أبطال فيلم " نور الريس" يتحدثون لـ" سيدتي": فكرة مميزة بها أكثر من جانب


انطلق مساء أمس الأثنين تصوير فيلم " نور الريس" بحضور أبطاله على رأسهم الفنان مصطفى كامل "نقيب الموسيقيين"، والفنان لطفي لبيب، أمير شاهين، عمرو عبد الجليل، نور هاني ، رانيا التومي ومؤلف العمل محمد سمير مبروك، وذلك وسط أجواء خيم عليها الفرحة والسعادة حيث أحضر القائمين على هذا العمل قالب من الحلوى " تورتة" مكتوب عليه اسم الفيلم، احتفالاً بانطلاق تصويره، كاميرا "سيدتي" رافقت أبطال الفيلم في أول يوم تصويره، وأجرت معهم لقاءات متنوعة، وهذا ما سوف نتعرف عليه من خلال التقرير التالي.

عودة الغائبين لشاشات السينما

أعاد فيلم " نور الريس" للمنتج بلال صبري عدد من النجوم لشاشات السينما من جديد، وذلك بعد سنوات طويلة من الغياب عن الشاشة العملاقة، منهم الفنان مصطفي كامل، والفنانة هدى هاني.

مصطفى كامل: لهذا السبب ابتعدت عن السينما

كشف الفنان مصطفى كامل عن السبب الذي جعله يتوقف عن المشاركة في أي عمل سينمائي خلال السنوات الماضية، وتفضيله التركيزعلى مشروعه الغنائي، قائلا أن من بين هذه الأسباب هو عدم إيجاد ورق مناسب يحفزه للمشاركات السينمائية، إضافة إلى عدم ملائمة الأعمال التي عرضت عليه خلال السنوات الماضية للأسر التي تحرص على مشاهدته، لذلك قرر الابتعاد إلى أن يجد سيناريو جيد، مشيراُ إلى أن هذا الأمر تحقق عندما حاول بلال صبري منتج فيلم " نور الريس" الاستفسار منه عن السينما التي يريد أن يقدمها فكان رده هو تقديم موضوع مميز وجيد، وهنا طرح فكرته وطلب منه ضرورة مشاركة شخص آخر يقوم معه على فكرة الفيلم وهنا وقع الاختيارعلى المؤلف محمد سمير مبروك.

ملامح شخصية مصطفى كامل في فيلم نور الريس

أما عن ملامح دوره بالفيلم، أوضح أنه يقدم شخصية "نور" التي بها جرعة كبيرة من الدراما " كوميديا وأكشن"، لافتاً إلى أنه يشعر بخوف شديد من هذه الشخصية متمنياً أن يحالفه التوفيق أثناء تقديمها.
واستطرد قائلا " نور شخصية بها تناقضات عدة، تجعلك تضحك معها وفي نفس الوقت تجدها محيرة "
وشدد " كامل " في حديثه على أنه لن يتخلى عن الجانب الغنائي في الفيلم، مكملاً " نختم الفيلم بـ أغنية مميزة جداً على تتر النهاية، سوف تجعل المشاهد ينجذب لها ويحرص على سماعها"

هدى هاني: أشياء ابعدتني عن شاشات السينما

بينما تحدثت الفنانة هدى هاني، عن الأسباب التي جعلتها تبتعد عن السينما خلال السنوات الماضية، أولى تلك الأسباب هى الحياة العائلية التي شتت تركيزها في التمثيل، مما جعلها لا تهتم كثيراً بالذهاب إلى المهرجانات أو المحافل الفنية الكبري، لافتة رغم عدم تركيزها طوال هذه الفترة الماضية إلا أنه عرض عليها المشاركة في أحد الأعمال السينمائية مع نجم كبير، ورغم ذلك أبدت رفضها تماماً، لأنها من الفنانات اللاتي يفضلن ضرورة الاقتناع بالدور أو الشخصية التي تقدمها، مكملة " بحب أكون مبسوطة باللي بعمله".
وأشارت خلال حديثها لكاميرا " سيدتي"، أن الحظ كان حليفها في أولى تجاربها السينمائية وذلك من خلال فيلم " خريف أدم" حيث حصل هذا الفيلم على 7جوائز في احدى الدورات السابقة من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، عقب ذلك شاركت في فيلمين ولكنها توقفت نظرا لمشاركتها في أكثر من عمل درامي، لذلك عندما قررت أن تعود مرة آخرى للسينما فضلت أن تكون عودتها قوية.

