اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أفلام مهرجان البحر الاحمر السينمائي ضمن روائع عالمية وعربية

مهرجان البحر الأحمر السينمائي- الصورة من موقع المهرحان
مهرجان البحر الأحمر السينمائي- الصورة من موقع المهرحان
بوستر فيلم "علم"- الصورة من موقع المهرحان
بوستر فيلم "علم"- الصورة من موقع المهرحان
مهرجان البحر الأحمر السينمائي- الصورة من موقع المهرحان
بوستر فيلم "علم"- الصورة من موقع المهرحان
2 صور
تنطلق غداً فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، بمشاركة عدد كبير من الأفلام العربية والسعودية التي تشارك في مختلف أقسامه ومن بين تلك الأقسام: روائع عالمية وعربية نتعرف على الأفلام التي تتضمنها تلك الأقسام في التالي:
  • روائع عالمية:
يضم البرنامج مختارات لأهم إنتاجات العام من أفلام مرتقبة، تُعرض لأول مرة في العالم العربي. وهي: -فيلم أشكال، للمخرج يوسف الشابي، وتدور أحداث الفيلم حين تظهر جثة محترقة لحارس ليلي من بين الركام ضمن حديقةٍ مهجورة، تميل النيابة العامّة لتقييدها كحالة انتحار، ومع ضغطهم على ضابطيّ التحقيق فاطمة وبطل لإنهاء التحقيق في أسرع وقت، تظهر سلسلة متتابعة من الجثث المحترقة، يفترض الرأي العام معها أنّها ليست متّصلة وحسب؛ بل أنها تُنذر بعقابٍ سياسيّ للبلد. ضمن إطار من الغموض والجريمة النواريّة السياسيّة؛ ومعالجة جريئة وعميقة، في قصّة تدور أحداثها في حدائق قرطاج بشمال تونس. -فيلم علم، الفيلم للمخرج فراس خوري، تدور أحداثه حول تامر ورفاقه حين يقضون أيامهم في جموح وتمرّد داخل مدرسة فلسطينية متاخمة لحدود دولة الاحتلال، يقاطعه انضمام الناشطة ميساء إلى فصله؛ ومعها تتحوّل همومه إلى السياسة على نحو مفاجئ. وفيما تبدأ استعدادات دولة الاحتلال للاحتفال باليوم الوطني، تخطّط ميساء ومجموعتها لاستبدال علم الاحتلال بالعلم الفلسطيني، إنعاشًا لذكرى القضيّة. ومع اقتراب تاريخ الاحتفال يحتار تامر بين قرار الانضمام للحشود أو التخلّف عنهم، ضمن إطارٍ رمزيّ يُسائل هموم المراهقة والحرّية والأصالة والقومية ومسؤوليتنا إزاء القضيّة الفلسطينيّة.
مهرجان البحر الأحمر السينمائي
  • روائع عربية
باقة مختارة من أحدث الروائع العربية التي تعكس نبض الإبداع العربي، سواء كانت أفلامًا تجارية أو مستقلة، إضافة إلى الأفلام الحاصلة على جوائز، وأفلام العرض الأول. ويحتفي هذا البرنامج بالأفلام والشخصيات من قلب السينما العربية. ويضم 3 أفلام هي: -فيلم الخلاط، للمخرج فهد العماري، عبارة عن أربع قصص اجتماعية متباينة لكن يجمعها إطار الحيلة؛ تبدأ من لصوص يتسللون إلى حفل زفاف لإنقاذ شريكهم المتواطئ معهم. ثمّ ننتقل إلى طبّاخة في مطعم فاخر تحتال بهدف منع طلاق والديها وإنعاش علاقتهما. ثم إلى صديق يعود إلى مغسلة موتى لدفن سر عميق وسط شكوك زوجة الميت، وأخيرًا إلى أم تبحث عن زوجها الذي يبحث عن ابنه في ملهى ليلي. حيث لكل مصيبة حل خفي، والغاية تبرّر الوسيلة. فيلم كوميديّ يمتدّ من سلسلة "الخلاط" التي حققت أكثر من 1.5 مليار مشاهدة على اليوتيوب، وشكّلت جيلاً من المخرجين والممثلين. -شيابني هني، الفيلم للمخرج زياد الحسيني، وتدور أحداثه بينما يعثر صديقيّ طفولة فجأةً على مخبأ للبنادق المسروقة؛ يستشرفان فيه فرصةً لثراءٍ عظيم جنبًا إلى تجارتهم بالكحول. مما يشركهم في رحلة برّية غامرة ضمن عالم غامض. ضمن إطارٍ يستلهم تاريخ الكويت المُعاصر الذي تنصهر فيه الشعوب والثقافات المتباينة، وعبر قصّة بطله؛ الباحث عن الإثارة بين ركام الرتابة والملل؛ والساعي وراء بلوغ أقصى إمكانيّاته. -طريق الوادي، فيلم للمخرج خالد فهد، تدور أحداثه بعد أن هجرت أخته منزلهم للدراسة، وهي التي كانت تحيطه بالقبول والمحبّة؛ يقرر والد علي اصطحابه في رحلة إلى الوادي صوب معالجٍ شعبي، ليخلّصه من وصمة النقص التي ألمّت به. وبينما يتوه علي في الرحلة عن والده، يكتشف مستعينًا بالتجلّد والصلابة، أن هذه الرحلة تخبّئ له الكثير من التحدّيات التي يمكن مع تجاوزها أن يهزم اختلافه.