تيما الشوملي لـ"سيدتي": الموسم الثاني من "مدرسة الروابي للبنات" يناقش تأثير مواقع التواصل على المراهقين

تيما الشوملي - الصورة من المركز الإعلامي لنتفليكس
تيما الشوملي - الصورة من المركز الإعلامي لنتفليكس

يترقب جمهور الدراما العربية طرح الموسم الثاني من المسلسل الدرامي الناجح "مدرسة الروابي للبنات" وذلك عبر منصة نتفليكس.
"مدرسة الروابي للبنات" هو مسلسل درامي تشويقي عربي يناقش التحديات التي تواجه الفتيات في المدرسة الثانوية ويسلط الضوء على العديد من المواضيع التي تواجههم في مرحلة المراهقة.
عُرض الموسم الأول من مسلسل "مدرسة الروابي للبنات" في 190 دولة وبأكثر من 32 لغة ولاقى نجاحاً كبير محلياً وعالمياً، حيث ارتبط المشاهدون بعالم الروابي وتفاصيله وشخصياته والأحداث التي واجهت الفتيات في هذه المرحلة العمرية.
الموسم الثاني فكرة و تأليف تيما الشوملي وشيرين كمال بالاشتراك مع الكاتبة والمنتجة المنفذة إسلام الشوملي، ومن إخراج تيما الشوملي.
تُشارك في الموسم الثاني من «مدرسة الروابي للبنات» مجموعة من الوجوه الجديدة، من بينها تارا عبود في دور «سارة»، وسارة يوسف في دور «تسنيم»، وتارا عطاالله في دور «نادين»، وكيرا يغنم في دور «هبة»، وتاليا الأنصاري في دور «شمس»، ورنيم هيثم في دور «فرح».
تابعي المزيد... التحضير للجزء الثاني من مسلسل "الروابي"

الموسم الثاني يناقش تأثير وسائل التواصل الاجتماعي

تيما الشوملي، مؤلفة ومخرجة العمل تحدثت في حوار خاص لـ"سيدتي" عن كواليس الموسم الثاني من "مدرسة الروابي للبنات" قائلة: "ربما كان الموضوع الأساسي للجزء الأول من المسلسل هو التنمر، لكن الجزء الثاني يناقش بشكل رئيسي مسألة مواقع التواصل الاجتماعي، وتأثيرها على جيل المراهقين والشباب، وعلى صحتهم النفسية".
وأردفت الشوملي: "عادةً ما يتأثر المراهقون والمراهقات بما يرونه عبر حسابات المشاهير على مواقع التواصل من رفاهية وعالم يبدو كعالم الأحلام، الأمر الذي يؤثر عليهم سلباً في حال قاموا بمقارنته مع الواقع الذي يعيشون فيه".
الشوملي تابعت حديثها قائلة: "يعتقد كثير من المراهقون أن تلك الحياة التي يحياها هؤلاء المشاهير هي الحياة المثالية، التي يجب عليهم جميعاً أن يحيوا فيها، لذلك ما أردنا إظهاره في الموسم الثاني من "مدرسة الروابي للبنات"، حيث نحاول أن نكشف قناع تلك الحياة الافتراضية، التي تبدو مثالية في ظاهرها، لكنها تخفي وراءها الكثير من الأسرار".

مصير شخصيات الموسم الأول

تيما الشوملي أجابت كذلك عما يطرحه جمهور مسلسل "مدرسة الروابي للبنات" من تساؤلات حول مصير أبطال الموسم الأول وتحديداً شخصية "ليان" التي جسدتها "نور طاهر"، حيث قالت: "الموسم الأول من المسلسل كان بمثابة مسلسل محدود، أي أنه مستقل من ناحية الشخصيات والأحداث، لذلك ليس هناك تكملة للموسم الأول لأنه انتهى بالفعل".
وتابعت قائلة: " لا أستطيع بالطبع أن أخفي سعادتي بتعلق الجمهور بشخصيات الموسم الأول، رغم مرور ما يقرب من 3 سنوات على عرضه، وهو ما أعتبره نجاحاً كبيراً للعمل ككل".
وواصلت الشوملي: "في الموسم الثاني لدينا شخصيات جديدة وأحداث جديدة، لكن عالم "الروابي" هو نفسه، وأحب أن أطمئن المتابعين الأوفياء لمدرسة الروابي منذ موسمه الأول، أن الموسم الثاني سوف يحمل إجابات للعديد من الأسئلة التي يتوقون إلى معرفة إجاباتها".


لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»