اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

المزيّن جو رعد: موضة هذا الصيف لألوان الشعر الفاتحة

عن  موضة هذا الصيف في مجال التسريحات، يقول المزين جو رعد أنها الأقرب إلى الطلّة الطبيعية، وفي مجال التلوين تبقى الأفضلية للألوان الفاتحة. أما عروس هذا الصيف فطلتها تشبه طلة الدمية «باربي» التي تلفت الأنظار بجمالها وأناقتها، معه كان هذا الحوار:

- من هنّ الفنانات اللواتي تعاملت ولا زلت تتعامل معهن حتى اليوم؟ ومن هي الأقرب إلى قلبك؟

بصراحة، لا أستطيع حصر الفنانات اللواتي تعاملت وأتعامل معهن، لأنهن كثيرات. وأنا لا أتعامل فقط مع الفنانات، بل مع سيدات مجتمع وأميرات وشيخات من الخليج، بالإضافة إلى زوجات رجال سياسة...

أما الأقرب إلى قلبي فهي بالطبع الفنانة أصالة لأنها صديقة وفيّة ومميّزة بشخصيتها وصفاتهــا، وأيضاً الفنانة أحلام، وقد صادفتها للمرّة الأولى عندما كنّا في الطائرة نفسها المتوجّهة من الرياض إلى بيروت. ومنذ ذلك الوقت، وعلاقتي بها مميزّة جداً، وقد صففت لها شعرها في حفل زفافها (حفل الحنّة) كما في عدّة مهرجانات وخلال تصوير «كليباتها» الفنية...

 

إنتشار عربي واسع

- ما هي الدول العربية التي تطمح شركة جو رعد إلى الإنتشار في أرجائها؟

مؤخراً، تمّ افتتاح فرع للشركة في الأردن بحضور الفنانة أصالة وعدد كبير من الشخصيات الإجتماعية والفنية، وكان الإعجاب كبيراً من قِبل الجميع، وهناك فروع سيتمّ افتتاحها عمّا قريب في كل من: سوريا، تونس، المغرب، قطر، الرياض، البحرين ومصر...

- هل لك أن تذكر لنا بعض الأسماء التي تتعامل معهن؟

ماجدة الرومي، سميرة سعيد، لطيفة التونسية، نجوى كرم، يارا، ميريام فارس، أمل حجازي، هيفاء وهبي، نانسي عجرم، إليسا، سيرين عبد النور، كارول سماحة، مايا دياب، شيرين عبد الوهاب، نيللي مقدسي، مادلين مطر، يمنى شرّي، رزان مغربي، نتالي معماري، آمال ماهر، شيرين وجدي، شمس، يسرا، هند صبري، منى زكي، غادة عبد الرازق، إلهام شاهين، ليلى علوي، سميرة أحمد، منّة شلبي، زينة، ميّ عز الدين، نور، حليمة بولند، ميادة الحناوي، رويدا عطية...

 

الفنانة والممثلة

- ما الفرق في تعاملك مع كل من الفنانة والممثلة؟

تختلف طريقة تفكير الممثلة عن الفنانة، خاصة وأن الأخيرة في حالة تجدّد مستمر، فتظهر في كل «كليب» بإطلالة مميّزة، ولدى صدور كل ألبوم، تطلّ على جمهورها بحلّة تختلف كثيراً عن سابقتها. بينما الممثلة لا تستطيع التغيير كثيراً في شعرها، لأنها محكومة بتوقيت المسلسل أو الفيلم، فمن غير الطبيعي أن تبدو الممثلة بشعر قصير في بداية الفيلم وتظهر بشعر مختلف تماماً في نهايته.

- هل تلاحظ وجود غيرة بين الفنانات في مجال تجديد وتحسين المظهر الخارجي من اللواتي يقصدن صالونك؟

لا أعتقد، لأن كل سيّدة تقصدني مهما كان وضعها الإجتماعي، وذلك بهدف التميّز والتجديد في شكلها حتى تبدو أنيقة في جميع الأيام والمناسبات. كما أن ما يليق بأصالة على سبيل المثال قد لا يليق بفنانة أخرى. فلكل سيّدة أسلوبها الخاص وجمالها الذي يميّزها عن غيرها. فعندما تقصد مزيّن الشعر أو الماكيير، تكون مدركة بأنها اختارت الأفضل لإبرازها ملكة في جميع طلاّتها، وأنا أصفّف لكل سيدة ولكل فنانة ما يناسبها، فتبدو مختلفة عن غيرها، وعندي أفكار منوّعة وغريبة.

