أبطال وصناع فيلم "عصابة عظيمة " لـ "سيدتي": مغامرة وإسعاد يونس تحاملت على نفسها

صناع وأبطال فيلم عصابة عظيمة -الصورة من المركز الاعلامي للفيلم
صناع وأبطال فيلم عصابة عظيمة -الصورة من المركز الاعلامي للفيلم

احتفل صُناع وأبطال فيلم "عصابة عظيمة" بالعرض الخاص له في إحدى دور العرض بالقاهرة، وذلك بحضور عدد من أبطاله وصناعه، وسط أجواء خيم عليها البهجة والسعادة. كاميرا "سيدتي" كانت في العرض الخاص للفيلم؛ لرصد فعاليته وإجراء لقاءات متنوعة مع عدد من أبطاله، وهذا ما سوف نتعرف إليه من خلال السطور التالية.

محمد محمود: أحببنا الفيلم رغم معاناة التصوير


في البداية استرجعنا مع الفنان محمد محمود تعاونه السابق مع بطلة الفيلم الفنانة إسعاد يونس وذلك خلال فيلم "أمير البحار" ، حيث كانت الأخيرة في هذا العمل بوصفها منتجة، بينما قدم محمد محمود شخصية "مميس" التي حقق من خلالها شهرة ونجاحاً كبيراً، قائلاً: "آه طبعاً كانت وش السعد بالنسبة لي في أمير البحار".
وأضاف أن تعاونه مع إسعاد يونس في فيلم "عصابة عظيمة" اختلف تماماً؛ لأنه أصبح يتعاون معها من قرب ويراها بصورة يومية، خاصةً أن التصوير في اليوم الواحد استغرق ما بين 18 و20 ساعة، مكملاً: "في الوقت نفسه كنا نريد أن نظل بجانب بعضنا بعضاً لفترة أطول لأننا أحببنا الكاست والعمل نفسه رغم المعاناة الشديدة التي تعرضنا لها خلال التصوير بسبب مشاهد الأكشن التي جعلت بعضنا يتعرض للإصابة، ولكن في النهاية الجميع كان يشعر بالفرحة والسعادة".

خط درامي بين محمد محمود وإسعاد يونس

وأوضح الفنان محمد محمود، أن الشخصية التي يقدمها خلال أحداث فيلم "عصابة عظيمة" هو دور خال الفنانة رنا رئيس التي تعمل في قصر "عظيمة" إسعاد يونس، حيث تقرر الأخيرة الاستعانة به للاستفادة من خبراته في مجال النصب الذي اعتاد القيام به، حتى تسترد حقها من أحد أقاربها .

مصطفى عنبة: هذا سر بكائي

أعرب مطرب المهرجانات المعروف باسم "مصطفى عنبة" عن سعادته الكبيرة بالمشاركة في هذا الفيلم الذي يمثل له أولى تجاربه في عالم السينما ؛ لكونه يضم كوكبة من أهم نجوم التمثيل في مصر على رأسهم إسعاد يونس، محمد محمود، محمد ثروت، مشيراً إلى أنه يقدم شخصية شاب لديه طموح وحلم يريد تنفيذه على أرض الواقع بهدف إفادة من لديهم مشكلة فقط في البصر. واستطرد قائلاً: "مبسوط إن أنا بمثل، ووجود أشخاص كثيرة تحبني بهذه الطريقة".

عنبة يكشف سبب بكائه في كواليس الفيلم

خلال الأيام الماضية وقبل انطلاق عرض الفيلم في دور السينما، تصدر اسم "عنبة" عناوين المواقع الإخبارية بسبب أخبار تفيد بأنه كان يبكي في كواليس تصوير الفيلم، دون معرفة السبب وراء ذلك. كاميرا "سيدتي" تحدثت معه عن هذا الأمر، فكان رده كتالي: "بعض الناس فهمت الموضع بطريقة خاطئة، وقتها كنت ببكي من قلبي خاصةً أنني تعرضت لظروف".

