خاص "سيدتي".. مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي يشهد عرض فيلم "بنات ألفة" بحضور صُناعه

طاقم عمل فيلم "بنات ألفة" خلال العرض الخاص بمهرجان البحر الأحمر السينمائي- تصوير: عدنان مهدلي
طاقم عمل فيلم "بنات ألفة" خلال العرض الخاص بمهرجان البحر الأحمر السينمائي- تصوير: عدنان مهدلي
أعده للنشر: حاتم سعيد حسن

أُقُيمت منذ قليل فعالية السجادة الحمراء لعرض الفيلم التونسي "بنات ألفة" ضمن فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، وقد شهدت الفعالية حضور أبطال وصُناع الفيلم.

المخرجة كوثر بن هنية وسط فريق عمل الفيلم على السجادة الحمراء

وقد ظهرت المخرجة التونسية كوثر بن هنية على السجادة الحمراء لعرض فيلم "بنات ألفة" بمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، وجاء ظهورها وسط فريق عمل وأبطال الفيلم.

كما ظهرت على السجادة الحمراء الفنانة إشراق مطر -إحدى بطلات الفيلم- والإعلامية الإعلامية صوفيا سعيدي التي تألقت بمظهر مميز على السجادة الحمراء لعرض فيلم "بنات ألفة".

ظهور مميز لبطلة القصة الحقيقة لفيلم "بنات ألفة"

كما جاءت مفاجأة فعالية السجادة الحمراء، وهي مشاركة وظهور السيدة ألفة الحمروني بطلة القصة الحقيقية لفيلم "بنات ألفة"،وهي التي استوحى الفيلم قصته منها ومن حياتها مع بناتها.

"بنات ألفة".. جوائز ونجاح عالمي

وكان الفيلم التونسي "بنات ألفة" قد حقق نجاحاً كبيراً خلال الفترة الماضية؛ حيث تم عرضه في العديد من المهرجانات السينمائية حول العالم، وكانت آخر الجوائز التي حصدها الفيلم هي جائزة أفضل فيلم وثائقي بمهرجان جوثام الدولي، التي تُعد واحدة من أكبر الجوائز في السينما العالمية.

شاهد أيضاً: المخرجة التونسية كوثر بن هنية: المخرجون السعوديون لديهم كنز ثمين بين أيديهم

وكان قد بدأ فيلم "بنات ألفة" مشواره مع العالمية من خلال عرضه في المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي الدولي، وحصد 3 جوائز هي: جائزة العين الذهبية مناصفة مع الفيلم المغربي "كذب أبيض" المشارك في مسابقة "نظرة ما"، كما حصد الفيلم جائزة "السينما الإيجابية"، التي تُمنح للفيلم الطويل الأكثر إيجابية في قائمة الأفلام المترشحة بالمسابقة الرسمية في مهرجان كان السينمائي.

وكانت الجائزة الثالثة التي حصدها فيلم "بنات ألفة" هي "تنويه خاص" من لجنة جائزة الناقد "فرنسوا شالي"، التي تقدمها جمعية فرنسوا شالي منذ 27 سنة، على هامش مهرجان "كان" من طرف مجموعة من النقاد والصحفيين المختصين في المجال السينمائي، كما حقق الفيلم انتصاراً من خلال ترشيح السينما التونسية له للمنافسة على جائزة أوسكار أفضل فيلم غير ناطق باللغة الإنجليزية.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»