تكريم أشرف عبدالغفور في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2023

الصورة من حساب الراحل أشرف عبد الغفور على الفيس بوك
الصورة من حساب الراحل أشرف عبد الغفور على الفيس بوك
في لفتة مميزة وخاصة منه، كرم الدكتور مختار يونس أستاذ الإخراج في معهد السينما زميله الراحل أشرف عبد الغفور الذي تخرج من الدفعة الأولى لمعهد السينما، كما وجه الحضور التحية لروحه وذلك بعد عرض فيلم عن المعهد العالي للسينما وتاريخه الطويل والعريق.

كلمة مختار يونس

ومازح يونس بعد صعوده إلى مسرح حفل افتتاح مهرجان الجونة في دورته السادسة المخرج مروان حامد بعد تكريمه بكونهما تزاملا معا في معهد السينما.
كما كشف أنه تخرج من الدفعة الثالثة للمعهد، ومنذ ذلك الوقت يدرس في المعهد، معربا عن افتخاره بذكرياته التي يبلغ عمرها نحو 65 عاما.

افتتاح المهرجان

وانطلق حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي في دورته السادسة على أنغام النجمة الفلسطينية التشيلية إليانا و أغنية "غصن الزيتون".الأغنية من كلمات إليانا وفراس مرجية وعبير مرجية وألحان وتوزيع فراس مرجية.

دورة استثنائية وبرنامج للسينما الفلسطينية

وكانت إدارة مهرجان الجونة السينمائي قد أكدت في بيان نشرته عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام" عن إقامة الدورة الاستثنائية بدءاً من اليوم الرابع عشر وحتى الحادي والعشرين من شهر ديسمبر الجاري مؤكدة أنها دورة استثنائية بعد إضافة برنامج مهدى للسينما الفلسطينية.
وقال البيان: "تنطلق دورة استثنائية من مهرجان الجونة السينمائي يوم 14 ديسمبر وحتى 21 ديسمبر بعد إضافة برنامج مُهدى إلى السينما الفلسطينية، إلى جانب برنامج المهرجان الذي أُعلن عنه مسبقاً، ليتضمن عرض مجموعة أفلام عن فلسطين بالتعاون مع مؤسسة الفيلم الفلسطيني، وذلك لإلقاء الضوء على الموقف الحالي والأوضاع غـير الإنسانية في غزة، كما تقرر تنظيم عشاء لجمع التبرعات للمساعدات الإنسانية في غزة بالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر المصري خلال فـترة المهرجان، والذي سيقام دون أي مظاهر احتفالية؛ تعبيراً عن تضامن إدارة مهرجان الجونة السينمائي مع الشعب الفلسطيني".
شاهدوا المزيد.. تعرَّف على لجنة تحكيم منصة الجونة لرعاية صناع الأفلام العرب
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».