سر انجذاب هدى هاني لـ نور الريس

وقالت الفنانة هدى هاني، أثناء قراءتها لفيلم " نور الريس" شعرت بـ إنبساط شديد ، خاصة وأن السيناريو الخاص بهذا الفيلم به العديد من الخطوط الدرامية، منها الأكشن والجانب الرومانسي والإنساني الذي يتطرق إلى الصراع بين الخير والشر، لافتة إلى أن كل هذه العناصر شجعتها على المشاركة.

أمير شاهين: دوري في الفيلم يمثل رابط مهم

أما الفنان أمير شاهين، فكشف لنا عن ملامح شخصيته في فيلم " نور الريس"، قائلاً إنه سوف يظهر بشخصية شاب يدعى "صفوت" وتعتبر رابط مهم جداً في الأحداث، وفي نفس الوقت تبتعد إلى حاداً ما عن الجزء الكوميدي في العمل ، لافتاً إلى أن الخط الدرامي لشخصيته سيكون أكثر مع نجوم العمل وهم مصطفى كامل وعمر عبد الجليل.
وبسؤاله حول أي من الأدوار التي يفضل تقديها الكوميدية أم التراجيدية، فجاءت اجابته كتالي .." كل دور له طريقته ، ولكن أرى أن الأدوار الكوميدية أصعب من التراجيدية، لأن سهل جداً أجعلك تتأثر بي، لكن صعب جداً اضحاك المشاهد".
إقرأ المزيد.. حصاد 2023: أفلام سعودية سيطرت على أحداثها روح المغامرة.. إليكم تفاصيلها

لطفي لبيب: سيناريو نور الريس جيد وهذه رسالتي لمصطفى كامل

بينما أعرب الفنان القدير لطفي لبيب، عن سعادته لمشاركته وسط كوكبة كبيرة من النجوم في فيلم " نور الريس" منهم عمرو عبد الجليل، مصطفى كامل، أمير شاهين ، مضيفاً أن أكثر ما يميز هذا الفيلم بجانب السيناريو الخاص به،هو أن مشاهده تم تصويرها في أكثر من لوكيشن معتبراً أن هذا الأمر أكثر ما جذبه للمشاركة في الفيلم.
وأشار لطفي لبيب، إلى أن هذه هى المرة الأولى التي يلتقى بها بالفنان مصطفى كامل في عمل سينمائي، مكملا " بحبه وبحترمه لمواقفه الفنية والنقابية".

رانيا التومي: شخصيتي بها جانب رومانسي

في البداية أعربت الفنان التونسية رانيا التوني، عن سعادتها بأولى تجاربها في عالم السينما من خلال فيلم " نور الريس"، قائلة إلى أنها تشعر بسعادة ممزوجة بخوف باعتبارها تخطو أولى تجاربها في السينما.
وأشارت إلى أن جميع المشاركين في الفيلم بداية من الفنان عمرو عبد الجليل، والفنان مصطفى كامل، والمنتج بلال صبري والمخرج مازن الجبلي، قدموا لها دعم كبير بهدف تحفيزها.
أما عن شخصيتها أو دورها في الفيلم، أوضحت رانيا التومي إنها سوف تظهر بشخصية " فريدة " وهى فتاة رومانسية تحب الحياة، ولديها العديد من الصفات الجيدة أبرزها الطيبة الواضحة وعدم التفريق بين الشخص الغني والفقير، كل هذه الصفات جعلتها شخصية محبوبة من الجميع خلال أحداث الفيلم.

محمد سمير مبروك: هذه أكثر شخصية جعلتي أشعر بحيرة

على جانب آخر قال مؤلف الفيلم محمد سمير مبروك، إن فكرة "نور الريس" تدور في إطار "لايت كوميدي"، وفي نفس الوقت هى قصة الفنان مصطفى كامل من البداية ولكن تعاون معه ورسموا سوياً الخطوط العريضة للعمل.
وتابع ، رغم أن الفنان مصطفى كامل عائد للسينما بعد فترة غياب طويلة، إلا أنه لم يواجه صعوبات كثيرة أثناء رسم ملامح دوره على الورق، لعدة أسباب أبرزها كون مصطفى كامل مؤلف والفكرة تصل له سريعا، إضافة إلى انه من الشخصيات التي تعرف جيداً مايدور على أرض الواقع.
ومن بين شخصيات الفيلم والتي جعلته يشعر بحيرة أثناء كتابتها، فكانت شخصية الفنان عمرو عبد الجليل لكونه فنان كبير ولديه حس كوميدي مميز، مضيفاً " شخصية عمرو عبد الجليل كانت محيرة، لأنه فنان كبير ويقدم كوميديا دائما تكون رائعة ومختلفة، لذلك كنت أفكر طوال الوقت في كتابة أشياء مختلفة لم يتطرق أو يذهب لها"

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»