بيع سيف حمله نابليون بونابرت في مزاد بالولايات المتحدة

نابليون بونابرت
نابليون بونابرت- الصورة من موقع France 24
نابليون بونابرت
نابليون بونابرت- الصورة من موقع France 24
سيف نابليون بونابرت
سيف نابليون بونابرت- الصورة من موقع The News
نابليون بونابرت
نابليون بونابرت
سيف نابليون بونابرت
3 صور

بأكثر من 2.8 مليون دولار، بِيعَ سيف حمله الإمبراطور الفرنسي "نابليون بونابرت" خلال انقلابه سنة 1799 وخمسة أسلحة نارية أخرى كان يملكها، في مزاد بالولايات المتحدة، بعد أن تم تقديرها في البداية ما بين 1.5 مليون دولار إلى 3.5 مليون دولار.

سيف عريق ومشترٍ مجهول الهوية

سيف نابليون بونابرت- الصورة من موقع The News


وصرح رئيس الشركة "كيفين هوغان" لوكالة فرانس برس بأن المجموعة المؤلفة من سيف وخمسة مسدسات مزخرفة التي عُرضت للبيع من قبل شركة Rock Island Auction ومقرها إلينوي في الولايات المتحدة، بيعت في 3 ديسمبر عبر الهاتف إلى مشترٍ أبقى هويته طي الكتمان.
وقال "هوغان" إنه مع بيع مقتنيات "نابليون بونابرت" بـ2.87 مليون دولار، يأخذ المشتري قطعة تاريخية نادرة للغاية إلى المنزل. وأضاف: "يُسعدنا أن نتيح لهم الفرصة للحصول على مثل هذا الشيء التاريخي".

السيف بغمده "جوهرة التاج"

نابليون بونابرت- الصورة من موقع France 24


والسيف المرفق بالغمد، وهو القطعة الأهم في المجموعة، مصنوع في مشغل صانع الأسلحة "نيكولا نويل بوتيه"، مدير مصنع الأسلحة الحكومي، في منطقة فرساي قرب باريس، وحمله "نابليون بونابرت" خلال انقلاب التاسع من نوفمبر 1799، وفقاً لدار Rock Island Auction التي تعرِّف نفسها بأنها الرائدة عالمياً في بيع الأسلحة النارية والسلاح الأبيض والمعدات العسكرية الموجهة لهُواة الجمع.
وكان نابليون الذي توِّج إمبراطوراً في الثاني من ديسمبر عام 1804، قدم سيفه للجنرال "جين أندوش جونوت"، لكن زوجة الجنرال أُجبرت لاحقاً على بيعه لسداد الديون، ثم استعادها متحف لندن. كان جامع التحف الفنية في الولايات المتحدة هو آخر مالك له، لكنه توفي مؤخراً، وفقاً لدار المزاد.

تيجان جوزفين بونابرت تباع بـ 760 ألف دولار


في غضون ذلك، تم بيع زوج من أغطية الرأس النادرة للغاية- التي يعود تاريخها لقرون- مرصعة بالجواهر ويعتقد بأنها تخص زوجة نابليون، الإمبراطورة الفرنسية "جوزفين بونابرت"، في مزاد في لندن بأكثر من 760 ألف دولار.
يُعتقد أن التاجين- المقدمين من مجموعة بريطانية خاصة يعود تاريخهما إلى 150 عاماً على الأقل- قد أعطتهما "كارولين" أخت "نابليون بونابرت" لزوجته في أوائل القرن التاسع عشر.

الذكرى المئوية الثانية لوفاة الإمبراطور الفرنسي

نابليون بونابرت وسط جنوده أثناء الإنقلاب- الصورة من موقع News 24


واحتفلت فرنسا خلال الربيع الماضي بالذكرى المئوية الثانية لوفاة "نابليون بونابرت" في الخامس من مايو عام 1821 من خلال سلسلة فاعليات وأنشطة تكريماً لهذه الشخصية المركزية في التاريخ الفرنسي والأوروبي.