جمال /مكياج

لبشرة رائعة... في كل الظروف

لا شك أنك تحبّين المحافظة على البشرة البرونزية التي اكتسبتها هذا الصيف لتدوم طوال العام! ولكن بالإضافة إلى اللون الرائع، عليك المحافظة على بشرة نضرة. إليك بعض النصائح السهلة والعملية التي تؤمّن لك المحافظة على بشرة منتعشة ومشرقة في جميع الظروف.

 

الحصول على بشرة رائعة يبدأ عن طريق الحصول على بشرة سليمة تتوهّج صحة. فلا يكفي فقط إخفاء العيوب، بل يجب معالجتها، خاصة في الفترات الصعبة (الصيف، الشتاء البارد، الرياح العنيفة، التعرّض للمكيّف باستمرار...) التي تسبّب أضراراً للبشرة، مثل الجفاف والبقع والإحمرار والبثور الجلدية...

 

 

 

إكتسبي اللون البرونزي بلطف:

 

لا بدّ أن تعرفي أولاً، خصوصاً إذا كنت مدمنة على التعرّض للشمس، أن اللون البرونزي الذي يتمّ اكتسابه بالتدريج مع منح البشرة حماية جيدة، يدوم لفترة أطول بكثير من اللون الذي يتمّ اكتسابه بشكل سريع ومكثّف. تجنّبي الإندفاع بتهوّر إلى التعرّض للشمس لإظهار لونك المحبّب عند العودة من الإجازة، وتذكّري أنه من المهم أيضاً أن يدوم هذا اللون لفترة طويلة.

 

 

 

إختاري مستحضرات تناسب نوع بشرتك:

 

بعد ذلك، من المهم العناية ببشرتك عن طريق استخدام كريمات مغذّية ومستحضرات تقشير خفيفة بشكل منتظم من أجل التخلّص من الخلايا الميتة التي تتراكم وتؤدّي في النهاية إلى ما يسمى «بشرة باهتة ومتعبة». إحرصي على معرفة طبيعة بشرتك جيداً لكي تتمكّني من اختيار الكريمات المناسبة لك. فإذا كانت بشرتك مختلطة، قد يؤدّي استخدام كريم غني جداً إلى زيادة لمعان الوجه وتفاقم مشكلة المناطق الدهنية في البشرة. ومن الأفضل أن تحصلي على تشخيص لبشرتك من طبيب الجلد أو خبيرة التجميل والعناية ببشرتك وفقاً لذلك لأنه كما هو معروف البشرة الجميلة هي تلك التي يتمّ العناية بها جيداً.

 

 

 

لمسة ماكياج لبشرة رائعة:

 

ليس من الضروري أن تضعي الكثير من الماكياج للحصول على بشرة رائعة أو لتبدي جميلة. بل على العكس، الهدف هو الحصول على طلّة طبيعية رائعة. ما تفعله جنيفر لوبيز هو وضع القليل من بودرة التسمير على المناطق الممتلئة في الوجه. أضيفي إلى هذا لمسة من الغلوس باللون الخوخي أو الوردي. فهذا يمنح الجلد والشفتين انتعاشاً واضحاً.

 

نصيحة: إذا كنت تريدين حيلة أخرى، إخلطي كريمك الليلي مع القليل جداً من مستحضر التسمير الذاتي، على مدار العام..إنسي الأشعة فوق البنفسجية التي تضرّ ببشرتك واختاري التسمير عن طريق المستحضر.

 

 

 

ينطبق هذا أيضاً على التغذية!

 

لإطالة فترة الحصول على بشرة برونزية، يتبنّى العديد من الناس التغذية «البرونزية». أكثري من الفواكه والخضراوات الغنية بالبيتا كاروتين: تلك التي تتميّز بلونها الأحمر أو البرتقالي.. مثل البطيخ والمشمش والخوخ والطماطم والجزر. وبالمثل، هناك العديد من المكمّلات الغذائية المغذّية الغنيّة بمواد نشطة تساعد على إطالة فترة اللون البرونزي. ولكن لنكن واقعيين، هذه الحلول تساعد على إطالة اللون البرونزي الذي تمّ اكتسابه بالفعل أو تسريع اكتساب اللون البرونزي ولكنها لا تعطينا بشرة برونزية طوال العام، كما يمكنك تناول عصير الجزر المليء بالفيتامينات.

 

 

 

إختاري الملابس المناسبة:

 

لإظهار اللون الرائع والحفاظ على بشرة مضيئة، من المهم اختيار ملابسك بعناية. فهناك ألوان تعزّز اللون وألوان أخرى تجعله باهتاً. ويعتمد هذا على كل شخص على حدة. قفي أمام المرآة وجرّبي جميع الألوان وقارني بينها.

 

سمات

X