حالة غموض واستخدام عناصر فنية مختلفة تسيطر على أول حلقتين من "سفاح الجيزة"

البوستر الرسمي لمسلسل "سفاح الجيزة" - الصورة من الحساب الرسمي للفنانة ركين سعد على إنستغرام
البوستر الرسمي لمسلسل "سفاح الجيزة" - الصورة من الحساب الرسمي للفنانة ركين سعد على إنستغرام
تم منذ ساعات عرض أول حلقتين من مسلسل "سفاح الجيزة" من بطولة الفنان أحمد فهمي والفنانة ركين سعد ومن إخراج هادي الباجوري، وقد تفاعل عدد كبير من المشاهدين مع الحلقات الأولى للمسلسل من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

نجاح هادي الباجوري والسيناريو في خلق حالة عامة من الغموض

نجح المخرج هادي الباجوري في خلق حالة من الغموض بأول حلقتين من المسلسل والذي جاء مستوحى من أحداث حقيقية، حيث اعتمد المخرج على إظهار شخصية البطل والتي جسدها الفنان أحمد فهمي بأكثر من اسم والتي تُمهد لسير الأحداث بالحلقات المقبلة من المسلسل، كما اعتمد على الإيقاع السريع للأحداث بالانتقال بين المشاهد حتى لا يُشعر المشاهد بأي ملل.

كما جاء من أبرز ما اعتمد عليه المخرج هادي الباجوري خلال أول حلقتين هو اختيار أماكن تصوير مميزة تنم عن شخصية القاتل واستطاعته أن يتنقل بين الأوساط الاجتماعية المختلفة وعلاقاته المتشعبة، كما نجح السيناريو في خلق بعض التفاصيل الصغيرة التي تنم عن شخصية القاتل مثل استمتاعه بطهى الطعام والتي تعد أهم هواياته وتدل على ما بداخل نفسه.
كما اعتمد السيناريو خلال أول حلقتين في اظهار بعض التفاصيل الحقيقة التي جاءت بالقضية الأصلية التي حدثت بالواقع مما خلق لدى المشاهد حالة من الاهتمام والمتابعة لما قد يحدث في الحلقات القادمة.

الاستعانة بموسيقى تصويرية مختلفة

من العناصر الفنية الهامة التي جاءت بأول حلقتين بالمسلسل هو الاستعانة بمؤلف موسيقي شاب وهو "الوايلي" كريم جابر، والذي كان قد اشتهر من قبل بين أوساط الشباب في تقديم موسيقى حديثة تعتمد على الإيقاع السريع، وبموسيقى المسلسل نجح في تقديم موسيقى تصويرية ساعدت بخلق حالة من الغموض ممزوجة ببعض المواويل الشعبية المصرية والتي تُعبر عن شخصية القاتل ويستمع إليها عند ممارسة جرائمه.
حتى الأن نجح فريق عمل المسلسل في خطف المشاهدين لاستكمال متابعة أحداث مسلسل "سفاح الجيزة" من خلال استخدامهم لمختلف العناصر الفنية من تصوير ومونتاج وموسيقى وأداء تمثيلي لخلق صورة اشبه بفيلم سينمائي ليكون عمل درامي تلفزيوني مميز.
يُذكر أن مسلسل "سفاح الجيزة" يتم عرضه عبر منصة "شاهد" وهو من تأليف محمد صلاح العزب و شارك في الكتابة إنجي أبو السعود وعماد مطر، وشارك في بطولة المسلسل أحمد فهمي، ركين سعد، باسم سمرة، صلاح عبد الله، هايدي خالد و حنان يوسف ومن إخراج هادي الباجوري.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».