اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

ثلاث أفلام إماراتية سينمائية مشاركة في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي
ثلاث أفلام إماراتية سينمائية مشاركة في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

تشارك ثلاث أفلام سينمائية من الإمارات العربية المتحدة في عروض مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، وهي:

ضمن مسابقة البحر الأحمر للفيلم القصير

فيلم "دوام الليل" وهو فيلم إثارة نفسية مدة عرضه 12 دقيقة، ومن إخراج علي مصطفى، وإنتاج كل من علي مصطفى، هند البسطي، عدنان بيتر المالكي، بمشاركة محمد الحمادي، عبدالله الحميري، راشد حسن، وسيناريو أحمد عبد الغني الرضا، عولي مصطفى، وسيكون العرض الأول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

تدور أحداث الفيلم حول قصة رعب لعامل في الإسعاف يواجه مصاصًا للدماء أثناء دوامه الليلي. ويجب عليه أن يبذل كل جهده لينقذ حياة الشخصيات التي يسعى مصّاص الدماء إلى الفتك بها.

ضمن روائع عالمية

تشارك الإمارات العربية المتحدة في إنتاج فيلم "علم" مع كل من فرنسا وتونس وفلسطين وقطر والسعودية، وهو فيلم دراما، مدة عرضة 104 دقيقة، ومدعوم من صندوق البحر الأحمر.

والفيلم من إنتاج ماري بيار ماسيا، كلير غاديا، ناومي لغديك، وبمشاركة محمود بكري، سيرين خاص، صالح بكري، محمد كركي، أحمد زغموري، محمد عبد الرحمن، وسيناريو فراس خوري، وإخراج: فراس خوري.

وتدور أحداث الفيلم حول تامر وبينما يقضي ورفاقه أيامهم في جموح وتمرّد داخل مدرسة فلسطينية متاخمة لحدود دولة الاحتلال، يقاطعه انضمام الناشطة ميساء إلى فصله؛ ومعها تتحوّل همومه إلى السياسة على نحو مفاجئ. وفيما تبدأ استعدادات دولة الاحتلال للاحتفال باليوم الوطني، تخطّط ميساء ومجموعتها لاستبدال علم الاحتلال بالعلم الفلسطيني، إنعاشًا لذكرى القضيّة. ومع اقتراب تاريخ الاحتفال يحتار تامر بين قرار الانضمام للحشود أو التخلّف عنهم، ضمن إطارٍ رمزيّ يُسائل هموم المراهقة والحرّية والأصالة والقومية ومسؤوليتنا إزاء القضيّة الفلسطينيّة.

ضمن رؤى عالمية

تشارك الإمارات العربية المتحدة في إنتاج فيلم "كنوز عرب الضائعة: مدينة دادان الأثرية " مع كل من المملكة العربية السعودية، وهو فيلم وثائقي إنجليزي، من إنتاج روب نيوهولد، ومدة عرضه 44 دقيقة. وهو عرض عالمي أول، من إخراج ديرك فرحي، إنتي كلفت.

وتدور أحداث الفيلم حول فريق من علماء الآثار الدوليّون أثناء محاولتهم فك ألغاز حضارة دادان القديمة؛ والتي تشهد على تاريخ يبلغ عمره أكثر من ألفي عام. يُؤذن للكاميرات بتصوير مواقع نادرة كجزء من عمليّة البحث والتنقيب، ويحاول السرد استقصاء السؤال الأهم: من هم الدادانيّون وكيف آلت حضارتهم إلى الزوال؟.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر