كوميديا وقصص أخرى.. نظرة على موسم أفلام رأس السنة 2024

ياسمين صبري - الصورة من صفحتها على إنستغرام
ياسمين صبري - الصورة من صفحتها على إنستغرام
أيام قليلة تفصلنا عن بدء موسم سينمائي جديد، وهو موسم أفلام رأس السنة لعام 2024، حيث يشارك في هذا الموسم أكثر من فيلم بقصص وأحداث متنوعة، ومن خلال السطور التالية سوف نلقي نظرة سريعة على نوعية هذه الأفلام.

حبكة كوميدية

للكوميديا مساحة كبيرة في قصص الأفلام التي سوف تعرض في موسم ليلة رأس السنة 2024، حيث تشارك 3 أفلام جاءت أحداثها جميعاً في إطار كوميدي بحت تتخلله أحداث مشوقة.

"أبو نسب".. دراما كوميدية اجتماعية


فيلم "أبو نسب" من بين الأفلام التي سوف يكون لها تواجد في هذا الموسم، وتدور قصته في إطار اجتماعي كوميدي، حول محمد إمام الذي يلعب دور طبيب أطفال، ويعيش قصة حب مع ياسمين صبري التي تجسد شخصية لايف كوتش.
ويجمع فيلم "أبو نسب" محمد إمام وياسمين صبري للمرة الثالثة في السينما، بعدما قدما سوياً فيلمي "جحيم في الهند" عام 2016 و"ليلة هنا وسرور" عام 2018.
ويشارك في الفيلم عدد من النجوم، منهم ماجد الكدواني، وفاء عامر، هالة فاخر وآخرون، ومن تأليف أيمن وتار وإخراج رامي إمام.
وينطلق عرض الفيلم في المملكة العربية السعودية في يوم 28 ديسمبر الجاري، وينطلق في الولايات المتحدة الأمريكية يوم 29 ديسمبر.

"عصابة عظيمة".. كوميديا محفوفة بالمخاطر


فيلم آخر له صبغة كوميدية، وهو "عصابة عظيمة" والذي تدور أحداثه حول "عظيمة"، والتي تلعب دورها إسعاد يونس، حيث تتعرض لعملية نصب تفقدها ثروتها، فتتعاون مع عصابة من أجل سرقة أموال في ظل أحداث تتخللها مشاهد أكشن.
ويعد فيلم "عصابة عظيمة" المقرر عرضه في دور السينما يوم 4 يناير المقبل 2024 عودة للفنانة الكبيرة إسعاد يونس للسينما، والفيلم من تأليف هاجر الإبياري، وإخراج وائل إحسان، وبطولة إسعاد يونس، كريم عفيفي، رنا رئيس، محمد ثروت، محمد محمود، عنبة، وفرح الزاهد.

"مقسوم".. كوميديا نسائية بروح موسيقية


مشاركة نسائية مميزة يشهدها فيلم "مقسوم" بتواجد كل من الفنانة ليلى علوي، وشيرين رضا، وسما إبراهيم، حيث يتواجد الثلاثي خلال أحداث الفيلم ضمن أعضاء فرقة موسيقية نسائية في فترة التسعينيات، ومن المقرر أن ينطلق عرض الفيلم في 17 يناير المقبل.

قصص وأحداث أخرى

وهناك أفلام أخرى في هذا الموسم قصصها وحبكتها مختلفة تماماً، حيث جاء الجانب الدرامي الاجتماعي مسيطراً بصورة كبيرة على مشاهدها.

"الحريفة".. حلم المستطيل الأخضر


جاء فيلم الحريفة بروح رياضية مغلفة بأحداث اجتماعية، حول "ماجد" لاعب كرة القدم الذي تدفعه الظروف العائلية إلى أن ينتقل من مدرسته الدولية إلى مدرسة حكومية، وهناك يتعرف إلى مجموعة من زملائه من فئات مختلفة، وينضم لفريقهم الذي يشارك في مباريات بالساحات الشعبية ومراكز الشباب، ومعاً يحلمون بأن يشاركوا في بطولة كبيرة جائزتها مليون جنيه.
وعبر اللقطات السريعة للإعلان التشويقي تظهر مجموعة من ضيوف الشرف، وهم لاعبو كرة سابقون مثل عبدالستار صبري وأمير عبدالحميد وتامر بيجاتو وجمال حمزة، وصانعو محتوى مثل عمر الطوبجي، ومشاهير التيك توك مثل شبيه صلاح وماني وفاندايك.
"الحريفة" مقرر عرضه يوم 4 يناير في دور العرض المصرية و11 يناير في جميع الدول العربية، والفيلم من بطولة مجموعة من الشباب أبرزهم نور النبوي، أحمد غزي، كزبرة، نور إيهاب، خالد الذهبي، عبدالرحمن محمد، سليم الترك وآخرون، مع ظهور خاص للنجم بيومي فؤاد وشريف الدسوقي، ومن المقرر أن يضم الفيلم نجم الكرة السابق، العالمي أحمد حسام ميدو، كممثل لأول مرة داخل العمل، والفيلم من تأليف إياد صالح، وإخراج رؤوف السيد.

اقرأ المزيد.. بعد عرض فيلم "عبد"... أفلام سعودية خرجت عن المألوف بأحداث وقصص مختلفة

الإسكندراني.. صراعات عائلية


فيلم آخر له طابع اجتماعي وهو "الإسكندراني"، والذي سوف يطرح مع مطلع العام الجديد 2024، وتحديداً يوم 4 يناير في مصر و11 يناير بدول الخليج.
وتدور أحداثه في قلب محافظة (الإسكندرية)، حيث يمر (بكر الإسكندراني) بالعديد من الصراعات مع والده وابن عمه وحبيبته؛ فيقرر السفر إلى الخارج؛ بحثاً عن حياة جديدة، وحينما يعود بعد تحقيق ذاته تعود الصراعات فتطارده مجدداً.
ويأتي فيلم "الإسكندراني" من بطولة الفنان أحمد العوضي، وعدد آخر من النجوم، منهم: زينة، بيومي فؤاد، محمود حافظ، صلاح عبدالله وحسين فهمي.

بصمة سعودية في موسم أفلام رأس السنة 2024

الفيلم السعودي "جرس إنذار".. أحداث حقيقية

ويجد أيضاً للأفلام السعودية بصمة في موسم أفلام رأس السنة 2024، من خلال فيلم "جرس إنذار"، والذي سوف يشهد عرضه الأول على منصة "نتفليكس" يوم 18 يناير.
والفيلم مستوحى من أحداث حقيقية، حول مدرسة للبنات عندما يتحول ما بدا كأنه يوم عادي في المدرسة إلى مأساة حقيقية، بعد وقوع حريق في الطابق الأرضي للمدرسة، ما يتسبب بنشر الذعر عند الطالبات والمعلمات وحدوث فوضى عارمة، يأخذنا الفيلم في سلسلة من الأحداث الخيالية المستوحاة من حادثة الحريق التي أدّت إلى نواتج مؤسفة.
"جرس إنذار" من إنتاج أستوديوهات Ideation وإخراج خالد فهد، ويشارك فيه نخبة من النجوم الناشئين والمعروفين من بينهم شيماء الطيب، وخيرية أبولبن، وأضواء فهد، ودارين البايض، وعائشة الرفاعي.

"حوجن" من مهرجان البحر الأحمر إلى دور السينما


حفاوة كبيرة حظي بها فيلم "حوجن" بعد عرضه في افتتاح الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، إلى أن تم الإعلان عن عرضه خلال الأيام الماضية في دور السينما يوم 4 يناير 2024.
فكرة فيلم "حوجن" مقتبسة من رواية هامة تحمل نفس اسم الفيلم، للكاتب السعودي إبراهيم عباس. ولكن ما يميز هذه الرواية، هو الانتشار الواسع الذي حظيت به داخل المملكة العربية السعودية؛ مما ساهم في دخولها لقائمة أكثر الأعمال الأدبية مبيعاً.
دور أحداث فيلم "حوجن" في عالم من الفانتازيا، حول جني لطيف يعيش في مدينة جدة، وفي أحد الأيام يكتشف حقيقة نسبه الملكي؛ لتبدأ رحلة الجن حوجن، والذي يجسّد شخصيته الفنان براء عالم؛ لاستعادة حقه الشرعي
ويشارك في الفيلم كوكبة من النجوم منهم من بطولة براء عالم، نور الخضراء، نايف الظفيري، العنود سعود، محسن منصور، منصور آش وشيماء الطيب.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».