نابليون.. قصة القائد الفرنسي والصعود للسلطة في دراما ملحمية

جواكين فينيكس (Joaquin Phoenix). مصدر الصورة:  Geoffroy Van der Hasselt / AFP
جواكين فينيكس (Joaquin Phoenix). مصدر الصورة: Geoffroy Van der Hasselt / AFP

تستعد دور العرض السينمائي لعرض فيلم السيرة الذاتية نابليون "Napoleon" للقائد والإمبراطور الفرنسي نابليون بونابرت، في دراما ملحمية مثيرة مدتها ساعتين ونصف الساعة، للمخرج ريدلي سكوت، وبطولة النجم الحائز على جائزة أوسكار أفضل ممثل خواكين فينيكس، عن دوره في فيلم جوكر "Joker"، وذلك يوم 22 نوفمبر.

قصة الفيلم وأحداثه

يستند الفيلم- الذي اقتربت تكلفته من 200 مليون دولار- إلى القصة الحقيقية للزعيم والإمبراطور الفرنسي "نابليون بونابرت"، والتي تصور في المقام الأول تفاصيل صعوده وسقوطه كقائد عسكري، ورحلته للصعود للسلطة في منتصف العشرينات من عمره، حتى أصبح إمبراطوراً فرنسياً، وحتى هزيمته ونفيه في نهاية المطاف.

ويشمل الفيلم عرض تكتيكاته العسكرية والسياسية، كل هذا من خلال علاقته المتقلبة بحبيبته وزوجته جوزفين، التي تقوم بدورها فانيسا كيربي.
قد ترغبين في معرفة زفاف فخم وأسطوري لحفيد نابليون بونابرت في باريس

منْ هو القائد الفرنسي نابليون بونابرت؟

شخصية نابليون بونابرت شخصية صنعت التاريخ. لقد كان قائداً عسكرياً، خلال فترة امتدت اثني عشر عاماً من الصراع الدولي المعروف باسم الحروب النابليونية، قاد القائد الأمة خلال بعض الحروب النابليونية.

ولد نابليون بونابرت في 15 أغسطس عام 1769 في جزيرة كورسيكا لعائلة تنحدر من طبقة النبلاء الإيطاليين، وتوفي في 5 مايو 1821. كان قائداً عسكرياً وزعيماً سياسياً فرنسياً صعد إلى الصدارة خلال الثورة الفرنسية وقاد بنجاح الحملات خلال الحروب الثورية. ويعتبر من أعظم القادة العسكريين في التاريخ ولا تزال حروبه وحملاته تدرس في المدارس العسكرية في جميع أنحاء العالم.

كان نابليون بونابرت مستاءً من النظام الملكي الفرنسي، ودعم الثورة الفرنسية عام 1789 أثناء خدمته في الجيش الفرنسي. ارتقى بسرعة في الرتب العسكرية. قاد حملة عسكرية إلى مصر كانت بمثابة نقطة انطلاق إلى السلطة السياسية. وبعد تدبير انقلاب في نوفمبر 1799، أصبح القنصل الأول للجمهورية. وفي عام 1804، ومن أجل تعزيز وتوسيع سلطته، توج نفسه إمبراطوراً للفرنسيين، وجلب إصلاحات التحديث إلى فرنسا وأوروبا الغربية.

بعد تاريخ طويل من الحروب، قام البريطانيون بنفيه إلى جزيرة سانت هيلينا النائية في المحيط الأطلسي، حيث توفي عام 1821 عن عمر يناهز 51 عاماً.
تعرفي إلى بيع سيف حمله نابليون بونابرت في مزاد بالولايات المتحدة
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»