياج مطفأ للعين.

 

لمزيد من التفاصيل يمكن العودة إلى هذا العدد من مجلة سيدتي في المكتبات