إسعاد يونس: شعرت بخوف من عصابة عظيمة


بينما أشادت بطلة الفيلم النجمة إسعاد يونس بالفريق الذي شارك معاها في هذا العمل، قائلة عنهم: "فرحانة وسعيدة بالتجربة، معايا ناس محبة للعمل ووجهها بشوش". وأشارت إلى أنها هذه هى المرة الأولى التي تتعاون فيها مع مخرج الفيلم وائل إحسان بوصفها ممثلة، حيث تعاونت معه من قبل بوصفها منتجة في فيلم "وش إجرام" و"أمير البحار"، وقدم بطولة العملين الفنان محمد هنيدي، لافتة إلى أن تعاونها بوصفها ممثلة معه خلال فيلم "عصابة عظيمة" أمر مختلف تماماً. وتابعت: "وقوفي باعتباري ممثلة مع المخرج وائل إحسان أمام الكاميرا، أمر له هيبة واحترام كبير جداً". واستطردت قائلة إنها شعرت برعب وخوف شديد، خلال عودتها للتمثيل في فيلم عصابة عظيمة، بعد فترة طويلة من التوقف.

المخرج وائل إحسان: المغامرة أمر مهم في المجال الفني

أن نرى عنصر نسائي يقدم دور أو شخصية سيدة كفيفة كان أمراً جديداً على السينما المصرية، خاصةً أن العديد من الأعمال التي عُرضت من قبل وجاءت قصتها حول شخصية "الكفيف" كان بطلها فناناً وليست فنانة. وهنا تعرفنا إلى وجهة نظر مخرج الفيلم وائل إحسان حول هذه النقطة، وقال إن أي فيلم لا توجد به مغامرة أو مخاطرة لا يُعتبر فيلماً جديداً؛ لأن موضوع المخاطرة أمر مهم للغاية في المجال الفني، مضيفاً: "أن تقدم شيئاً جديداً لا بُدَّ أن تكون به مخاطرة".
وأشار، إلى أن التاريخ الفني للنجمة إسعاد يونس، تعاونت من خلاله في أفلام مع الفنان عادل إمام ومسرحيات مع الفنان أبي بكر عزت، ومعظمها أعمال لا يوجد بها عمق كبير، ولكن اجتهادها هو الذي شجعه على تقديم عمل جديد لها في صورة سيدة كفيفة.

مفاجأة.. إصابة إسعاد يونس قبل تصوير الفيلم بأسبوعين

وكشف المخرج وائل إحسان، أن الفنانة إسعاد يونس قبل تصوير الفيلم بأسبوعين تعرضت للكسر في منطقة الحوض، وفي الوقت نفسه كان قد خطط ورسم بينه وبين نفسه بأنها ستقدم مشاهد أكشن كثيرة لكونها بطلة أولمبية تسعى لأخذ حقها بالقوة. وتابع: "إسعاد يونس كانت تتماسك أمامي، ولكن كانت تبكي في حض مساعدتها، بل تحدثت مع الفنان محمد محمود عن معاناتها بسبب مشاهد الأكشن، وطلب الأخير منها أن تتحدث معي ولكنها رفضت، كل هذه الأمور علمتها بالصدفة خلال التصوير".
وأما عن الفنان كريم عفيفي، الذي كان ظهوره مفاجأة للجميع نظراً لتخليه عن جزء كبير من الجانب الكوميدي الذي اعتاد تقديمه منذ بداية ظهوره في أعماله الفنية؛ فأوضح وائل إحسان أن كريم عفيفي ممثل حقيقي، لذلك فضَّل أن يقدم الجزء التراجيدي الممزوج بالكوميدي وهذا هو أصعب أنواع التمثيل، لافتاً إلى أن الممثل الكوميدي يقدم أصعب أنواع التمثيل لأن الممثل الذي ينجح في إضحاك الناس يستطيع بكل سهولة أن يجعلهم يبكون.
اقرأ المزيد... كوميديا وقصص أخرى.. نظرة على موسم أفلام رأس السنة 2024

فيلم عصابة عظيمة

يُعد فيلم "عصابة عظيمة" عودة للفنانة الكبيرة إسعاد يونس للسينما، وتدور أحداثه حول إسعاد يونس في دور والدة كريم عفيفي، الذي يتعرض لعملية نصب كبيرة، ويتفق الثنائى على ضرورة استرداد حقهما من خلال تشكيل عصابة.
فيلم عصابة عظيمة من تأليف هاجر الإبياري ومن إخراج وائل إحسان، ومن بطولة: إسعاد يونس، كريم عفيفي رنا رئيس، محمد ثروت، محمد محمود، عنبة، فرح الزاهد، وأحمد عزمي.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»