 

حياتي ووقتي لعملي

- كيف تقضي أوقاتك بعيداً عن الصالون وعن العمل؟

أعطي وقتي وحياتي لعملي، وأنا متفرّغ كلياً للصالون وللعمل، ولا وقت للحياة الخاصة. علماً أنني أتمنى أن أتزوّج ويصبح عندي أسرة.

- ماذا تخبرنا عن «جائزة أفضل مزيّن شعر للعام 2009-2010» التي حصلت عليها مؤخراً في قصر الأونيسكو في بيروت؟

هذه الجائزة قدّمت لي من قِبل طلاب جامعات لبنان، وهي جائزة أفتخر وأعتزّ بها كثيراً، خاصة وأنها جاءت من هذه الفئة العمرية تحديداً. وأنا بالعمل الذي أقوم به، أساهم في رفع إسم لبنان عالياً، خاصة إن هذا البلد أصبح مقصداً سياحياً وجمالياً بالدرجة الأولى.

 

الشعر غير المصفّف

- ما هي موضة الشعر لموسم الصيف الحالي؟ وما هي ألوان الصبغات؟

الموضة لهذا الصيف هي الشعر غير المصفّف، أي المتروك على طبيعته دون تدّخل المشط، أما ألوان الصبغات فهي الفاتحة.

كل مزيّن يقدّم الموضة من منظاره الشخصي، وأنا متابع بشكل تام للموضة العالمية ولخطوطها، ولذلك أحاول دمج الأسلوب الشرقي مع الأسلوب الغربي، مع الأخذ بعين الإعتبار نوعية الشعر وطبيعته وشكل السيّدة وتفاصيل وجهها وملامحها...

- ما هي النصيحة التي توجّهها لكل سيّدة للإهتمام بشعرها؟

يجب الإنتباه إلى نوعية المنتوجات التي تستخدمها لغسل شعرها، وطريقة استخدامها، والتخفيف من استعمال مجفف الشعر الكهربائي واللجوء إلى وضع الماسك المخصّص، واعتماد التسريحة الطبيعية في أغلب الأوقات... واختيار مزيّن الشعر المميّز.

- كيف تنظر إلى عروس جو رعد؟

عروس جو رعد هي «باربي» بكل ما للكلمة من معنى، فهي مختلفة تماماً عن الأيام العادية، وقد تصدم الناس بطلّتها وبموديل شعرها، وتلفت الأنظار بجمالها وأناقتها.

لذلك، أنا أركّز كثيراً على موديل الطرحة لأنها تلعب دوراً كبيراً في الأناقة، فعندما أتشاور مع العروس حول موديل الشعر، أقرّر عندها كيف سيكون موديل الطرحة، وليس العكس كما هو سائد.

 

ميريام وغادة

- ماذا تخبرنا عن فوازير الفنانة ميريام فارس، ومسلسل الممثلة غادة عبد الرازق؟

لقد اتّفقت أنا والفنانة ميريام فارس، وهي صديقة عزيزة كثيراً على قلبي، بأن أصفّف لها شعرها في جميع حلقات الفوازير التي ستعرض خلال شهر رمضان. وأنا أرافقها في معظم حفلاتها ونشاطاتها الفنية.

أما عن مسلسل الممثلة غادة عبد الرازق «الحاجة زهرة وأزواجها»، فقد طلبت مني أن أصفّف لها شعرها عندما يكون التصوير في بيروت، وبالفعل تحقّق هذا الأمر.

-لاما هي مشاريعك المستقبلية؟

سأفتتح قريباً صالوناً خاصاً للرجال، لتقديم أحدث الموديلات في مجال قصّ وتصفيف الشعر، في زمن بات الرجل أيضاً يولي لمظهره الخارجي اهتماماً كبيراً.