اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الأفلام المصرية السينمائية المشاركة في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

مهرجان البحر الأحمر
الأفلام المصرية السينمائية المشاركة في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

يشارك فلمان سينمائيان من جمهورية مصر العربية في عروض مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، وهما:

ضمن مسابقة البحر الأحمر

شاركت مصر في إنتاج فيلم "جنائن معلقة" مع كل من العراق وفلسطين والمملكة المتحدة والسعودية، وهو فيلم دراما، مدى عرضه 107 دقيقة، من إخراج أحمد ياسين الدراجي، العرض الأول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

الفيلم من إنتاج هدى الكاظمي، مي عودة، مارجريت جلوفر، وبمشاركة، حسين محمد جليل، وسام ضياء، جواد الشكرجي، أكرم مازن علي، وسيناريو أحمد ياسين الدراجي، مارجريت جلوفر، وهو مدعوم من صندوق البحر الأحمر

تدور أحداث الفيلم حول الشقيقان طه وأسعد وبينما يكسبان لقمة العيش من خلال جمع المعادن والبلاستيك من مكبّ النفايات الأسطوري الشهير باسم: "جنائن بابل المعلّقة" في بغداد، يلفت انتباههما مكبّ نفايات الجيش الأمريكي الذي يضمّ مجلّاتٍ خليعة ضمن عدد من باقي الأشياء، وفيه يعثر أسعد على دمية مطّاطيّة مهملة ويقرر امتلاكها وإحضارها إلى المنزل، وحينما تختبر الدمية علاقة الأخوين، يواجها بقلق ما يهدّد صلتهم الأخويّة، ضمن تحدَّي الحبّ وصلة الدمّ، الذي تنتصر فيه روح الدعابة والبراءة.

ضمن روائع عربية

فيلم "كاملة" وهو فيلم دراما، ومدة عرضه 97 دقيقة، من إخراج جون إكرام ساويرس، وأنتجه بمشاركة رأفت توماس، والفيلم بمشاركة إنجى المقدم، مي الغطي، فراس سعيد، سلوى عثمان، لطفي لبيب، وسيناريو محمد عبدالقادر، وهو العرض العالمي الأول.

تدور أحداث الفيلم حول كاملة وهي طبيبة نفسية تخطت الأربعين من عمرها، عزباء، وتقضي وقتها بين رعاية والدها المسنّ ورعاية المرضى في عيادتها، وعلى الرغم من نجاحها المهنيّ، إلا أن عمّتها إنصاف لا تكاد تعترف به، بل وتحاول إجبارها على الزواج بشكل عشوائيّ. وبينما تلتقي كاملة بيوسف الروائي الآسر، سرعان ما تقع في غرامه، وفي الوقت ذاته، تزورها مريضة جديدة شابّة وفقيرة تُدعى أسماء؛ وتمتهن الدعارة في الخفاء، مع معاناتها من اكتئاب حاد وصدمة بالغة. وحينما تسعى كاملة لاحتوائها، تضعف أمام مشاعرها وتتورط مع أسماء على نحوي شخصي؛ في تجاوزٍ لحدودها المهنيّة، لتنفرج الأحداث تباعًا على نحو يقلب حياة كاملة رأسًا على عقب.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر