أبرزهم سعاد عبد الله.. كيف ساهمت السينما السعودية في إعادة النجوم الكبار؟ 

سعاد عبد الله - الصورة من صفحتها على إنستغرام
سعاد عبد الله - الصورة من صفحتها على إنستغرام
من جديد تعود السينما السعودية، في إعادة تقديم النجوم الكبار كسابق عهدها، وذلك من خلال بوابة الأفلام السعودية، ومن خلال التقرير التالي سوف نتطرق لأبرز النجمات العائدات من خلال السينما السعودية.

ظهور مميز للنجمة سعاد عبد الله في الفيلم السعودي "تشيللو"


فيلم "تشيللو" هو أحد أهم الأفلام السعودية المنتظر عرضها يوم 14 سبتمبر الجاري في دور السينما، حيث يعيد هذا الفيلم أهم نجمات الوطن العربي من جديد لشاشات السينما السعودية، وهي الفنانة الكويتية سعاد عبد الله والتي ظهرت في البرومو التشويقي للعمل، وهي على مائدة كبيرة ومن حولها باقي النجوم المشاركين، وهي تقول "أنا عندي شيء بدي أشارككم فيه".
عودة سعاد عبد الله للمشاركة في الأفلام السعودية، تأتي بعد فترة زمينة طويلة وتحديداً بعد فيلم "الأمل الضائع"، وفيلم "ﺳﻬﺮﺓ ﺗﻠﻴﻔﺰﻳﻮﻧﻴﺔ" الذي تم عرضهما خلال فترة التسعينات.
وتدور أحداث فيلم "تشيللو" حول عازف طموح يكتشف أن تكلفة التشيللو الجديد الخاص به أكثر بكثير مما كان يعتقد في البداية.
"تشيللو" بطولة الممثل جيريمي آيرونز، سامر إسماعيل وإلهام علي، ومهند الحمدي، وغسان مسعود وسعاد عبد الله، والعمل من إخراج دارين بوسمان، وقصة وسيناريو تركي آل الشيخ.

"نجد" يعيد حياة الفهد للصورة مرة أخرى

وقبل ثلاثة أعوام وبالتحديد في عام 2020 أعادت السينما السعودية النجمة الكبيرة حياة الفهد للمشاركة في الأفلام، من خلال الفيلم السعودي "نجد"، وذلك بعد انقطاع دام لسنوات طويلة منذ آخر فيلم، وهو "الانتظار" الذي عرض خلال فترة التسعينات، حيث انشغلت بعدها حياة الفهد بالأعمال الدرامية التي قدمت من خلالها محتوي مميزاً ورائعاً، وآخر تلك الأعمال مسلسل "قرة عينك" الذي حقق نجاحاً جماهيرياً كبيراً طوال فترة عرضه في الموسم الدرامي الرمضاني 2023.
فيلم "نجد" تدور أحداثه في إطار درامي حيث يجسد الفيلم الحياة الاجتماعية في منطقة نجد في خمسينيات القرن العشرين، من خلال قصة الفتاة نجد التي تتعلق بحب جارها، ولكن والدها يُجبرها على الزواج من رب عمله بالرغم من فارق السن الكبير بينهما، وشارك في بطولة فيلم نجد كل من الفنانة زهرة الخرجي، وميساء مغربي، وعلي السبع، وريفان كنعان، وامتنان محمد، والعمل من إخراج سمير عارف.

تعاون آخر تحت مظلة سعودية


وبحسب ما تم الإعلان عنه من قبل المستشار تركي آل الشيخ "رئيس الهيئة العامة للترفيه"، حيث تشارك الفنانة سعاد عبد الله الفنانة حياة الفهد في عمل فني سيعرض عام 2024.
نشر المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه صورة تجمع الثنائي، وهما الكبيرتان، الفنانة حياة الفهد بالفنانة سعاد عبد الله، وذلك عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، ولكن دون الكشف عن أي تفاصيل تتعلق بلقائهما، الأمر الذي فتح باب التخمينات والتوقعات بأن الثنائي سوف يجتمعان في عمل فني جديد. وجاء التعليق الذي أرفقه المستشار تركي آل شيخ بالصور التي نشرها، مرجحاً لهذه التوقعات: "2024م إن شاء الله مع MBC".
هذا التعاون أسعد عدداً من مشاهير الوطن العربي، الذين احتفوا عبر حساباتهم الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي، بالتعاون الذي سوف يجمع كلاً من الفنانة حياة الفهد بالفنانة سعاد عبد الله، منهم الفنانة فرح الصراف والتي وصفت اجتماع الثنائي في عمل فني واحد بـ"اجتماع العمالقة"، وأيضاً الفنان عبد الله الطراروة الذي تمنى كل التوفيق لكل من الفنانة حياة الفهد والفنانة سعاد عبد الله. قائلاً منتظرين المفاجأت".
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»