موعد حفل غولدن غلوب يقترب والمنافسة عالية.. أي فيلم سيحسم الحفل؟

حفل غولدن غلوب في بيفرلي هيلز، كاليفورنيا (Golden Globe Awards in Beverly Hills, California)
حفل غولدن غلوب في بيفرلي هيلز، كاليفورنيا (Golden Globe Awards in Beverly Hills, California)

لعشاق السينما والتلفزيون والعروض الشيقة.. المنافسة تشتد، تنتظر النتيجة التي تحسمها بإعلان أفضل فيلم ضمن العديد من المشاركين لنيل جائزة غولدن غلوب المرموقة التي من المقرر إقامتها اليوم 7 يناير في تمام الساعة 8 بالتوقيت الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية، الموافق فجر الإثنين 8 يناير، في تمام الساعة 4 بتوقيت السعودية.

وبينما الجميع في حالة انتظار لرؤية نجوم ومشاهير هوليوود والعالم، بدءاً من عروض السجادة الحمراء، وصولاً لقاعة الحفل، حتى اللحظة الحاسمة لتوزيع الجوائز التي تنتهي بأفضل فيلم.

وفي لحظات الانتظار هذه، نستعرض لكم الأفلام المنافسة على لقب أفضل فيلم، وسنترك لكم المساحة لتقرروا أي فيلم يستحق اللقب، حتى يحين موعد الحفل الذي ننتظره بلهفة.

الأفلام المشاركة والمنافسة للقب أفضل فيلم

أولاً: فئة أفضل فيلم سينمائي– دراما

ANATOMY OF A FALL

يتناول الفيلم قصة عائلة مكونة من ساندرا، زوجها صموئيل، وابنهما دانيال (الكفيف) البالغ من العمر أحد عشر عاماً. تبدأ القصة بالعثور على صموئيل ميتاً في جريمة قتل، مما يطلق سلسلة من الأحداث التي تكشف عن أسرار عميقة تخص العائلة، عندما يُصبح دانيال الشاهد الوحيد على الجريمة.

الفيلم من إخراج جاستين تريت، ومن بطولة سامويل ثيس، ساندرا هولر، وميلو ماتشادو غرانر.
قد ترغبين في معرفة أفلام مشوقة ومتنوعة تستقبلها دور العرض السينمائي عام 2024

KILLERS OF THE FLOWER MOON

يروي الفيلم قصة جرائم قتل أعضاء قبيلة أوسيدج الأمريكية الأصلية في أوكلاهوما خلال العشرينيات من القرن الماضي، والتي أثارت تحقيقات مكتب التحقيقات الفيدرالي.

الفيلم من إخراج مارتن سكورسيزي، ويضم نخبة من الممثلين منهم ليوناردو دي كابريو وروبرت دي نيرو.

MAESTRO

الفيلم يروي السيرة الذاتية لليونارد بيرنستاين، في رحلة الشغف والولع بالموسيقى وصعوده للقمة في المجتمع الأمريكي، والعلاقة العاطفية القوية التي جمعته بالممثلة فيليسيا مونتيليجري.

الفيلم من إخراج برادلي كوبر، وهو من بطولة برادلي كوبر، كاري موليغان، جيرمي سترونغ، ميريام شور.
إليكِ هذا الخبر: أوبرا وينفري وبن أفليك من بين مقدمي حفل توزيع جوائز غولدن غلوب

OPPENHEIMER

حطم فيلم Oppenheimer إيرادات شباك التذاكر، وأحدث انتعاشة في دُور العرض، في التحفة الفنية التي قدّمها المخرج كريستوفر نولان.. قام كيليان ميرفي بدَور العالم الفيزيائي النظري الأمريكي ج. روبرت أوبنهايمر، المُلقب بـ"أب القنبلة الذرية"، وهو يقوم بمشروع مانهاتن خلال الحرب العالمية الثانية.

يشمل الفيلم أيضاً: إميلي بلانت، مات ديمون، روبرت داوني جونيور، وفلورنس بوغ في الطاقم.
يمكنك التعرف إلى أفضل 10 أفلام لعام 2023

PAST LIVES

تدور قصة الدراما الرومانسية حول صديقين من الطفولة، يتأملان طبيعة علاقتهما بعد أن فرقهما القدر قاربة الـ20 عاماً وأصبح كلٍ منهما يعيش حياة مختلفة، فيجدان أنفسهما خلال أسبوع مصيري يواجهان خلاله مفاهيم الحب والقدر. تم عرض الفيلم لأول مرة في مهرجان صندانس السينمائي في يناير 2023.

