تعرف على أعضاء لجنة تحكيم مهرجان الفيلم بمراكش بدورته الـ 20

الصورة من المركز الإعلامي للمهرجان
الصورة من المركز الإعلامي للمهرجان

تسع شخصيات استثنائية تحظى بشهرة عالمية يشكلون لجنة تحكيم الدورة العشرين لمهرجان الفيلم بمراكش المقرر عقده في الفترة من 24 نوفمبر إلى 2 ديسمبر المقبل، برئاسة الممثلة والمنتجة الأمريكية الحائزة على جائزة الأوسكار جيسيكا شاستين، والتي قالت: "إنه لشرف عظيم أن أحظى برئاسة لجنة تحكيم مهرجان مراكش في دورته الـ 20. يسعدني أن أعود مجدداً هذه السنة بعد مشاركتي الأخيرة في دورة 2011. وأتطلع للاحتفاء بالمواهب الخلاقة في السينما العالمية".

14 فيلما تتنافس على النجمة الذهبية

يرافق جيسيكا شاستين كل من الممثلة فرنسية الجنسية َزر أمير، الممثلة الفرنسية كامي كوتان، الممثل والمخرج الأسترالي جويل إدجيرتون، المخرجة البريطانية جوانا هوك، المخرجة الأمريكية دي ريس، المخرج السويدي المصري طارق صالح، الممثل السويدي ألكسندر سكارسجارد والكاتبة الفرنسية المغربية ليلى سليماني. سيلجأ أعضاء اللجنة لتميزهم وخبرتهم من أجل منح جوائز هذه الدورة للأفلام المتوجة، من بين أربعة عشر فيلما مشاركا في المسابقة الرسمية.

لجنة التحكيم من خمس قارات

وأضاف بيان رسمي صادر عن إدارة المهرجان: بانتماء أعضائها لثماني دول مختلفة من القارات الخمس، تعكس لجنة تحكيم الدورة العشرين خصوصية! المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، كتظاهرة تحتفي بالإبداع السينمائي العالمي!

وسيمنح المهرجان "النجمة الذهبية" لواحد من 14 فيلماً طويلاً، تعد أول أو ثاني عمل لمخرجيها، تشارك في المسابقة الدولية لهذه الدورة، المخصصة لاكتشاف سينمائيين من جميع أنحاء العالم.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»