زينة أشرف عبدالباقي تنتهي من أولى تجاربها الإخراجية "مين يصدق"

صناع الفيلم من الشباب - الصورة من زينة أشرف عبدالباقي
صناع الفيلم من الشباب - الصورة من زينة أشرف عبدالباقي

بعد 3 اسابيع من التصوير ما بين شوارع القاهرة والعين السخنة أعلنت المخرجة زينة أشرف عبدالباقي عن انتهاء تصوير فيلمها الروائي الأول "مين يصدق" بعد رحلة طويلة ما بين الكتابة والتصوير استمرت لما يقرب من عامين، لتبدأ مرحلة جديدة مع فيلمها للتجهيز لعرضه، خاصة أن الفيلم سيكون تجربة مختلفة في السينما المصرية، لأن فريق العمل بالكامل في مختلف أقسامه من الشباب.

وقالت زينة "بدأت في كتابة الفيلم ثم انضم إلي مصطفى خالد بهجت، كمشارك في الكتابة ومنتج فني، ليتم الانتهاء من النص الكامل بعد أكثر من عام، ثم بدأنا على الفور في مرحلة التحضيرات والتي استمرت ما يقرب من 3 إلى 4 أشهر وهي من أكثر الفترات المهمة بالنسبة لي، فأنا أحب التحضير مع كل فريق العمل خاصة الإنتاج والتصوير، بالإضافة إلى بروفات مع الممثلين وكل الأقسام، فهو يجعل فكرة التصوير سهلة بدون أي اسئلة، فكل شيء يكون جاهزاً بتفاصيله، لذلك فالتحضير هو أصعب وأهم فترة بالنسبة لي".

فريق عمل الفيلم بالكامل من الشباب

وعن سبب اختيارها لفريق العمل بالكامل من الشباب أكدت "لم أقصد ذلك، ولكن الأمر بدأ باختيار مدير تصوير الفيلم "إيزو" عبدالرحمن مصطفي رجب. فأنا كنت أبحث عن شخص لديه خبرة ومتفتح لتجربة غريبة وجديدة، وهو ما حدث مع جميع الأقسام بالفيلم، وتمت الاستعانة بالكثير من الأشخاص من ذوي الخبرة في المجال من مخرجين ومنتجين وممثلين ليساعدونا بخبرتهم في هذا المشروع، ومن بينهم المخرجة الاستاذة كاملة أبوذكري التي شجعتني في اختيار مدير التصوير صغير سناً للفيلم، خاصة أن علاقة المخرج بمدير التصوير أشبه بأب وأم العمل".

وحول ما إذا كان هناك صعوبات واجهتهم وقت التصوير فقالت "صعوبات العمل دائماً متوقعة، ولكن الحمدلله كل فريق العمل كان بمثابة يد واحدة لكل أي مسألة أو معضلة تواجهنا"، وأشارت أنه ستبدأ عمليات ما بعد التصوير من المونتاج والمكساج وغيرها على الفور ليتم تحديد موعد لعرضه.

أشرف عبدالباقي ساهم في إنتاج الفيلم

"مين يصدق" بطولة يوسف عمر وجايدا منصور وفكرة زينة عبدالباقي ومصطفى عسكر وحامد الشراب وسيناريو وحوار زينة عبدالباقي ومصطفى خالد بهجت، مدير التصوير عبدالرحمن "ايزو" مصطفى، ديكور ندى عبدالمجيد، ومونتاج محمود سليمان، ومهندس الصوت باسم جمال، المخرج المنفذ عمر عسر، منتج فني مصطفى خالد بهجت، وأحمد إيهاب السعيد، وإخراج زينة عبدالباقي وإنتاج أنور الصباح وأشرف عبدالباقي ومحمد عبدالوهاب ومحمد زعيتر.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».