الفيلم من تأليف وإخراج سيلين سونغ في أول مشروعاتها الإخراجية، وهو من يقوم بطولة جريتا لي، تيو يو، وجون ماجارو.
سيدتي توجه عنايتك للتعرف إلى أفضل الأفلام الأجنبية لعام 2023

THE ZONE OF INTEREST

هو فيلم درامي تاريخي، من تأليف وإخراج جوناثان جليزر، وهو مستوحى من رواية 2014 التي تحمل نفس الاسم لمارتن أميس.. يتمحور الفيلم حول قائد أوشفيتس وزوجته، أثناء سعيهما لبناء حياة مثالية متمثلة في منزل وحديقة بجوار معسكر الاعتقال.

الفيلم من إخراج جوناثان غلازر، وهو من بطولة كريستيان فريدل، ساندرا هولر، فريا كروتزكام، ماكس بيك.

ثانياً: أفضل فيلم سينمائي– موسيقي أو كوميدي

AIR

قام بن أفليك بإخراج وتمثيل دَور البطولة في فيلم سريع الحركة، حول كيفية سعي شركة مستلزمات رياضية لعقد شراكة مع الرياضي العظيم مايكل جوردان، كل ذلك في إطار من الدراما.

ينضم لبن أفليك في البطولة مات ديمون ومايكل جوردان.

AMERICAN FICTION

يناقش العمل فكرة المجتمع وثقافته بتقييد الأشخاص في قوالب معتادة وعنصرية؛ حيث يسعى بطل العمل- وهو كاتب وروائي محبَط- يُدعى مونك، لكسر قيود المجتمع وإثبات وجهة نظره، من خلال كتابة كتاب جديد يدفعه إلى قلب النفاق والجنون الذي يدعي أنه يحتقره؛ مستخدماً اسماً مستعاراً، ولكن سرعان ما ينعكس الأمر على حياته بالكامل.

فاز الفيلم الأول للكاتب والمخرج كورد جيفرسون بالجائزة الكبرى في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي.

الفيلم من إخراج كورد جيفرسون، ومن بطولة جيفري رايت، إيزا راي، وإريكا ألكسندر.
هل تعلمين أن هؤلاء المشاهير بدأت صداقاتهم قبل دخولهم عالم الشهرة

BARBIE

من إخراج غريتا غيرويغ الموهوبة، والمعروفة بعملها في أفلام مثل Little Women وLady Bird، تأخذ هذه الكوميديا الموسيقية المشاهدين في رحلة ممتعة مع باربي، التي تلعب دورها مارغوت روبي، والتي تعمل أيضاً كمنتجة تنفيذية. تواجه باربي أزمة وجودية، مما يدفعها إلى مغادرة عالمها الوردي في باربي لاند بحثاً عن إجابات في العالم الحقيقي.

يشمل طاقم الممثلين المرصع بالنجوم، ريان غوسلينغ في دور كين، مع إيزا راي، سيمو ليو، نكوتي غاتوا، كيت ماكينون، كينغسلي بن أدير، أمريكا فيريرا، ويل فيريل، مايكل سيرا، ريا بيرلمان، وأريانا غرينبلات.

THE HOLDOVERS

فيلم "The Holdovers" هو فيلم كوميدي درامي أمريكي، تدور أحداثه في عام 1970 حول المدرس بول هونهام، حادّ الطباع، والذي يكرهه كلُّ طلابه وزملائه.. وفي عطلة الكريسماس لا يغادر؛ بل يبقى لرعاية مجموعة من الطلاب الذين ليس لديهم مكان يذهبون إليه.. وسرعان ما يشكل رابطةً غيرَ متوقّعة مع مشاغب ذكي ولكنه مدمّر، ومع رئيسة طباخي المدرسة، وهي امرأة فقدت للتوّ ابنها في حرب فيتنام.

الفيلم من إخراج ألكساندر باين، وهو من بطولة بول جياماتي، دافاين جوي راندولف، وكاري بريستون، بالإضافة إلى تيت دونوفان.

MAY DECEMBER

بعد مرور عشرين عاماً على علاقتهما الرومانسية، يتعرض زوجان للضغوط عندما تلتقي بهما ممثلة من هوليوود؛ لإجراء بحث من أجل فيلم عن ماضيهما.

الفيلم من إخراج تود هاينس، وهو من بطولة جوليان مور، ناتالي بورتمان، وتشارلز ميلتون.

POOR THINGS

تلعب إيما ستون دَور بيلا، وهي امرأة شابة تم إحياؤها من جديد بعد انتحارها، وذلك على يد طبيب يستبدل بدماغها دماغ طفلها الذي لم يولد بعد.. طفولية ولكن بجسد بالغ، تنمو شخصية بيلا باكستر، بشكلٍ متزايد في الاستقلالية، بينما تقوم برحلة لاكتشاف الذات، من خلال نسخة سريالية من أوروبا في القرن التاسع عشر.

الفيلم من إخراج يورغوس لانثيموس، ويشارك إيما ستون البطولة ريني كوالي، ويليم دافو، ومارك رافالو.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».